العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 16 سبت...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 16 سبتمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 16 سبتمبر 2022
فريق التحرير September 16, 2022

استمرت الصحف البريطانية بالتركيز على الأخبار الخاصة بمراسم تشييع جنازة الملكة، وإلى جانبها نشرت بعض الصحف أخبارًا أقتصادية تتعلق بأزمة تكلفة المعيشة التي لا يزال البريطانيون عالقين فيها.

 

مترو

مترو

 

عبَّر الأمير وليام عن المشاعر التي انتابته أثناء السير خلف نعش الملكة إليزابيث الثانية يوم الأربعاء، حيث أعاد هذا المشهد إلى ذهنه ذكريات جنازة والدته الأميرة ديانا التي توفيت حينما كان طفلًا عمره 15 عامًا فقط.

 

التايمز

التايمز

 

نشرت التايمز صورة لأمير وأميرة ويلز مع تحديد تفاصيل حول جنازة الملكة التي ستشهد حضور قادة وملوك العالم إلى جانب الأمير تشارلز في وستمنستر.

 

ذا صن

ذا صن

 

ذكرت صحيفة ذا صن أن الأمير هاري سيكون قادرًا على ارتداء الزي العسكري اليوم الجمعة؛ لحضور وقفة ضمن مراسم جنازة الملكة.

يأتي ذلك بعدما اضطر الأمير هاري أن يرتدي بذلة اعتيادية أثناء حضوره موكب الجنازة يوم الأربعاء، وذلك بعدما فقد ألقابه العسكرية الملكية عندما تنحى عن منصبه كأحد كبار أفراد العائلة المالكة في عام 2020.

 

ذا ميرور

ميرور

 

ركزت ذا ميرور على تفاصيل جنازة أخرى للطفلة البالغة من العمر تسع سنوات أوليفيا برات كوربل، التي أطلق مسلح النار عليها في مدينة ليفربول. حيث جرت مراسم الجنازة يوم الخميس، وسط تعليقات مؤثرة من والدتها التي ودعتها: “لن أقول وداعًا أبدًا، لكن ما سأقوله هو ليلة سعيدة”.

 

فاينانشال تايمز

فاينانشال تايمز

 

شاركت فاينانشال تايمز صورة لأشخاص مصطفين أمام نهر التايمز لرؤية نعش الملكة، وذكرت الصحيفة أنهم انتظروا ما يصل إلى 10 ساعات في طابور امتد لأكثر من أربعة أميال.

 

ديلي ستار

ديلي ستار

 

كشفت تقارير نشرتها ديلي ستار أن وزير الدولة للأعمال والطاقة المستشار كواسي كوارتنغ قد يخطط لإلغاء الحد الاقصى لمكافآت المصرفيين، ووصفت الصحيفة هذا الأمر بأنه مُخزٍ حيث يعاني المواطنون حاليًّا في المملكة المتحدة من دفع فواتيرهم وسط أزمة غلاء تكلفة المعيشة.

 

الغارديان

الغارديان

 

ركزت الغارديان على خطة رئيسة الوزراء ليز تراس بشأن رفع الحظر على عمليات استخراج النفط والبترول بالتكسير الهيدروليكي، على الرغم من أن تقريرًا حكوميًّا مسربًا أشار إلى أن هذه الوسيلة لا يزال يحيط بها عدة مخاطر بيئية.

 

آي نيوز

آي نيوز

 

هددت شركات الصناعات الثقيلة بتصفية أعمالها في المملكة المتحدة في حال ارتفاع فواتير الغاز والكهرباء دون وصول حزمة الدعم الحكومي لها.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ ايضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 15 سبتمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022