العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: خسارة الأرجنتين أمام السعودية تش...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

ترند بريطانيا: خسارة الأرجنتين أمام السعودية تشعل تويتر!

خسارة الأرجنتين
فريق التحرير November 23, 2022

تصدر هاشتاغ السعودية (#SaudiArabia) منصة تويتر في المملكة المتحدة لعدة ساعات، حيث عبر العالم عن آراء متعددة تجاه خسارة الأرجنتين أمام فريق المملكة العربية السعودية في إحدى مباريات دور المجموعات ضمن بطولة كأس العالم 2022 التي انطلقت في قطر.

 

 

نتائج غير متوقعة

خسارة الأرجنتين
خسارة الأرجنتين أمام السعودية في كاس العالم 2022 (Pixabay)

 

أبدى كثير من المشجعين سعادتهم بنتيجة المباراة المذهلة التي انتهت بهدفين مقابل هدف واحد لمصلحة المنتخب السعودي، وهي نتيجة لم يكن ليتوقعها أحد البتة؛ وخصوصًا أن منتخب الأرجنتين قد شارك في 36 مباراة متواصلة منذ نهائي كوبا أمريكا 2019 دون خسارة واحدة قبل هذه الهزيمة أمام الدولة الخليجية.

 

 

وقبل انطلاق صافرة البداية، قدّر موقع جوجل نسبة فوز السعودية عند 0.5 في المئة، وذلك عن طريق محاكاة المباراة آلاف المرات باستخدام الذكاء الاصطناعي!

خسارة الأرجنتين تُسعد العالم

خسارة الأرجنتين
خسارة الأرجنتين تُسعد العالم (Pixabay)

 

لم تقتصر الاحتفالات على السعودية والعالم العربي، بل أثار إنجاز المنتخب السعودي اهتمام العالم أجمع. على سبيل المثال: أبدى غاري لينيكر (وهو مذيع بريطاني ولاعب كرة قدم سابق معروف) سروره بأداء المنتخب السعودي “الاستثنائي”، وهزيمته فريقًا يحتل المرتبة الثالثة حاليًّا في العالم -بعد بلجيكا والبرازيل- في حين تأتي السعودية في المرتبة الـ51.

 

 

هذا ولفت هذا الانتصار نظر مختلف الشخصيات العالمية أيضًا، مثل صانع المحتوى الشهير “جيك بول”، ورئيس وزراء باكستان “شهباز شريف”.

ورأى كثيرون في هذه النتيجة انتصارًا للشرق الأوسط أجمع وليس للسعودية فقط، ولا سيما بعد تعرّض المنطقة لوابل من الانتقادات التي وجهتها لها وسائل الإعلام الغربية في الفترة التي سبقت انطلاق مونديال قطر 2022.

 

آثار أوسع

خسارة الأرجنتين
خسارة الأرجنتين أمام السعودية تشعل تويتر (Pixabay)

 

لطالما سبب النقاش في ضرورة الفصل بين الرياضة والسياسة انقسامًا بين المشجعين والمسؤولين على حد سواء، لكن انتصار المملكة العربية السعودية شهد حدثًا اعتبره المطلعون مؤشرات سياسية، حيث شوهد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد وهو يضع الوشاح السعودي، وهو أمر لم يكن يتصوره أحد في ظل الحصار الخليجي والأزمة الدبلوماسية مع قطر قبل عامين.

 

 

وأكد كثير من المتابعين أن انتصار السعوديين كان نتيجة اللعب الدفاعي المتميز والاستراتيجية التكتيكية ولم يكن مجرد حظ أو مصادفة. فعلى الرغم من انتهاء الشوط الأول بتصدر الأرجنتين بهدف واحد، سرعان ما استعاد المنتخب الصدارة في الشوط الثاني بهدفين سريعين من صالح الشهري وسالم الدوسري، واستطاع الفريق الصمود لأكثر من 40 دقيقة أمام التسديدات الأرجنتينية التي استمرت بلا هوادة.

 

 

وعقب الانتصار التاريخي، أعلن الملك سلمان يوم الأربعاء 23 تشرين الثاني/نوفمبر عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية، ما زاد من سعادة المواطنين السعوديين وفرحتهم.

 


 

اقرا أيضًا:

قنوات بريطانية تعرض جميع مباريات كأس العالم 2022 مجانًا

الأوكرانيّ يوسيك يهزم البريطانيّ جوشوا ويحتفظ بلقب بطل العالم في الملاكمة

ماذا وراء الإدانة المستمرة لقطر لاستضافتها كأس العالم 2022 ؟