العرب في بريطانيا | مظاهرة في برمنغهام للمطالبة بوقف إطلاق النار في...

1445 شوال 5 | 14 أبريل 2024

مظاهرة في برمنغهام للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة

مظاهرة في برمنغهام للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
رجاء شعباني March 4, 2024

تجمّع أكثر من ألف ناشط في شوارع برمنغهام بتاريخ الـ2 من مارس، السبت الماضي، ليعبّروا عن تنديدهم بالعدوان  وللمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة. وانطلقت مسيرتان، إحداها من سباركهيل والأخرى من ألوم روك، واجتمعتا وسط المدينة بغرض المطالبة بوقف العنف.

وفي الساعة الـ12:45 ظهرًا، انطلقت مسيرة (Alum Rock)، واجتمع المتظاهرون في طريق (Highfield Road). وأثناء مرورهم بالشوارع الرئيسة، ويشمل ذلك طريق سالتلي ونيشيلز باركواي، انضمت مجموعة من المساندين للقضية، مطالبين بوقف إطلاق النار.

وكانت المظاهرة السلمية قد تجمّعت في ساحة المئوية، حيث استمع الحشد إلى المتحدثين والناشطين.

 

مظاهرة في برمنغهام

مئات المدن حول العالم تلبي دعوة لندن ليوم التضامن العالمي مع غزة
مئات المدن حول العالم تلبي دعوة لندن ليوم التضامن العالمي مع غزة ووقف إطلاق النار في غزة

وحضر المسيرةَ مختلفُ الأطياف، وكان التنوع واضحًا، وشكّلت الجالية المسلمة جزءًا كبيرًا من المشاركين، وانضمت منظمة “اركب من أجل فلسطين” إلى مقدمة المسيرة، حيث شارك الأطفال مع أولياء أمورهم، وتضمنت المجموعة طلابًا وكبارًا في السن وناشطين من مختلف أنحاء ويست ميدلاندز.

ومع اقتراب المسيرة من وسط المدينة، أعرب المشاركون عن عدم ثقتهم بالسياسيين ورفضهم ترك غزة وحدها. وقادت سينوين هيلتون المسيرة من (Alum Rock) مع مجموعتها الخيرية (Ride for Palestine).

وبلغ التجمع ذروته أمام بنك باركليز عند الساعة الـ2:30 ظهرًا، إذ انضمت مسيرة ثانية قادمة من سباركهيل. وقُدِّر عدد الحاضرين بنحو ألف شخص.

مطالبات بوقف العدوان في غزة

مظاهرة كبرى في كارديف لأجل وقف دائم لإطلاق النار في غزة
مظاهرة للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة

وفي نهاية المسيرة، شكر المنظمون الحاضرين القادمين من أماكن بعيدة، وأشادوا بالتضامن الواسع، معربين عن أملهم بتحقيق أثر إيجابي. وختم الناشطون كلامهم بالتأكيد على ضرورة وقف العدوان على غزة، منوِّهين بأهمية حماية حقوق الأطفال في التعليم والحياة بسلام واطمئنان.

يشار إلى أن هذه المظاهرة تأتي في سياق المحادثات الجارية بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية، من خلال وسطاء، للبحث في وقف إطلاق النار في غزة. ويشير تقرير رويترز إلى أن المفاوضات تستهدف وقف إطلاق النار في شهر رمضان، المتوقع أن يبدأ في الـ10 من مارس.

المصدر: برمينغهام لايف


إقرأ أيّضا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.