العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - إنجلترا تطلب من الملقحين فح...

1445 ذو القعدة 19 | 27 مايو 2024

إنجلترا تطلب من الملقحين فحصًا ذاتيًا لكورونا للحد من انتشار أوميكرون

إنجلترا تطلب من الملقحين فحصًا ذاتيًا لكورونا للحد من انتشار أوميكرون
فريق التحرير December 12, 2021

بدءًا من الثلاثاء 14 ديسمبر، سيتم إلزام جميع المواطنين الملقحين بإجراء فحصًا ذاتيًا لكورونا ذاتي (منزلي) فور مخالطتهم أحد مصابي كورونا.

بهدف الحد من انتشار عدوى أوميكرون في المملكة المتحدة، أوصت الحكومة البريطانية المواطنين الملقحين بإجراء فحصًا ذاتيًا لكورونا فور مخالطتهم أحد مصابي الفايروس.

أما المواطنين غير  الملقحين، فعليهم الاستمرار بالحجر المنزلي لمدة 10 أيام في حال مخالطتهم لأحد مصابي الفايروس.

سيتم الإتصال بالناس عن طريق الخدمات البريطانية الصحية لتقصي الوباء (NHS Test and Trace) أو إشعارهم عبر تطبيق NHS COVID-19 بأنهم خالطوا بشخص أُثبتت إصابته بالفايروس، كما سيتم إخبراهم بالإجراءات التي يتعين عليهم اتخاذها.

جاء هذا القرار بعد ارتفاع كبير في عدد إصابات أوميكرون في المملكة المتحدة، حيث أنه من المتوقع أنه يصبح المتحور الجديد هو الفايروس السائد في المملكة المتحدة بحلول منتصف ديسمبر.

وقال وزير الصحة ساجد جافيد: “قررنا أن نتخذ هذا الإجراء الأكثر عملية للجميع للحد من التأثير السلبي للقيود على حياة الناس بالتزامن مع محاولة الحد من انتشار عدوى أوميكرون”.

أضاف وزير الصحة: “اللقاح هو خط الدفاع الأول الحالي ضد انتشار عدوى كورونا، أوصيكم جميعًا بتلقي جرعتي اللقاح والجرعة الداعمة لمن هو مؤهل لها في أسرع وقت ممكن”

 

 

أضافت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية (DHSC) أن الفحص الذاتي يهدف إلى تقليل الحاجة إلى العزل المنزلي لمخالطين مصابي أوميكرون لمدة 10 أيام ولتأثير على حياتهم اليومي سلبًا.

كما تهدف الإجراءات إلى حماية المواطنين من خلال تحديد المصابين التي لا تظهر عليهم أعراض المرض.

إجراء فحصًا ذاتيًا لكورونا بشكل يومي يساعدنا على تحديد نقاط انتشار الفايروس وكيفية انتشاره.

قالت الدكتورة جيني هاريز، الرئيسة التنفيذية لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة: “إذا تم تعريفك على أنك جهة مخالط لشخص مصاب بـكورونا،  فإن إجراء اختبار ذاتي سريع سيساعد في تقليل انتشار الفيروس وتقليل تأثيره على حياتنا اليومية خلال الأسابيع والأشهر القادمة ”

إن كانت نتيجة الفحص الذاتي إيجابية، فيتعين على الشخص عزل نفسه فورًا وإجراء فحص مخبري لفايروس كورونا، إن كانت نتيجة فحص كورونا إيجابية فيجب عليه الإلتزام بالعزل المنزلي لمدة 10 أيام.

إن كانت نتيجة الفحص الذاتي إيجابية و نتيجة الفحص المخبري سلبية، فيستطيع الشخص الخروج من منزله بشكل طبيعي ولكن يُفضل أن يستمر باجراء الفحص اليومي في منزله.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
8:34 pm, May 27, 2024
temperature icon 14°C
few clouds
Humidity 74 %
Pressure 1015 mb
Wind 14 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 13%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:53 am
Sunset Sunset: 9:02 pm