العرب في بريطانيا | المغنية البريطانية دوا ليبا تدافع عن موقفها الن...

1446 ربيع الأول 24 | 28 سبتمبر 2024

المغنية البريطانية دوا ليبا تدافع عن موقفها الناقد لإسرائيل

المغنية البريطانية دوا ليبا تدافع عن موقفها الناقد لإسرائيل
فريق التحرير June 19, 2024

قالت نجمة البوب البريطانية دوا ليبا، التي ستتصدر مهرجان جلاستنبري قريبًا، إنها مستعدة لتحمل العواقب الناجمة عن تصريحاتها السياسية، بعدما وصفت العدوان على غزة مؤخرًا بأنه “إبادة جماعية إسرائيلية”. في مقابلة مع مجلة “راديو تايمز”، أكدت ليبا، البالغة من العمر 28 عامًا، أنها تعيد النظر مرارًا قبل الإدلاء بأي تصريح، لكنها تقدم على ذلك إذا شعرت أنه من أجل “الصالح العام” ويستحق المخاطرة.

 

دوا ليبا تساند وقف إطلاق النار 

دوا ليبا في حفل موسيقي بتركيا
دوا ليبا تنسحب من جوائز الغرامي (وكالة الأناضول/ Orhan Çiçek)

المغنية الحائزة على جائزة “غرامي” أعادت نشر رسمًا من مجموعة “فنانين من أجل وقف إطلاق النار” على حسابها في إنستغرام، الذي يتابعه 88 مليون شخص، مرفقة وسم #AllEyesOnRafah، الذي انتشر بعد قصف إسرائيل للمدنيين في رفح. وكتبت: “حرق الأطفال أحياء لا يمكن تبريره أبدًا. العالم بأسره يتحرك لوقف الإبادة الجماعية الإسرائيلية. من فضلكم أظهروا تضامنكم مع غزة.”

مؤخرًا، أشار إليها مغني راب إسرائيلي في أغنية تدعو للعنف ضد الشخصيات العامة التي عبرت عن آراء مؤيدة للفلسطينيين. وقالت ليبا لـ “راديو تايمز”: “عندما أتحدث عن الأمور السياسية، أراجع نفسي مرتين وثلاث مرات لأتأكد من أن هذا يتعلق بشيء أكبر مني بكثير، وهو ضروري – وهذا هو السبب الوحيد لنشري ذلك.”

وأضافت: “دائمًا ما سيُقابل ذلك بردود فعل سلبية وآراء أخرى، لذا فهو قرار كبير. أوازن الأمر، لأنني في النهاية أشعر أنه من أجل الصالح العام، لذا أنا مستعدة لتحمل ذلك.”

ولدت ليبا في لندن لوالدين من أصل كوسوفي-ألباني، وأشارت إلى أن تراثها أثر على مواقفها السياسية الواضحة. وقالت: “[التحدث بصوت عالٍ] هو ميل طبيعي بالنسبة لي، بالنظر إلى خلفيتي وتراثي، وأن وجودي نفسه يعد سياسيًا إلى حد ما – ليس من غير العادي بالنسبة لي أن أتبنى مثل هذه القضايا.”

 

موقف دوا ليبا السياسي 

كير ستارمر

في المقابلة نفسها، كشفت ليبا أنها ما زالت تدعم حزب العمال وألمحت إلى أنها ستصوت للحزب في الانتخابات المقبلة في المملكة المتحدة، لكنها توقفت عن تأييد كير ستارمر شخصيًا. وقالت: “بالنسبة لي، على مدى السنوات الثلاث أو الأربع الماضية، قررت أن الوقوف وراء زعيم حزب سياسي معين ربما ليس الطريق الذي أريد أن أسلكه. لطالما دعمت حزب العمال، لذا هذا هو موقفي دائمًا، لكن لا أعتقد أنني سأعلن تأييدي أو معارضتي لأي شخص … لأن السياسيين بشكل عام لديهم طريقة في خيبة الأمل.”

من المقرر أن تتصدر ليبا مهرجان جلاستنبري في نهاية هذا الشهر على مسرح الهرم في بيلتون، سومرست.
ألبومها الأخير، “التفاؤل الراديكالي”، صدر الشهر الماضي وتلقى تقييمات إيجابية.

 

المصدر الغارديان 


إقرأ أيّضا 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023

أكثر 10 أغاني نالت إعجاب البريطانيين في صيف 2023

الأشخاص الأكثر متابعة عبر إنستغرام في بريطانيا لعام 2022

التعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
9:29 am, Sep 28, 2024
temperature icon 8°C
clear sky
Humidity 88 %
Pressure 1023 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:56 am
Sunset Sunset: 6:45 pm