العرب في بريطانيا | الأرجنتين وفرنسا.. أنظار العالم تتجه نحو نهائي ...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

الأرجنتين وفرنسا.. أنظار العالم تتجه نحو نهائي مونديال قطر 2022

الأرجنتين وفرنسا.. أنظار العالم تتجه نحو نهائي مونديال قطر 2022
فريق التحرير December 18, 2022

تلتقي كلّ من الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم اليوم الأحد الساعة الثالثة بتوقيت غرينتش على ملعب لوسيل في قطر.

وكان نجم الأرجنتين ليونيل ميسي قد فاز بسبع كرات ذهبية كأفضل لاعب في العالم، لكنه لم يتمكن من الفوز بكأس العالم مع منتخب بلاه سابقًا.

وقال حارس مرمى الأرجنتين إيمليانو مارتينيز:” يعتقد البعض أنّ فرنسا هي المرشحة للفوز، لكننا نمتلك أفضل لاعب في العالم على الإطلاق”.
“لا بدَّ من الاعتراف بنقاط قوة خصمنا، ولا نشعر أننا أفضل أو أدنى من أي منافس آخر”.

“لكن كل ما أقوله هو أننا نملتك أفضل لاعب في العالم على مر العصور، وندافع بشكل جيد، ما يعني أننا نمتلك الفرص الكافية لتسجيل الأهداف”.

وكان مدرب فرنسا ديديه ديشامب قد قاد بلاده للفوز بكأس العالم عام 1998، ثم درب فريق بلاده وقاده للفوز بكأس العالم في روسيا قبل أربع سنوات.

وقال ديشامب:” أعرف أنّ المشجعين من الأرجنتين وبعض الفرنسيين يتمنون فوز ميسي بكأس العالم، لكن سنفعل كل ما يلزم للفوز بالنهائي”.

 

هل يتمكن ميسي من مساعدة بلاده في الفوز بكأس العالم لأول مرة منذ 1986؟

ترند بريطانيا إثارة كبيرة لنتائج المجموعة الثالثة في كأس العالم
ثلاث مواجهات تاريخية جمعت الناتغو بالديوك الفرنسية في بطولة كأس العالم (الأناضول/ Mohammed Dabbous)

سيشهد النهائي مواجهة أفضل هدافي بطولة كأس العالم، حيث تنافس كلّ من ميسي وإمبابي للفوز بالحذاء الذهبي بعد أن سجل كل منهما خمسة أهداف في البطولة.

ويأتي في المرتبة الثانية كلّ من النجم الفرنسي أوليفييه جيرو والأرجنتيني جوليان ألفاريز بأربعة أهدف لكلّ منهما.

وساعد ميسي الأرجنتين في الوصول إلى نهائي كأس العالم في البرازيل عام 2014، حينها سجل الألماني ماريو جوتزه الهدف الوحيد في مرمى الأرجنتين خلال الوقت الإضافيّ.

ولعب ميسي دورًا أساسيًا في مسيرة الأرجنتين خلال كأس العالم في قطر.
وقد سجل ركلة جزاء مبكرة، قبل أن يواجه منتخب بلاده خسارة مفاجئة أمام السعودية بنتيجة هدفين لهدف، قبل أن تتغلب الأرجنتين على المكسيك بهدفين لصفر، وخسرت بولندا بهدفين لصفر أمام الأرجنتين التي تصدرت المجموعة الثالثة، وسجل ميسي هدفًا في الدوري الـ 16 أمام أستراليا.

الأرجنتين وفرنسا.. أنظار العالم تتجه نحو نهائي مونديال قطر 2022
هل يحقق ميسي حلمه برفع كأس العالم قطر 2022؟ (الأناضول/ Erçin Ertürk)

وسيطرت الأرجنتين على اللقاء الذي جمعها بهولندا وسجل نجوم التانغو هدفين خلال 82 دقيقة من اللعب أمام الطواحين الهولندية، لكنّ المنتخب الهولندي عاد ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 11 من الوقت بدل الضائع، وذهب الفريقان إلى الوقت الإضافيّ.

وفي نهاية المطاف، تغلبت الأرجنتين على هولندا بركلات الترجيح حيث تصدى مارتينيز لركلتي جزاء للمنتخب الهولندي، بينما سجل ميسي في مرمى كرواتيا إلى جانب هدفين من ألفاريز حيث خسرت كرواتيا بثلاثة أهداف مقابل صفر.

وكان الأرجنتين قد فازت مرتين ببطولة كأس العالم إحداها عام 1978 و الثانية في المكسيك عام 1986، وتتطلع إلى الفوز بالكأس الثالث.

وقال مدرب المنتخب سكالوني:” لقد قدّم الفريق كلّ شيء بصدق، نحن نسعى للفوز باللقب، وإن لم نستطع أن نفوز فيجب أن يفخر الفريق بإنجازه”.

 

المرض يعيق تحضيرات المنتخب الفرنسي

الأرجنتين وفرنسا.. أنظار العالم تتجه نحو نهائي مونديال قطر 2022
فرنسا تواجه صعوبات قبيل نهائي كأس العالم 2022 (الأناضول/ Erçin Ertürk)

ويسعى النجم الفرنسي كيليان إمبابي إلى الفوز بالكأس للمرة الثانية برفقة منتخب بلاده، وكان قد نجح في مساعدة الديوك الفرنسية للوصول إلى النهائي، وقد سجل هدفًا أمام أستراليا التي خسرت أمام فرنسا بنتيجة أربعة أهدف لهدف واحد، وسجل إمبابي هدفين في مرمى الدنمارك، حيث استطاعت فرنسا حجز مقعدها في الدور 16 قبل آخر مباراة في دوري المجموعات.

واستطاع ديشامب إراحة لاعبيه، حيث احتل الديوك الفرنسية صدارة المجموعة الرابعة على الرغم من خسارتهم أمام تونس بهدف لصفر، بينما سجل إمبابي هدفين على بولندا التي خرجت أمام فرنسا في دور الـ 16 بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وواجهت فرنسا إنجلترا بقيادة غاريث ساوثجيت في ربع النهائي، حيث سجل أوريلين تشواميني الهدف الأول، بينما أدرك هاري كين التعادل بضربة جزاء، ووضع أوليفييه جيرو بلاده في المقدمة بهدف ثانٍ، وخرجت إنجلترا بعد أن أضاع هاري كين ركلة جزاء ثانية.

https://www.youtube.com/watch?v=LQL064s3omM

وتغلبت فرنسا على المغرب التي اعتبرت مفاجأة البطولة بهدفين للاشيء، ووصلت فرنسا إلى نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في سبع بطولات، وكانت قد فازت بالبطولة عام 1998، و 2018، وخسرت المباراة النهائية عام 2006.

ويعاني بعض لاعبي الكتيبة الفرنسية من المرض، من بينهم لاعب الوسط أدريان رابيوت، والمدافع دايوت أوبايكانو، والجناح كينجسلي كومان.

وقال ديشامب:”يعاني بعض اللاعبين من أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، ونحاول توخي الحذر لتجنب انتشار العدوى بين بقية اللاعبين، وقد بذل اللاعبون جهودًا كبيرة في البطولة لكن من الواضح أنهم يعانون تدهورًا في المناعة”.

“نحن نتخذ جميع الاحتياطات اللازمة لكي نضمن عدم انتشار المرض”.

 

حقائق حول الأرجنتين وفرنسا:

  • التقى كلّ من الفريقين حوالي ثلاثة مرات في بطولة كاس العالم، حيث تغلبت الأرجنتين على فرنسا في دوري المجموعات خلال البطولات التي أقيمت عام 1930 وعام 1978، بينما تغلبت فرنسا على الأرجنتين وأقصتها من البطولة في الدور الـ16 من البطولة التي أقيمت عام 2018.
  • تعتبر الأرجنتين ثاني أكثر المنتخبات مشاركة في المباريات النهائية من بطولة كأس العالم بعد ألمانيا التي وصلت للمباراة النهاية ثمانية مرات، وفازت الأرجنتين عام 1978 و 1986 في المباريات النهائية، بينما خسرت عام 1930، و1990، و2014.
  • إذا فازت الأرجنتين بكأس العالم 2022 فستصبح ثاني فريق في تاريخ البطولة يخسر مباراته الافتتاحية ويفوز باللقب، على غرار إسبانيا عام 2010.
  • يمكن أن يصبح ميسي ثالث لاعب أرجنتينيّ يفوز بجائزة الحذاء الذهبي بعد جييرمو ستابيلي عام 1930 وماريو كيمبس عام 1978.
  • وصلت فرنسا إلى نهائي كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي منذ عام 1998، وهو ضعف ما أنجره أي منتخب آخر خلال هذه الفترة.
  • تتطلع فرنسا لأنّ تصبح ثالث دولة تفوز بكأس العالم مرتين متتاليتين بعد إيطاليا (1943-1938) والبرازيل (1958-1962).

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

ترند بريطانيا: خسارة الأرجنتين أمام السعودية تشعل تويتر!

مباراة المغرب وفرنسا.. مجرد وجهة نظر

صحافة عالمية: تراس جعلت بريطانيا تبدو وكأنها الأرجنتين!

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
2:30 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
heavy intensity rain
Humidity 90 %
Pressure 1004 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 13 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm