العرب في بريطانيا | ويلز من أفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 20...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

ويلز من أفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2024

ويلز من أفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2024
فريق التحرير January 2, 2024

وفقًا لجائزة (Lonely Planet) تُعَد ويلز واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2024، وتضم قائمة الجوائز 50 وجهة حول العالم، وجاء تقسيمها إلى فئات تتضمن المدن والمناطق والبلدان، والوجهات الدائمة والقيمة مقابل المال. ومن الوجهات المميزة تتألَّق ويلز بتاريخها الثقافي الغني وجمالها الطبيعي الساحر.

وتُعَد منغوليا والهند والمغرب أيضًا جزءًا من هذه القائمة المميزة لأفضل الأماكن للزيارة في العام المقبل (2025)، ما يعزز التنوع والخيارات المتاحة للمسافرين. وجاء تصنيف دونيجال في أيرلندا بوصفها إحدى أفضل المناطق للاستمتاع بتجربة سفر فريدة، إضافة إلى طريق ترانس ديناريكا للدراجات في غرب البلقان وجزيرة كانجارو في جنوب أستراليا بوصفهما وجهتَين رائعتَين لعشّاق المغامرات.

وبفضل المزيج الفريد الذي تتميز به ويلز من التاريخ والثقافة والمناظر الطبيعية الخلّابة، يُعَد اختيارها وجهة سياحية بارزة لعام 2024 خطوة استثنائية تُبرِز جاذبيتها الكبيرة في عالم السفر والاستكشاف.

ويلز من أفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2024

ويلز من أفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2024
ويلز (أنسبلاش)

هذا وتتميز السياحة في ويلز بتنوعها الفريد، حيث يمكن للزوار استكشاف قلاع تاريخية مذهلة، مثل قلعة كونوي، والتمتع بتجربة ثقافية مميزة في مدن مثل كارديف وسوانسي.

وتأخذ الطبيعة الخلَّابة لويلز الزوار في رحلة ساحرة، ويمكن اكتشاف جمال سواحل بيمبروكشاير ومناظر الجبال في بريكون بيكون. ويشتهر جبل سنودون بأنه أعلى قمة جبلية في ويلز والمملكة المتحدة، ما يوفر فرصًا رائعة للمشي وممارسة رياضة التسلق.

إلى جانب ذلك، توفر ويلز للزوار تجارب تسوق فريدة في أسواقها التقليدية ومتاجر القطع اليدوية، ما يضفي على الزيارة لمسة من الأصالة والتميز. فضلًا عن أنها تُنظِّم مهرجانات وفعاليات ثقافية، وتُقدِّم تجارب ترفيهية لا تُنسى، ويمكن للزوار الاستمتاع بالموسيقى والفنون والمأكولات اللذيذة.

ويلز من أفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2024
ويلز من أفضل الوجهات السياحية في العالم
(أنسبلاش)

واحتلت ويلز مركزًا متقدمًا، إذ أثنى الخبراء على طرق المشي المتاحة وتوسع شبكة السكك الحديدية. وفي دليل الجوائز، أشار الفريق إلى أهمية تجديد السكك الحديدية في ويلز، حيث تمتلك البلاد تشريعات رائدة في مجال الاستدامة. وتُعنى هذه الجهود بزيادة الفرص للاستمتاع بالريف الجميل والمساحات الخضراء في البلاد بما يلائم البيئة.

وأكد الدليل أنه يمكن بسهولة استكشاف الأماكن دون الحاجة إلى السيارة، مع تسهيل الوصول إلى مناطق مثل متنزَّه بيمبروكشاير الوطني، الذي من المتوقع أن يَسهُل الوصول إليه قريبًا. وتشير التخطيطات إلى إنشاء محطات جديدة وتعزيز الخدمات على خطوط السكك الحديدية الرئيسة في جنوب ويلز في بداية عام 2025، ما يعزز مكانة ويلز بوصفها قِبلة سياحية ملائمة لعام 2024.

المصدر: countryliving


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.