العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 20 أكت...

1445 شوال 9 | 18 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 20 أكتوبر 2022

الصحف البريطانية
فريق التحرير October 20, 2022

يحتوي معظم الصفحات الأولى للصحف على عناوين مثل: “فوضى”، و”حافة الهاوية”، لوصف أحداث أمس الأربعاء وحالة التخبط التي تعاني منها الحكومة. وتتصدر استقالة سوالا برافرمان من الحكومة معظم عناوين الصحف البريطانية اليوم، التي خلفها جرانت شابس في منصب وزير الداخلية.

 

الغارديان

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

“استقالة برافرمان تضع تراس على حافة الهاوية”، تحت هذا العنوان ذكرت الغارديان أن الحكومة معرضة لخطر الانهيار، حيث انتقدت وزيرة الداخلية السابقة رئيسة الوزراء خلال نص استقالتها، وفقًا للصحيفة.

وتفيد التقارير بأن استقالة برافرمان تعرض رئيسة الوزراء للاستقالات الجماعية التي أجبرت بوريس جونسون على التنحي من قبل.

 

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية (ديلي تلغراف)

تأتي استقالة وزيرة الداخلية سوالا برافرمان في الوقت الذي يعتقد فيه بعض النواب في حزب المحافظين أن ليز تراس ستُقال خلال أيام وربما بحلول عطلة نهاية الأسبوع، حسَب ما ذكرته الصحيفة.

 

مترو

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية (مترو)

أشارت التقارير إلى أن استقالة وزيرة الداخلية جاءت إثر خلافات مع رئيسة الوزراء، حيث قالت برافرمان: إن الحكومة تخلت عن وعودها للناخبين، حسَب ما ذكرته الصحيفة. وكانت وزيرة الداخلية قد أعلنت أمس أن استقالتها كانت بسبب انتهاك تقني لقواعد الحكومة قامت به، حيث أرسلت مستندًا رسميًّا حكوميًّا من خلال حسابها الإلكتروني الشخصي.

 

آي نيوز

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

وتقول آي نيوز: إن هناك “فوضى داخل حكومة المملكة المتحدة”. وطُرحت تساؤلات بعد إقالة وزيرة الداخلية عما إذا كانت وزيرة الشؤون البرلمانية ونائبتها قد استقالا فعلًا. (hypecloth.com) ومن المقرر أن تلقي برافرمان خطاب الاستقالة اليوم الخميس، وفقًا للصحيفة.

 

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

اتهمت برافرمان في خطاب استقالتها رئيسة الوزراء بعدم الوفاء “بالتعهدات الرئيسة”. وقال العديد من نواب حزب المحافظين: إن الحكومة تحتضر، حسَب ما ذكرته الصحيفة.

 

ديلي ميل

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

ذكرت صحيفة ديلي ميل أن رئيسة الوزراء أقالت وزيرة الداخلية برافرمان بعد نقاش حاد استمر 90 دقيقة.

من جهة أخرى اتهمت وزيرة الداخلية رئيسة الوزراء بالتذبذب بشأن تعهداتها مثل الحد من الهجرة. وتصف الصحيفة رئاسة الوزراء بأنها تنحدر نحو الهاوية.

 

التايمز

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

كشفت التايمز أن رئيسة الوزراء أقالت وزيرة الداخلية سوالا برافرمان بعد أن عارضت سياسة الهجرة الحكومية التي تتبعها ليز تراس، وسربت أوراقًا حساسة إلى مؤيديها. وقد بذلت تراس جهودًا مضنية للتشبث بالسلطة مساء أمس الأربعاء، حيث اضطرت إلى نفي استقالة وزير الشؤون البرلمانية من حكومتها، حسَب ما ذكرته الصحيفة.

 

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

صرح أحد نواب حزب المحافظين أن ساعات ليز تراس في منصبها باتت معدودة، وتحت عنوان: “فوضى عارمة” وصفت الصحيفة قيادة رئيسة الوزراء كمن يسير على خيط الرفيع!

 

ذا صن

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية (ذا صن)

قالت ذا صن: إن سلطة رئيسة الوزراء في حالة “يرثى لها”، وأشارت الصحيفة إلى أن تراس تعرضت لانتقادات النواب المحافظين أثناء مغادرتها مجلس العموم مساء الأربعاء. وتقول الصحيفة: إن وزيرة الداخلية برافرمان أقيلت إثر خلاف نشب بينهما بشأن الهجرة.

 

ديلي إكسبريس

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبريس)

تصف صحيفة ديلي إكسبريس قيادة رئيسة الوزراء بأنها في حالة انهيار بعد أن احتدم الخلاف داخل مجلس العموم يوم الأربعاء. ووصف أحد النواب الوضع بأنه “فوضى عارمة وفضيحة”، وفقًا للصحيفة.

 

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 17 أكتوبر 2022