العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 11 أغس...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 11 أغسطس 2022

الصحف البريطانية
فريق التحرير August 11, 2022

لا تزال أزمة تكاليف المعيشة وتكاليف الطاقة المتصاعدة تتصدر الصفحات الأولى للصحف البريطانية اليوم الخميس. إليكم أبرز عناوين الصحف البريطانية:

 

ديلي إكسبريس

ديلي إكسبريس

 

نشرت ديلي إكسبريس تحذيرات من الصيادلة تفيد بنقص الأدوية الأساسية، ما يمكن أن يُعرض الأرواح للخطر.

وتشير الصحيفة إلى أن العديد من الأشخاص يضطرون إلى زيارة عدة صيدليات لاستكمال قائمة الأدوية الخاصة بهم، أو العودة إلى طبيبهم العام للحصول على بديل بسبب مشكلات في سلسلة توريد الأدوية.

 

الغارديان

الغارديان

 

من خلال مقالة رأي في الصفحة الأولى، نقلت الغارديان عن رئيس الوزراء الأسبق جوردون براون رؤيته بشأن شركات الطاقة التي لا تستطيع تقديم فواتير أقل بأنها يجب أن تُضَم مؤقتًا إلى المِلكية العامة، مُحذرًا الحكومة من مُضي الوقت دون اتخاذ قرارات رئيسة عاجلة ومطلوبة.

 

مترو

مترو

لليوم الثاني على التوالي تنقل مترو تحذيرات خبير شؤون المستهلكين مارتن لويس، بشأن أزمة تكلفة المعيشة التي وصفها بأنها مشابهة لأزمة جائحة كوفيد-19 من الناحية الاقتصادية.

ودعا لويس الحكومة إلى اتخاذ إجراءات فورية، مقارنًا استجابتها لاحتواء أزمة ارتفاع الأسعار بشهر آذار/ مارس من العام الماضي.

 

آي نيوز

آي نيوز

 

ذكرت آي نيوز أن شركات الطاقة سيُطلب منها زيادة الاستثمار أو مواجهة ضرائب أعلى.

وتقول الصحيفة: إن وزير المالية ناظم الزهاوي سيطالب باتخاذ إجراء ضريبي جديد بشأن الطاقة المتجددة وغاز بحر الشمال، مضيفة أنه ينظر أيضًا في فرض ضريبة جديدة على أرباح شركات الطاقة العملاقة.

 

فاينانشال تايمز

فاينانشال تايمز

 

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن المعدل السنوي للتضخم في الولايات المتحدة تراجع قليلًا إلى 8.5 في المئة في تموز/ يوليو، مقارنة بمعدل الشهر السابق لارتفاع الأسعار.

 

ديلي ميل

ديلي ميل

 

كشف تقرير صادر عن الهيئة الرقابية أن الضباط يفوِّتون فرص القبض على المجرمين، وأشارت الديلي ميل إلى أن أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية أظهرت أن 3.7 في المئة فقط من عمليات السطو و4.2 في المئة من السرقات و6.6 في المئة من عمليات السلب تؤدي إلى القبض على الجاني.

 

التايمز

التايمز

 

في السياق نفسه نشرت التايمز وصف التقرير لأداء الشرطة في هذه الجرائم بأنه متخاذل مع عدم قيام الضباط بأساسيات التحقيق ودعم الضحايا ومنع الجريمة.

وأفادت الصحيفة بأن الضباط يخفقون في تنفيذ مهمات مثل جمع أدلة الدوائر المغلقة أو إجراء التحقيقات، أو إبقاء الضحايا على الاطلاع مع انتهاء كثير من التحقيقات دون تحديد المشتبه به.

 

الديلي تلغراف

الديلي تلغراف

 

أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا استثنائيًّا لعطلة نهاية هذا الأسبوع، نتيجة الآثار الكبيرة لحرائق الغابات في معظم أنحاء إنجلترا، حسَب ما ذكرته الديلي تلغراف.

إذ حذر رؤساء مراكز الإطفاء الحكومة يوم الأربعاء من أن الحرائق المدمرة يمكن أن تنتشر في المناطق السكنية مدفوعة بالظروف الجافة وتوقعات الرياح الشرقية القوية.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا: 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 11 أغسطس 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 10 أغسطس 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 8 أغسطس 2022