العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 28 س...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022

الصحف البريطانية
فريق التحرير September 28, 2022

ركزت الصحف البريطانية على خطاب زعيم حزب العمال كير ستارمر خلال المؤتمر السنوي للحزب الذي عُقِد أمس الثلاثاء بمدينة ليفربول شمال غرب إنجلترا.

 

الغارديان

أبرز عناوين الصحف البريطانية

 

اتهم زعيم حزب العمال كير ستارمر حزب المحافظين الحاكم بأنه فقد السيطرة على دفة الاقتصاد البريطاني، بعدما أعلن وزير المالية كواسي كوارتينغ عن الموازنة المصغرة أمام البرلمان يوم الجمعة الماضي، التي شملت عدة تخفيضات ضريبية هائلة.

 

ميرور

 

تحت عنوان: “ستستعيد بريطانيا مستقبلها من جديد”، نقلت صحيفة ميرور تعهد زعيم حزب العمال كير ستارمر بإنشاء كيان وطني مملوك للدولة يُعرَف باسم “الطاقة البريطانية العظمى” خلال عام من فوز حزب العمال بالسلطة.

وقال: إن هذه الخطة ستعمل على خفض فواتير الطاقة، وستخلق ثروة يمكن للبلاد أن تستفيد منها، حسَب تصريحاته.

 

 

مترو

 

أظهرت أحدث استطلاعات الرأي تقدم شعبية حزب العمال بفارق 17 نقطة عن حزب المحافظين، وهو أكبر تقدم حققه منذ عام 2001، ما دفع كير ستارمر بالتصريح بأن حزب العمال سيفوز بأغلبية ساحقة خلال الانتخابات المُقبلة.

وحث ستارمر الناخبين على عدم نسيان أو مسامحة سوء تعامل الحكومة الحالية مع الخريطة الاقتصادية للبلاد، حسَب ما ذكرته صحيفة مترو.

 

 

فاينانشال تايمز

 

حذر كبير الاقتصاديين في بنك إنجلترا هيو بيل من أن التخفيضات الضريبية الكبيرة الممولة من الديون التي تتبعها الحكومة ستتطلب سيولة نقدية كبيرة.

ونقلت الصحيفة توقعات الاقتصاديين بأن تصل فوائد القروض إلى 6.25 في المئة، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف المعدل الحالي البالغ 2.25 في المئة بحلول أيار/مايو من العام المُقبل.

 

 

ذا صن

 

حذرت ذا صن من أن الارتفاع المتوقع في سعر الفائدة يضر بضريبة الرهن العقاري لأصحاب المنازل، وتفيد تقارير بأن المُقرضين سحبوا ما مجموعه 365 صفقة رهن عقاري من السوق.

 

 

التايمز

 

ذكرت صحيفة التايمز أن مقدمي الخدمات بدأوا رفع أسعار الرهن العقاري إلى مستويات لم يشهدها السوق منذ فترة كبيرة، وأن أسعار المنازل يمكن أن تنخفض بنسبة تتراوح بين 10 في المئة و15 في المئة بسبب عوامل زيادة أسعار الفائدة والتضخم وخطر الركود.

 

 

الديلي تلغراف

 

نقلت الديلي تلغراف بيانًا صادرًا عن صندوق النقد الدولي يدعو فيه حكومة المملكة المتحدة إلى ضرورة إعادة تقييم سياستها الضريبية، والنظر في دعم اقتصادي للمواطنيين أكثر فاعلية.

ووصفت الصحيفة هذا البيان بأنه هجوم على السياسة الاقتصادية لدولة من دول مجموعة السبع التي تضم دولًا ذات اقتصادات كبرى في العالم، وأشارت إلى أن هذا البيان أثار ردَّ فعلٍ غاضبًا من كبار المحافظين.

 

 

آي نيوز

 

انفردت آي نيوز بتقرير حصري ينقل تحذيرات كبار المسؤولين الحكوميين لرئيسة الوزراء ليز تراس ووزير المالية كواسي كوارتينغ من الأخطار الاقتصادية والصدمات المحتملة التي ستضرب ميزانيات الأسواق الصغيرة نتيجة سياسات التخفيضات الضريبية.

 

 

ديلي إكسبريس

 

ركزت ديلي إكسبريس على الجانب الصحي، ونشرت تقريرًا يحذر من أخطار احتمالية ظهور متحور جديد ينشأ بين فيروسات كوفيد-19 وفيروسات الإنفلونزا هذا الشتاء.

ويضيف التقرير بأن هناك مخاوف من بعض الخبراء حول احتمالية ضعف مناعة الناس بصورة كبيرة ضد الإنفلونزا الموسمية خلال فترة وباء كورونا، لذلك يُنصَح بأن يحصل الناس على جرعات اللقاح التنشيطية في أقرب فرصة ممكنة.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 26 سبتمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 25 سبتمبر 2022