العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 23 سبت...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022

الصحف البريطانية
فريق التحرير September 23, 2022

تسلط الصحف البريطانية صباح اليوم الضوء على التوقعات الاقتصادية الصعبة التي تواجه المملكة المتحدة، ومحاولات الحكومة للسيطرة على الوضع الاقتصادي.

 

الغارديان

الغارديان
أبرز عناوين الصحف البريطانية

 

حذر بنك إنجلترا وزير المالية المستشار كواسي كوارتنغ من أن البلاد تعاني فعليًّا من حالة ركود اقتصادي، بعد انكماش الاقتصاد في الربع الثاني على التوالي، حسَب ما ذكرته الغارديان.

وتشير الصحيفة إلى أن بنك إنجلترا رفع أسعار الفائدة يوم أمس الخميس بنسبة نصف نقطة مئوية، وذلك في إطار جهوده للحد من ارتفاع نسبة التضخم.

 

آي نيوز

آي نيوز

 

سلطت آي نيوز الضوء على الضغوط التي تتعرض لها رئيسة الوزراء ليز تراس ووزير المالية كواسي كوارتنغ، لمواجهة حالة الركود الاقتصادي التي تنسحب إليها البلاد.

وأوضحت الصحيفة أن قرار رفع سعر الفائدة الذي وصل إلى 2.25 في المئة يؤثر سلبًا في ملايين الناس الذين يواجهون ارتفاعًا كبيرًا في مدفوعات الرهن العقاري. (Modafinil)

 

فاينانشال تايمز

فاينانشال تايمز

 

ركزت فاينانشال تايمز على قرار بنك إنجلترا رفع سعر الفائدة، وحذرت الصحيفة من زيادة كبرى متوقعة في تشرين الثاني/نوفمبر المُقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الزيادة كانت أصغر مما توقعه الخبراء، مقارنة بخطوة مجلس الاحتياط الفيدرالي الأمريكي الذي رفع سعر الفائدة بمقدار 0.75 في المئة لكبح التضخم.

 

ديلي ميل

ديلي ميل

 

كشفت ديلي ميل أن الحكومة تمتلك 30 خطوة اقتصادية ضمن خطة النمو التي تستهدف معالجة ارتفاع فواتير الطاقة والحد من التضخم الذي بلغ حتى الآن 10 في المئة عن طريق سياسة تخفيض الضرائب.

وقالت الصحيفة: إن وزير المالية كواسي كوارتنغ سيكشف قريبًا عن أكبر تخفيض ضريبي منذ 30 عامًا في إطار خطة الحكومة الاقتصادية للسيطرة على الوضع.

 

التايمز

التايمز

 

وصفت التايمز خطوة التخفيض الضريبي التي سيتخذها وزير المالية بأنها مقامرة بقيمة 50 مليار باوند!

وأوضحت الصحيفة أن الخطة تشمل إعلان تخفيضات ضريبية أقل لـ40 منطقة استثمارية مع تخفيف القواعد واللوائح.

 

الديلي تلغراف

ديلي تلغراف

 

وجه وزير المالية كواسي كوارتنغ رسالة تحذيرية إلى محافظ البنك المركزي أندرو بيلي بشأن ضرورة الحفاظ على معدلات التضخم منخفضة، وفقًا لديلي تلغراف.

 

مترو

مترو

 

“العودة من حكم الإعدام”! هذا هو العنوان الرئيس الذي تصدر الصفحة الأولى في صحيفة مترو، حيث أُبلغ عن إطلاق سراح خمسة أشخاص بريطانيين واجهوا أحكام الإعدام في المناطق التي تسيطر عليها قوات روسية في أوكرانيا.

وتقول الصحيفة: أُطلِق سراحهم بعد أن ساعدت السعودية في التفاوض على تبادل السجناء مع موسكو وكييف.

لمزيد من التفاصيل: في صفقة تبادل أسرى.. إطلاق سراح 5 بريطانيين من سجون روسيا

 

ذا صن

ذا صن

 

انفردت ذا صن بتقرير حصري مفاده: أن مالك نادي تشيلسي السابق رومان أبراموفيتش كان له دور أساسي في عملية التفاوض للإفراج عن البريطانيين الخمسة الذين أسرتهم قوات موالية لروسيا شرق أوكرانيا.

وتقول الصحيفة: إن الملياردير الروسي رحب بالرجال الخمسة على متن طائرة تقلهم من روسيا إلى السعودية، وأعطاهم هواتف حتى يتمكنوا من الاتصال بعائلاتهم.

 

ميرور

ميرور

 

اهتمت ميرور بحادث مقتل طفل يبلغ من العمر 15 عامًا في بلدة هدرسفيلد الواقعة غرب يوركشاير في إنجلترا، حيث تعرض للهجوم وطُعِن أمام مدرسته حينما كان يقف مع زملائه، وعلى الرغم من المحاولات الكبيرة لإنقاذ حياته فقد توفي متأثرًا بجراحه.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 22 سبتمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022