العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 26 سب...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 26 سبتمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 26 سبتمبر 2022
فريق التحرير September 26, 2022

تناولت عناوين الصحف البريطانية ردود الفعل الشعبية على سياسة الميزانية المصغرة التي أعلنتها حكومة تراس الأسبوع الماضي.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 26 أيلول/ سبتمبر 2022: 

المترو (Metro)

المترو (Metro)
   المترو (Metro)

عنونت صحيفة المترو: “حرب الضرائب!”، وتصدرت الصحيفةَ صورة لرئيسة الوزراء ليز تراس في مواجهة مع زعيم حزب العمال كير ستارمر. (papillahaircare.com)

وكان زعيم حزب العمال قد تعهد بإلغاء سياسة التخفيض الضريبي المتعلقة بأصحاب الدخل المرتفع، ورحب ستارمر بقرار خفض الضريبة من 20 في المئة إلى 19 في المئة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد إقرار سياسة الميزانية المصغرة يوم الجمعة، فإن أولئك الذين يتقاضون مليون باوند في العام سيستطيعون توفير 55.000 باوند، في ظل محاولة حزب المحافظين زيادة الإنفاق وتحسين الاقتصاد.

الغارديان (The Guardian)

الغارديان (The Guardian)
الغارديان (The Guardian)

تحدثت الغارديان عن المعركة الاقتصادية الدائرة بين حزب العمال والمحافظين، وعنونت الصحيفة: “حزب العمال يسعى لرسم خطوط جديدة للمعركة”، في ظل تعهد رئيسة الوزراء بفرض معدل أعلى من ضريبة الدخل.

وبحسَب ما ورد في الصحيفة فإن رفع ضريبة الدخل سيُمكِّن الحكومة من جمع ملياري باوند لتحسين الإنفاق العام، إذ يمكن استثمار هذه الأموال في القطاع الطبي.

وقالت وزيرة المالية في حكومة الظل راشيل ريفز لصحيفة الغارديان: “لا يمكنك بناء اقتصاد قوي دون خدمات عامة جيدة”.

صحيفة (i) الآي

صحيفة (i) الآي
صحيفة (i) الآي

عنونت صحيفة الآي: “توتر في حزب المحافظين وكوارتنج يتعهد بتخفيضات ضريبية جديدة”، وقالت الصحيفة: إنها تحدثت إلى أعضاء البرلمان من حزب المحافظين الذين عبروا عن مخاوفهم من النتائج السلبية التي واجهتها الأسواق المالية في بريطانيا في الأسبوع الماضي بعد أن خفضت الحكومة الضرائب عن أصحاب الدخل المرتفع.

وقالت الصحيفة: إن النواب أمهلوا رئيسة الوزراء ستة أشر لاختبار نجاح سياستها الجديدة.

الميرور (Daily Mirror)

الميرور (Daily Mirror)
الميرور (Daily Mirror)

قالت صحيفة الميرور في صفحتها الأولى: “سياسة تخفيض الضرائب المفروضة على أصحاب الدخل المرتفع تثير غضب الجميع”، وأجرت الصحيفة مقابلة مع لاعب كرة القدم السابق في فريق مانشستر يونايتد وعضو حزب العمال غاري نيفيل الذي أشار إلى أن منح أصحاب الدخل المرتفع المزيد من الأموال هو عمل غير أخلاقي.

وقد لعب نيفيل إلى جانب بعض أغنى نجوم كرة القدم، وقال: “إن تطبيق سياسة الإعفاء الضريبي ليس عادلًا إذا كان الدخل أكثر من 150 ألف باوند”، وقد عبر نيفيل عن دعمه لزعيم حزب العمال في الانتخابات القادمة.

وسيشارك نجم كرة القدم المعتزل في مؤتمر حزب العمال المزمع عقده في ليفربول.

الديلي ميل (Daily Mail)

الديلي ميل (Daily Mail)
الديلي ميل (Daily Mail)

يعمل وزير الخزانة كوارسي كوارتنج على اتخاذ مزيد من الإجراءات لخفض الضرائب ومساعدة العائلات التي تعاني من ارتفاع تكاليف المعيشة وفقًا لما ورد في الصحيفة.

وقالت الصحيفة: إن كوارتنج بدأ بمراجعة جميع معدلات الضرائب قبل إقرار الميزانية الرسمية العام المقبل، ونقلت الصحيفة عن وزير الخزانة قوله: إنه يسعى لجعل النظام الضريبي أفضل وأكثر عدلًا بالنسبة إلى العائلات بما يساعد في نمو الاقتصاد.

التايمز (The Times)

التايمز (The Times)
  التايمز (The Times)

أشارت صحيفة التايمز إلى أن ملايين العاملين في القطاع العام سيواجهون انخفاضًا في الأجور بعد أن تخلت الحكومة البريطانية عن خطط مراجعة الإنفاق العام، وسيستمر تخفيض الأجور حتى عام 2024 وفقًا للصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدارس والمستشفيات قد تضطر إلى اتخاذ قرارات صعبة لتأمين ميزانياتها.

وفي سياق منفصل، وضعت صحيفة التايمز صورة لزعيمة اليمين الإيطالي المتطرف جيورجيا ميلوني التي يبدو أنها ستصل إلى منصب رئاسة الوزراء، وسيكون ذلك بمثابة أول فوز لليمين المتطرف في الانتخابات العامة بإيطاليا منذ الحرب العالمية الثانية.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

ديلي إكسبريس (Daily Express)
ديلي إكسبريس (Daily Express)

نقلت صحيفة ديلي إكسبريس عن رئيسة الوزراء ليز تراس قولها: إنها تخطط لبناء أنجح اقتصاد في العالم، وهي تسعى لإصلاح النظام الضريبي في البلاد، وتغيير روتين الشركات الصغيرة، وإصلاح قوانين التخطيط.

الفاينانشيال تايمز (Financial Times)

الفاينانشيال تايمز (Financial Times)
الفاينانشيال تايمز (Financial Times)

ركزت صحيفة الفاينانشيال تايمز على الحرب الروسية الأوكرانية والتهديدات التي أطلقها الرئيس الروسي مؤخرًا باستخدام السلاح النووي.

وأشارت الصحيفة إلى أن العواصم الغربية تعمل على وضع خطط للطوارئ؛ للتعامل مع استخدام السلاح النووي ضد كييف في حال لجوء الرئيس بوتين إلى ذلك.

وقالت الصحيفة: “حذر مسؤولون غربيون الكرملين من العواقب المحتملة لأي إجراء من هذا النوع”.

التلغراف (Daily Telegraph)

التلغراف (Daily Telegraph)
التلغراف (Daily Telegraph)

ذكرت صحيفة التلغراف أن البيت الأبيض حذر موسكو من أن رد الفعل الغربي سيكون كارثيًّا إذا لجأت روسيا إلى استخدام السلاح النووي ضد كييف، وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي في مقابلة على قناة إن بي سي: “إذا تجاوزت روسيا الخطوط الحمراء فستكون هناك عواقب وخيمة، وسترد الولايات المتحدة الأمريكية ردًّا حاسمًا”.

يأتي ذلك بعد تصريحات وزير الخارجية الروسي الذي قال: “إن روسيا ستحمي المناطق التي ضمتها من أوكرانيا بكل الطرق المتاحة”.

الديلي ستار (Daily Star)

الديلي ستار (Daily Star)
عناوين الصحف البريطانية: الديلي ستار (Daily Star)

تحدثت صحيفة الديلي ستار عن كل من الإعلاميَّيْن (Holly Willoughby) و(Philip Scofield)، وقالت الصحيفة: إن الإعلاميَّيْن المذكورَين تجاوزا طوابير الانتظار الطويلة لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على الملكة، ورغم عدم تكليفهما بتغطية الحدث إعلاميًّا، فقد تجاوزا الطوابير ودخلوا قاعة وستمنستر.

 

 

المصدر: بي بي سي 


 

اقرا أيضاً :

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 25 سبتمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 24 سبتمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022