العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 25 سبتم...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 25 سبتمبر 2022

الصحف البريطانية
فريق التحرير September 25, 2022

تسلط الصحف البريطانية اليوم الضوء على سياسة التخفيضات الضريبية التي أعلن عنها وزير المالية يوم الجمعة الماضي أمام البرلمان.

 

صنداي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية

 

“تراس تخطط لخفض الضرائب مرة أخرى في العام الجديد”، تحت هذا العنوان كشفت صنداي تلغراف أنّ رئيسة الوزراء تخطط لمزيد من التخفيضات الضريبية وإلغاء القيود التنظيمية على الرغم من معارضة أعضاء من حزب المحافظين لهذه السياسة.

يأتي هذا في خضم إعلان وزير المالية كواسي كوارتنغ عن الميزانية المصغرة أمام البرلمان يوم الجمعة الماضي والتي شهدت اعتراضات واسعة النطاق.

 

صنداي إكسبريس

 

صرّح وزير المالية كواسي كوارتنغ خلال مقابلة أجراها مع صحيفة صنداي إكسبريس أنّ هذه التخفيضات الضريبية الضخمة التي أعلن عنها هي مجرد بداية.

أعلن كوارتنغ يوم الجمعة الماضي عن أكبر تخفيضات ضريبية اتُخذت منذ 50 عامًا، ما أثار انتقادات سياسيين معارضين بعضهم من بين صفوف المحافظين.

 

صنداي تايمز

 

تضغط رئيسة الوزراء لإجراء إصلاح واسع النطاق لنظام التأشيرات في بريطانيا لمعالجة نقص العملة. وترغب ليز تراس في زيادة معدل الهجرة في سبيل تعزيز النمو الاقتصاديّ وملء الوظائف الشاغرة بسوق العمل.

ويواجه هذا الاقتراح اعتراضات واسعة من أنصار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيّ بما في ذلك وزيرة الداخلية سويلا برافرمان ووزيرة التجارة كيمي بادنوش.

 

الأوبزرفر

 

كشف زعيم حزب العمّال كير ستارمر عن خطة النمو الأخضر للملكة المتحدة لمواجهة التخفيضات الضريبية التي أعلنتها حكومة ليز تراس مؤخرًا.

وأعلن ستارمر عن تحويل المملكة المتحدة إلى قوة عظمى خضراء قبل عام 2030؛ من خلال التوسع في طاقة الرياح والطاقة الشمسية، في خطوة من شأنها خفض مئات الباوندات من فواتير الطاقة المنزلية السنوية مع جعل البلاد لديها اكتفاء ذاتي من الطاقة بصورة أكبر، حسبما ذكرت الأوبزرفر.

 

صنداي بيبول

 

انفردت صنداي بيبول بإجراء مقابلة مع عائلة الأسير البريطانيّ المُفرج عنه شون بينر، الذي أُسر قبل ستة أشهر في أوكرانيا من قِبل قوات موالية لروسيا إلى جانب أربعة بريطانيين آخرين، حيث حُكم عليهم حينها بالإعدام.

قالت أسرته إنّ بينر نجا من هذا المصير إلا أنّه يعاني من النحافة كما سيحتاج لمزيد من الوقت ليتعافى من الآثار النفسية للحادثة.

يُذكر أنّه أُطلِق سراح الأسرى بعد أن ساعدت السعودية في التفاوض على تبادل السجناء مع موسكو وكييف.

 

ذا صن

 

ذكرت صحيفة ذا صن أنّ الأمير هاري دوق ساسكس يجري تغييرات في اللحظات الأخيرة على محتوى كتابه بعد وفاة جدته.

وكشفت الصحيفة عن بعد المخاوف المتعلقة بفقد بعض أقسام الكتاب تحفظاتها بعد وفاة الملكة.

أبرم هاري اتفاقًا مع دار النشر “بينغوين راندوم هاوس” بقيمة 20 مليون دولار ليكتب قصّة حياته بمساعدة الروائي جي أر مورينغ.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 24 سبتمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 22 سبتمبر 2022