العرب في بريطانيا | ويلز: توقيع ميثاق تعاوني للرياضيين المسلمين - ا...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

ويلز: توقيع ميثاق تعاوني للرياضيين المسلمين

ويلز: توقيع ميثاق تعاوني للرياضيين المسلمين
فريق التحرير October 29, 2021
ويلز: توقيع ميثاق تعاوني للرياضيين المسلمين
Photo by Jannik Skorna on Unsplash

 

ويلز: توقيع ميثاق تعاوني للرياضيين المسلمين

مؤسسة نجوم سبورتس الغير ربحية حققت إنجازاً مهماً مؤخراً عندما أعلن إتحاد ويلز لكرة القدم عن توقيع ميثاق تعاوني مع الرياضيين المسلمين.

مؤسسة نجوم سبورتس، ومقرها لندن، تعمل مع الأندية والمؤسسات الرياضية بهدف تطوير ودعم الرياضيين المسلمين في المملكة المتحدة.

وفي بيان نشره إتحاد ويلز لكرة القدم عبر الاتحاد عن رغبته بزيادة مشاركة الرياضيين والمشجعين المسلمين في المستقبل، وصرّح الاتحاد في البيان أن هذا التعاون هو بداية مرحلة من الإعتماد على مؤسسة نجوم سبورتس، وأن هذا التعاون سيساعدنا على إيصال صوتنا ضد أشكال التمييز بحق المسلمين.

 


في بداية هذا العام، أطلقت مؤسسة نجوم سبورتس الميثاق الرائد والأول من نوعه والمكوّن من عشرة نقاط، والذي يركز على دعم المسلميين الرياضين في المملكة المتحدة. ويعد إتحاد ويلز لكرة القدم داعماً قوياً للمؤسسة. حيث بدأ الاتحاد بإحداث تغييرات جذرية تهدف إلى زيادة مشاركة اللاعبين، الموظفين، والمشجعين المسلمين أكثر.

وجاء هذا التعاون بعد أشهر قليلة فقط من إعلان دعم وتعاون 19 نادياً في الدوري الإنجليزي لهذ الميثاق الرائد من نوعه.

تعتقد مؤسسة نجوم سبورتس أن ميثاق الرياضيين المسلمين خطوة مهمة لإحداث التغيير في قطاع الرياضة؛حيث أن العديد من المنظمات الرياضية عبرت عن دعمها لهذا الميثاق، وستقوم مؤسسة نجوم سبورتس بدعم هذه المنظمات بهدف “تحقيق تقدم في دعم الرياضين المسلمين”.

والجدير بالذكر أن إتحاد ويلز لكرة القدم البالغ من العمر 145 عاماً يُعدّ ثالث أقدم إتحاد وطني في العالم، وله عضوية مؤثرة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) والاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA). في الواقع. ويترأس إتحاد ويلز لكرة القدم (FAW) كإحدى المنظمات التي تشكل الهيئة الرسمية الوصية على “قوانين اللعبة”.

وبالرغم من إنجازات المؤسسة الباهرة بتحقيق التعاون مع إتحاد ويلز لكرة القدم، إلا أن إنجازاتها لا تنتهي هنا. فقد تأسست المؤسسة في أغسطس عام 2020، واستطاعت منذ ذلك الحين وإلى الآن من توقيع الميثاق مع العديد من الأندية الرياضية الكبيرة، حيث وقع نادي ويمبلدون، وهو إحدى النوادي البارزة في الدوري الأوروبي، ميثاق الرياضين المسلمين بعدما وقع إتحاد ويلز لكرة القدم الميثاق.

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.