العرب في بريطانيا | صحة آلاف الأطفال في بريطانيا في خطر بسبب قوائم ...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

صحة آلاف الأطفال في بريطانيا في خطر بسبب قوائم انتظار NHS

الأطفال
اية محمد July 16, 2024

يواجه آلاف الأطفال في بريطانيا تأخيرات صادمة في الحصول على الرعاية الصحية لدى هيئة الصحة الوطنية (NHS)، وفقًا لتقرير يحذر من أن هذا “الجيل المنسي” سيتعرض لأضرار مزمنة نتيجة لذلك.

وتشير الأبحاث التي أجراها مقدمو الرعاية الصحية في (NHS) إلى أن النظام الصحي يواجه صعوبات كبيرة في التعامل مع الطلب المتزايد على الرعاية الصحية. ويعبر قادة الصحة عن قلقهم البالغ من أن تؤدي هذه الأزمة في إنجلترا إلى أضرار تستمر مدى الحياة بسبب قوائم الانتظار.

فترات الانتظار الطويلة تعرقل نمو الأطفال وصحتهم العقلية!

صحة آلاف الأطفال في بريطانيا في خطر بسبب قوائم انتظار NHS
قوائم الانتظار (أنسبلاش)

وكشفت التقارير أن فترات الانتظار الطويلة للحصول على الرعاية الصحية الأساسية تعرقل نمو الأطفال وتحصيلهم التعليمي وصحتهم العقلية. فقد ارتفعت أوقات الانتظار لتقييمات التوحد لدى الأطفال من نحو 14 شهرًا قبل وباء كوفيد-19 إلى 38 شهرًا اليوم. كما يعاني الأطفال من تأخيرات طويلة في الحصول على علاج النطق واللغة، واختبارات السمع، والعلاج الطبي، والجراحة.

ويأتي هذا البحث بعد مجموعة من التقارير في صحيفة الغارديان، التي تكشف عن أزمة صحة الأطفال في إنجلترا. وفي فبراير، كشفت الصحيفة عن زيادة بنسبة تزيد على 50 في المئة في عدد الأطفال المحالين إلى الرعاية الصحية النفسية الطارئة خلال ثلاث سنوات. وتعني هذه الزيادة أن أكثر من 600 طفل مريض نفسيًّا تتدهور حالتهم الصحية أسبوعيًّا وتصل إلى مرحلة الأزمة، وفقًا للصحيفة.

وفي يونيو، سلطت الصحيفة الضوء على أن الأطفال أصبحوا أقصر وأكثر بدانة وأكثر مرضًا، في ظل سوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي والفقر.

أزمة الطلب المتزايد على خدمات (NHS)

صحة آلاف الأطفال في بريطانيا في خطر بسبب قوائم انتظار NHS
قوائم انتظار المرضى في مستشفيات بريطانيا(Unsplash)

وأفادت التقارير أن نقص الموظفين هو عائق كبير أمام علاج الشباب. وأشارت الهيئات الصحية إلى أن العجز عن توفير الرعاية الكافية أثر أيضًا على معنويات الموظفين، وأدى إلى توسيع نطاق عدم المساواة الصحية.

وأكد التقرير أن معظم الحالات الصحية المزمنة تتطور خلال مرحلة الطفولة، إذ يحدث 75 في المئة من مشكلات الصحة العقلية قبل سن الـ24. وأوضح أن التدخل خلال هذه الفترة أمر بالغ الأهمية؛ لتحسين الحالة الصحية للأطفال والشباب، ما يضمن مجتمعًا وسكانًا يتمتعون بصحة جيدة، ويؤدي إلى الازدهار على المدى الطويل.

المصدر: الغارديان 


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:59 am, Jul 16, 2024
temperature icon 18°C
scattered clouds
Humidity 81 %
Pressure 1007 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm