العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 15 سبت...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 15 سبتمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 15 سبتمبر 2022
فريق التحرير September 15, 2022

احتلت أخبار نقل نعش الملكة إليزابيث من قصر باكنغهام إلى قاعة وستمنستر عناوين الصحف البريطانية الرئيسية بالصفحات الأولى، وتُعد هذه القاعة أقدم جزء من مبنى قصر وستمنستر الذي يضمّ البرلمان البريطاني، حيث سيُوضَع النعش خمسة أيام تمهيدًا لمراسم الجنازة الرسمية في 19 سبتمبر/أيلول.

 

ديلي ميل

ديلي ميل

 

“ترقد في سلام بينما يودعها الناس وداعًا رسميًّا مهيبًا”، مع هذا العنوان نشرت ديلي ميل صورة نعش الملكة إليزابيث الثانية وهو في قاعة وستمنستر وقد وُضِع فوقه تاج الملكة وغُطِّي بالعلم الملكي الممثل لإنجلترا واسكتلندا وأيرلندا.

 

آي نيوز

آي نيوز

“الوداع الأخير”، نشرت آي نيوز مراسم جنازة الملكة بقاعة وستمنستر من مشهد أبعد قليلًا، حيث تُظهِر صورة الغلاف عشرات المعزين مصطفين على درجات القصر في صفَّين، وأمامهم في منتصف القاعة يوجد نعش الملكة ويحيط به جنود الحرس الملكي في مشهد مهيب. ونقلت الصحيفة تحذيرا من فترة انتظار طويلة لفرصة وداع الملكة للمرة الأخيرة، حيث يُتوقع أن تمتد صفوف المعزين لأكثر من 10 أميال.    

 

الإندبندنت

الإندبندنت

نشرت الإندبندنت نفس الصورة تحت عنوان: “بريطانيا تصطف لتوديع الملكة”، مشيرةً إلى أن عشرات الآلاف من البريطانيين قد اصطفوا في اليوم الأول لوداع ملكتهم، مع توقعات بنحو 350 زائر للنعش على مدى الأيام الأربعة القادمة. 

 

ديلي ستار

ديلي ستار

 

تحت عنوان: “جنبًا إلى جنب في يوم واحد على الأقل!” ركزت ديلي ستار على الثُّنائيَّين أمير وأميرة ويلز ودوق ودوقة ساسكس. (www.sliderrevolution.com)

نشرت الصحيفة صورتين: أحدهما تُظهِر الأميرة كيت إلى جانب الأميرة ميغان، والأخرى نرى فيها الأمير وليام بجوار أخيه الأمير هاري أثناء مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية بقاعة وستمنستر. إذ تتساءل الصحيفة ما إذا وصلت علاقة الأخوان المتوترة إلى حالة من السلام مع وفاة جدتهما، أم أنها مجرد هدنة مؤقتة. 

 

الغارديان

الغارديان

 

نشرت الغارديان صورة للملك تشارلز الثالث أثناء وجوده في قاعة وستمنستر بعدما تبع النعش سيرًا على الأقدام برفقة نجليه الأميرَين ويليام وهاري من قصر باكنغهام إلى قصر وستمنستر.

 

ذا صن

ذا صن

 

نشرت ذا صن صورة تضم الأمير ويليام والأميرة كيت خلفهما الأمير هاري وزوجته الأميرة ميغان، وإلى جوارهما صورة صغيرة يظهر فيها الملك تشارلز مع عزاء تحت عنوان: “نحن نشاطركم الحزن”.

 

الديلي تلغراف

ديلي تلغراف

بعد المواكب والمراسم التي شاركت فيها العائلة المالكة، حان دور الأمة لتوديع الملكة وهي ترقد في سلام، وفقًا لصحيفة الديلي تلغراف.

 

التايمز

التايمز

 

نشرت التايمز صورة لنعش الملكة الراحلة إليزابيث الثانية بعدما استقر في قصر وستمنستر، مع كتابة جانبية: “الحزن هو الثمن الذي ندفعه مقابل الحب” اقتباسًا من حديث سابق للملكة في إحدى خطاباتها.

 

فاينانشال تايمز

فاينانشال تايمز

 

قالت صحيفة فاينانشال تايمز: إن آلاف المشيعين اصطفوا في شوارع وسط لندن لمشاهدة موكب نعش الملكة إليزابيث وهو يسير إلى قصر وستمنستر.

 

المصدر: Sky News


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية اليوم الإثنين 12 سبتمبر 2022