العرب في بريطانيا | السيارات الأكثر مبيعا في بريطانيا في نوفمبر 2022

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

السيارات الأكثر مبيعا في بريطانيا في نوفمبر 2022

السيارات الأكثر مبيعا في بريطانيا في نوفمبر 2022
فريق التحرير December 7, 2022

جاءت سيارة نيسان من طراز كاشكاي (7201.T) في المركز الأول في قائمة السيارات الأكثر مبيعا في بريطانيا في شهر نوفمبر لهذا العام، إذ بيع منها 5636 سيارة الشهر الماضي. وتليها سيارة تسلا من طراز Y (TSLA) وطراز ميني.

وفي نوفمبر من هذا العام، تم تسجيل حوالي 142,889 سيارة جديدة. وهو أعلى بنسبة 23.5% مقارنة بشهر نوفمبر لعام 2021. إذ انخفضت مبيعات السيارات خلال فترة كورونا.

وزادت نسبة المبيعات للسيارات المتوسطة الحجم بنسبة 21.5% والصغيرة بنسبة 20.5% في نوفمبر. بينما زادت مبيعات مركبات الشحن والباصات الصغيرة الثنائية الغرض بنسبة 21.8%.

 

 

السيارات الأكثر مبيعا لشهر نوفمبر في بريطانيا

وكان هنالك نمو ملحوظ بمبيعات السيارات الفاخرة بنسبة 87.7%، ولكن الجدير بالذكر أنّ هذه الفئة من السيارات تمثل جزءًا صغيرًا من السوق مجملًا.

ولكن في الآونة الأخيرة، زادت شعبية السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة، إذ بيعت 4229 سيارة تسلا من طراز Model Y في نوفمبر، ما يجعلها ثاني أفضل سيارة مبيعًا لهذا الشهر.

وفي المرتبة الثالثة جاءت السيارة الشهيرة ميني Mini. وإضافة الشركة لطراز كهربائيّ من السيارة زاد مبيعاتها؛ فبيع 3312 سيارة ميني خلال الشهر الماضي في المملكة المتحدة.

وأمّا في المرتبة الرابعة، فجاءت سيارة فورد Ford Fiesta (F) وتليها سيارة Vauxhall Corsa و فولكس فاجن جولف (VOW3.DE) وفورد Puma.

 

نسبة مبيعات السيارات الكهربائية

 

السيارات الأكثر مبيعا في بريطانيا في نوفمبر 2022
سيارة نيسان من طراز كاشكاي Nissan Qashqai (CC)

وكانت نسبة مبيعات السيارات الكهربائية 27.7% من مجموع شهر نوفمبر. وارتفعت مبيعات السيارات التي تعمل بالبنزين بنسبة 15٪ لهذا العام، بينما انخفضت مبيعات الديزل بأكثر من 5٪.

تتوقع جمعية مصنعي وتجار السيارات the Society of Motor Manufacturers and Traders (SMMT) أنّه سيتمّ بيع المزيد من السيارات الجديدة في عام 2023 مقارنة بهذا العام ، لكنّها تتوقع أن يظل الطلب أقل من مستويات ما قبل COVID.

وقال الرئيس التنفيذيّ للجمعية، مايك هاوز: “لقد تعافى قطاع السيارات في بريطانيا من بعد ما زادت شعبية السيارات الكهربائية”

كما قال إيان بلامر، مدير شركة Auto Trader للإعلانات المبوبة للسيارات: “على الرغم من أنّ مبيعات السيارات الكهربائية قد ارتفعت بأكثر من الثلث في العام الماضي، إلا أنّ ليس من الواضح إلى متى ستستمر الزيادة. إذ تظهر بياناتنا أنّ أزمة تكلفة المعيشة وأسعار الكهرباء المرتفعة تدفع الناس بعيدًا عن المركبات الكهربائية.”

 

المصدر: Yahoo!

 


اقرأ المزيد

5 مناطق خالية من السيارات لقضاء العطلات في بريطانيا

توسيع مساحة ULEZ لمنع دخول السيارات التي تحدث انبعاثات لتشمل لندن كاملة

كيفية الحصول على عمل في مجال ميكانيكا السيارات في بريطانيا

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:45 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm