العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 20 س...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

يوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022
فريق التحرير September 20, 2022

تناولت الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 مراسم الوادع الأخير للملكة إليزابيث المحبوبة وتشييعها إلى مثواها الأخير، بعد جنازة مهيبة تحدث عن مراسمها العالم كله.

 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022:

The Times front page wrap
صحيفة التايمز ليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

 

صحيفة التايمز

 

خصصت جميع الصحف البريطانية صفحاتها الأولى كاملة لجنازة الملكة إليزابيث الثانية. وقالت صحيفة التايمز التي أرفقت صورة التقطها المصور جاك هيل لتابوت الملكة يقف بجانبه الملك تشارلز في عنوان رئيس: “انتقلت إلى مثواها الأخير” مع كلمات أغاني الوداع للمؤلف تشارلز هوبرت هاستنيغ باري.

 

صحيفة الصن

The Sun front page
صحيفة الصن ليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

 

تحت عنوان: “شيعناها منتصرة”، تصف صحيفة الصن جنازة الملكة إليزابيث بأنها “أكبر وداع في التاريخ”، وكتبت في غلافها الخلفي الأسود” بارك الله الملكة” و”حفظ الله الملك”.

 

صحيفة الميترو

Metro front page
صحيفة الميترو ليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

 

أرفقت صحيفة الميترو صورتين لصفحتها الأولى: صورة أمامية للملك تشارلز والأمير ويليام يسيران خلف موكب الملكة المغطى بالزهور، والصورة الثانية لموكب الجنازة عند دخوله قلعة وندسور، حيث تجمع مئات الأشخاص على جانبي الطريق (Long Walk) لمشاهدة رحلتها الأخيرة.

 

صحيفة ديلي ميرور

Daily Mirror front page
صحيفة الميرور ليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

 

تُظهِر الصفحة الأولى لصحيفة ديلي ميرور نعش الملكة الراحلة المغطى بالزهور محمولًا ويعلوه التاج الملكي وشعار الملكية Sovereign’s orb والصولجان كرموز للسيادة.

 

صحيفة ديلي تلغراف

Daily Telegraph front page
صحيفة ديلي تلغراف ليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

 

“موجة حب عارمة” هكذا جاء عنوان صحيفة ديلي تلغراف الرئيس مع صورة للملك تشارلز وهو يضع علم فوج مشاة الجيش على نعش والدته. ووصفت الصحيفة يوم أمس بـ”حزن الملك ومحبة الأمة” مشيرة إلى أن أبناء الملكة كانوا يشاهدون إزالة التاج والصولجان من نعشها بعد عهد دام سبعين عامًا.

 

صحيفة الغارديان

Guardian front page
صحيفة الغارديان ليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

 

“موجة حب عارمة” هكذا جاء عنوان صحيفة ديلي تلغراف الرئيس مع صورة للملك تشارلز وهو يضع علم فوج مشاة الجيش على نعش والدته. ووصفت الصحيفة يوم أمس بـ”حزن الملك ومحبة الأمة” مشيرة إلى أن أبناء الملكة كانوا يشاهدون رفع التاج والصولجان عن نعشها بعد عهد دام سبعين عامًا.

 

صحيفة آي

The i front page
صحيفة آي ليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

 

كان تجمع زعماء العالم الحاشد في جنازة الملكة والحشود غير المسبوقة التي ودعتها في أجواء تاريخية محط اهتمام وتركيز صحيفة آي التي أشادت بالعرض العسكري المذهل.

 

صحيفة ديلي ميل

Daily Mail front page
صحيفة ديلي ميل ليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

 

تعرض صحيفة ديلي ميل صورة لتابوت الملكة وهو ينزل في رويال فولت في كنيسة سانت جورج في وندسور بعنوان: “رحلتها الأخيرة” حيث دفنت بجوار زوجها الأمير فيليب وبجانب والدها ووالدتها وأختها في كنيسة الملك جورج السادس.

 

صحيفة فاينانشيال تايمز

Financial Times front page
صحيفة فاينانشال تايمز ليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

 

نختتم مع صحيفة فاينانشيال تايمز التي تتجنب العناوين التقليدية بعرض صورة جوية رائعة لتابوت الملكة في مراسم القداس في كنيسة وستمنستر أبي وسط الحضور المشيعين. وتصف الصحيفة الجنازة الرسمية بأنها حدث “بالغ الأهمية” حيث انضم زعماء العالم إلى عائلتها وشعبها في الحداد على وفاتها.

 

المصدر: BBC  


 
اقرأ المزيد:

التفاصيل الكاملة لجنازة الملكة إليزابيث

من هم أبناء كاميلا ؟ وما وضعهم بعد حصول والدتهم على لقب الملكة القرينة؟

نصف البريطانيين يعتقدون أن التغطية الإعلامية لوداع الملكة إليزابيث “مبالغ فيها”