العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 14 س...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022
فريق التحرير September 14, 2022

ركزت غالبية الصحف البريطانية على وصول نعش الملكة إليزابيث الثانية إلى قصر باكنغهام على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكيّ من مطار إدنبرة إلى سلاح الجو الملكيّ في نورثولت. إليكم أبرز عناوين الصحف اليوم:

 

ديلي ميرور

ديلي ميرور
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022

 

نشرت ديلي ميرور صورة تُظهِر جزءًا من الحشود المتجمعة خارج قصر باكنغهام لحظة وصول نعش الملكة إليزابيث الثانية مساء أمس الثلاثاء.

سافر النعش على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكيّ من مطار إدنبرة إلى سلاح الجو الملكيّ في نورثولت، حيث كان الملك تشارلز وقرينته الملكة كاميلا هناك لتسلُّم النعش إلى جانب أفراد آخرين من العائلة المالكة.

 

ديلي ميل

ديلي ميل

 

وصفت ديلي ميل استقبال حشود من البريطانيين في محيط قصر باكنغهام لنعش الملكة إليزابيث الثانية بالورود البيضاء التي تُخلِّد ذكرى أطول الملوك حكمًا للمملكة المتحدة.

وركزت الصحيفة على استقبال الملك تشارلز للنعش إلى جانب أفراد آخرين من العائلة المالكة، ومنهم الأمير هاري والأميرة ميغان.

 

ديلي إكسبريس

ديلي إكسبريس

 

تحت عنوان: “المنزل.. للمرة الأخيرة” وصفت ديلي إكسبريس تفاعل الحشود المجتمعة حول قصر باكنغهام مع وصول نعش الملكة إلى بوابات المقر الملكي بعد رحلة بلغت 15 ميلًا من سلاح الجو الملكي البريطاني في نورثولت.

إذ خفض بعض الأشخاص مظلاتهم احترامًا وتقديرًا أثناء مرور السيارة حاملة نعش الملكة، على الرغم من هطول الأمطار في ذلك الوقت.

 

مترو

مترو

 

إلى جانب صورة نعش الملكة نشرت مترو صورتين لحفيديها الأمير ويليام والأمير هاري اللذين من المقرر أن ينضما إلى والدهما الملك تشارلز الثالث للسير خلف نعش الملكة.

سيقود الملك تشارلز موكبًا ملكيًّا من قصر باكنغهام إلى قاعة وستمنستر إلى جانب أبناء الملكة الآخرين: الأميرة آن والأمير أندرو والأمير إدوارد؛ لنقل نعش الملكة الراحلة.

وتشير الصحيفة إلى أن هذه المسيرة ستكون بمثابة تذكير للأميرين وليام وهاري بمسيرة مراسم جنازة والدتهما الأميرة ديانا.

 

التايمز

التايمز

 

تحت عنوان: “ليلة أخيرة في القصر”، نشرت التايمز صورة لنعش الملكة إليزابيث الثانية وهو يُنقل من الطائرة بعد هبوطها في سلاح الجو الملكي البريطاني في نورثولت استعدادًا لنقله إلى قصر باكنغهام.

 

آي نيوز

آي نيوز

 

وصفت آي نيوز وصول نعش الملكة إليزابيث إلى قصر باكنغهام -مساء أمس الثلاثاء- بـ “عودة الملكة إلى المنزل”. وركزت الصحيفة على استعدادات مراسم الجنازة التي سترافق الأيام المقبلة خلال الفترة التي تسبق جنازة الملكة يوم الإثنين الموافق 19 أيلول/ سبتمبر.

 

ذا صن

ذا صن

 

استعرضت ذا صن رحلة الابنة الوحيدة للملكة الأميرة آن أثناء سفرها مع نعش والدتها من إدنبرة إلى سلاح الجو الملكي في نورثولت.

أصدرت الأميرة آن بيانًا مؤثرًا أمس الثلاثاء، عبَّرت فيه عن امتنانها وفخرها بمرافقة الملكة خلال رحلتها الأخيرة.

 

الجارديان

الغارديان

 

قسمت الجارديان صفحتها الأولى بين صورة لوصول نعش الملكة إليزابيث الثانية إلى قصر باكنغهام، وقصة حصرية انفردت بها عن احتمالية إلغاء الحكومة استراتيجيتها لمكافحة السُّمْنة.

وقالت الصحيفة: إن الوزراء طلبوا إجراء مراجعة رسمية للإجراءات المعمول بها حاليًّا والتي تستهدف منع البريطانيين من تناول الوجبات السريعة الضارة بالصحة.

وقد تؤدي المراجعة إلى رفع رئيسة الوزراء ليز تراس الحظر المفروض على المنتجات السكرية وعروض “اشترِ واحدة واحصل على الثانية مجانًا” في المتاجر.

 

فاينانشال تايمز

فاينانشال تايمز

 

ركزت فاينانشال تايمز على أول زيارة للملك تشارلز إلى أيرلندا الشمالية أمس الثلاثاء، ونقلت الصحيفة تعهده بأن يحذو حذو والدته الملكة إليزابيث الثانية لحل المعضلات التي طال أمدها في المنطقة.

وفي إطار الأوضاع الاقتصادية، كشفت الصحيفة أن الشركات في المملكة المتحدة قد تواجه تأخيرات حتى تشرين الثاني/نوفمبر للحصول على مدفوعات دعم الطاقة التي تبلغ قيمتها 150 مليار باوند، إلا أن الحكومة لم تؤكد هذه الأنباء بعد.

 

المصدر: BBC 


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية اليوم الإثنين 12 سبتمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 11 سبتمبر 2022