العرب في بريطانيا | منها 3 دول عربية.. الخارجية البريطانية تحذر الس...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

منها 3 دول عربية.. الخارجية البريطانية تحذر السياح من السفر إلى 8 دول في 2024

وزارة الخارجية البريطانية تحذر السياح من السفر إلى هذه البلدان الثمانية في 2024
عبلة قوفي April 12, 2024

أصبحت القائمة السوداء للبلدان التي يُمنع المواطنون البريطانيون من السفر إليها تضم الآن ثمانية بلدان، وأكدت وزارة الخارجية البريطانية أن هذه البلدان خطيرة للغاية على السياح والمصطافين البريطانيين في عام 2024.

وهذه البلدان الثمانية هي: روسيا وأوكرانيا وإيران والسودان ولبنان وإسرائيل وبيلاروسيا والأراضي الفلسطينية، وقد صنفها خبراء الخارجية البريطانية إما على “القائمة الحمراء” وإما على “القائمة السوداء”.

الدول الثمانية الممنوع السفر إليها من بريطانيا

وزارة الخارجية البريطانية تحذر السياح من السفر إلى هذه البلدان الثمانية في 2024

وفيما يتعلق ببيلاروسيا، تقول وزارة الخارجية البريطانية: إن هذه البلاد أصبحت مقرًّا لعمليات عسكرية روسية، ومن المحتمل أن تتسع دائرة الصراع في أوكرانيا فتشملها، ما يعني أن قدرة وزارة الخارجية والتعاون الدولي على تقديم المساعدة القنصلية ستكون محدودة.

وتأتي التحذيرات من السفر إلى بيلاروسيا بعد منع الحكومة البريطانية مواطنيها من السفر إلى أوكرانيا وروسيا، ويتزامن هذا مع الحرب الوحشية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، رغم قرار مجلس الأمن الدولي بوقف فوري لإطلاق النار. كما نصحت وزارة الخارجية بعدم السفر إلى لبنان للمخاطر المرتبطة بالصراع في القطاع. أما بالنسبة إلى منع المواطنين من السفر إلى السودان؛ فعَزَته وزارة الخارجية البريطانية إلى قرب هذه البلاد من البحر الأحمر، حيث تردّ القوات البريطانية على محاولات الحوثيين تعطيل الملاحة الدولية.

المصدر: BirminghamLive


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:26 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 55 %
Pressure 1018 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 10 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm