العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 18 أ...

1445 شوال 9 | 18 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022
فريق التحرير October 18, 2022

تناول معظم عناوين الصحف البريطانية تراجع وزير المالية الجديد عن كثير من التخفيضات الضريبية، وسط محاولة رئيسة الوزراء ليز تراس حشد مزيد من الدعم للبقاء في منصبها.

 

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية يوم الثلاثاء 18 تشرين الأول/ أكتوبر 2022 :

 

صحيفة الآي (i)

 

صحيفة الآي (i)-(عناوين الصحف البريطانية)
صحيفة الآي (i)-(عناوين الصحف البريطانية)

 

قالت صحيفة الآي: إن النواب المحافظين أمهلوا رئيسة الوزراء ليز تراس 48 ساعة لإثبات جدارتها والبقاء في منصبها قبل أن تخضع لجلسة استجواب هذا الأسبوع.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن تراس كانت تدافع عن سياساتها علنًا، لكنها اعترفت ضمنًا بأنها تبذل جهودًا مضنية وتخوض معركة حقيقية للبقاء في منصبها خلال الأسبوع الجاري.

 

الغارديان (The Guardian)

 

الغارديان (The Guardian)
الغارديان (The Guardian)

 

تراجع وزير المالية جيريمي هانت عن سياسات التخفيضات الضريبية في تحوّلُ وصفته صحيفة الغارديان بالمذهل، ومن القرارات الجديدة لهانت إلغاء تجميد سقف أسعار الطاقة، وهي السياسة التي لطالما دافعت عنها ليز تراس مرارًا وتكرارًا، وبحسَب الصحيفة فقد التقى هانت السير جراهام برادي رئيس لجنة عام 1922 يوم الإثنين، وناقشا معًا غضب النواب من سياسات تراس.

 

الفاينانشيال تايمز (Financial Times)

 

فاينانشيال تايمز (Financial Times)
فاينانشيال تايمز (Financial Times)

 

قالت صحيفة الفاينانشيال تايمز: إن المستقبل السياسي لرئيسة الوزراء أصبح على حافة الهاوية؛ بعد أن ضرب وزير المالية الجديد سياساتها الاقتصادية بعرض الحائط. وأعاد وزير المالية الجديد جيريمي هانت صياغة السياسات الاقتصادية للبلاد يوم الإثنين، وأجرت تراس محادثات حول الأزمة الحاصلة في مجلس النواب.

 

كما ذكرت الصحيفة أن السير جراهام برادي تلقى عددًا كبيرًا من الرسائل التي تدعو إلى حجب الثقة عن ليز تراس.

 

الديلي ميل (Daily Mail)

 

ديلي ميل (Daily Mail)
ديلي ميل (Daily Mail)

 

بحسَب صحيفة الديلي ميل فإن رئيسة الوزراء تلقت تحذيرًا ليلة الإثنين من أنها قد لا تستمر في منصبها الحالي، وقد أقرت ليز تراس بأنها تسرعت للغاية في رسم السياسات الاقتصادية للبلاد، وتحاول رئيسة الوزراء حشد مزيد من الدعم بين النواب.

 

المترو (Metro)

 

مترو (Metro)
مترو (Metro)

 

قالت صحيفة المترو: إن وزير المالية الجديد جيريمي هانت ألغى السياسات الاقتصادية التي وضعتها رئيسة الوزراء ليز تراس، وأشارت الصحيفة إلى أن تراس لم تحرك ساكنًا عندما أعلن وزير المالية الجديد السياسات الاقتصادية الجديدة للبلاد.

 

ذا صن (The Sun)

 

ذا صن (the Sun)
ذا صن (the Sun)

 

تراجع وزير المالية الجديد جيريمي هانت عن سياسة الميزانية المصغرة، ويشمل ذلك التخفيضات الضريبية التي وعدت بها تراس قبل 24 يومًا فقط بحسَب ما ورد في صحيفة ذا صن، وأشارت الصحيفة إلى أن رئيسة الوزراء تعهدت بعدم الاستقالة، لكنها اعتذرت عن الفوضى التي سببتها سياسة الميزانية المصغرة.

 

الميرور (Daily Mirror)

 

الميرور (Daily Mirror)
الميرور (Daily Mirror)

 

وصفت صحيفة الميرور رئيسة الوزراء ليز تراس بأنها في وضع لا تُحسد عليه وسط تآمر بعض النواب للانقلاب عليها، وقال أحد النواب المحافظين: إن تراس صبَّت الزيت على النار!
وفي سياق منفصل وضعت الصحيفة صورة لرود ستيوارت أثناء استضافته لعائلة أوكرانية لاجئة.

 

 

الديلي إكسبريس (Daily Express)

 

ديلي إكسبريس (Daily Express)
ديلي إكسبريس (Daily Express)

 

اعتذرت رئيسة الوزراء ليلة الإثنين عن سياسة الميزانية المصغرة التي اقترحتها سابقًا، في محاولة لإنقاذ منصبها بحسَب ما قالته الصحيفة.

 

ونقلت صحيفة الديلي إكسبريس قول رئيسة الوزراء: إنها تتحمل مسؤولية الفوضى الحاصلة، واعتذرت تراس للنواب المحافظين سرًّا عن الفوضى التي سببتها سياسة خفض الضرائب.

 

التلغراف (Daily Telegraph)

 

التلغراف (Daily Telegraph)
التلغراف (Daily Telegraph)

 

قالت صحيفة التلغراف: إن وزير المالية يجتمع بالحكومة اليوم الثلاثاء، وسيطالب الوزراء بتخفيض الإنفاق؛ بغرض استعادة الثقة بالاقتصاد البريطاني وإثبات كفاءته. ويأتي ذلك بعد أن حذر وزير المالية جيريمي هانت أعضاء البرلمان من أنهم قد يواجهون قرارات صعبة جدًّا، منها إلغاء مساعدات المتقاعدين، أو فرض ضرائب جديدة بحسَب الصحيفة.

 

 

التايمز (The Times)

 

التايمز (The Times)
التايمز (The Times)-(عناوين الصحف البريطانية)

 

تواجه العائلات في بريطانيا ارتفاعًا في سقف أسعار الطاقة يصل إلى 5000 باوند اعتبارًا من نيسان/إبريل؛ بعد أن اضطرت رئيسة الوزراء ليز تراس إلى التراجع عن خططها الاقتصادية بحسَب ما قالته صحيفة التايمز.

 

وأعلن وزير المالية جيريمي هانت أن تجميد سقف أسعار الطاقة سينتهي في نيسان/إبريل القادم، وقالت الصحيفة: “إن ليز تراس تبذل جهودًا مضنية للحفاظ على منصبها بعد أن تراجعت عن ستة بنود أساسية في الميزانية المصغرة”.

 

المصدر: بي بي سي 


 

 

اقرأ أيضاً : 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 17 أكتوبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 16 أكتوبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 15 أكتوبر 2022