العرب في بريطانيا | وفاة فتاة عن 15 عاما بكورونا قبل ذهابها لتلقي ا...

1445 ذو القعدة 13 | 21 مايو 2024

وفاة فتاة عن 15 عاما بكورونا قبل ذهابها لتلقي اللقاح

وفاة فتاة عن 15 عاما بكورونا قبل ذهابها لتلقي اللقاح
محليات October 3, 2021

حصلت جورجا هاليداي البالغة من العمر 15 عامًا، على نتيجة فحص إيجابية لكوفيد-19 في اليوم الذي كان من المقرر أن تتلقى فيها لقاح فيروس كورونا.

لذلك، فإن والدة هاليداي تحذر الأطفال من التهاون في أهمية تلقي لقاح فيروس كورونا، وذلك حسب تقرير صحيفة “ذا ميرور”. في الـ 15 من عمرها، عانت جورجا من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا تفاقمت لدرجة ضاعفت معدل ضربات قلبها عن المعدل الطبيعي.

لاحقًا، أُكدت إصابتها بفيروس كورونا.

بعد أربعة أيام فقط من تلقي نتائج اختبار PCR، توفيت جورجا من بورتسموث في المستشفى. بدأت أعراضها كالتهاب في الحلق وعدم القدرة على تناوُل الطعام أو حتى القدرة على شرب الماء.

خسارة غير متوقعة

على الرغم من وضعها على جهاز التنفس الصناعي في مستشفى الملكة ألكسندرا في بورتسموث، لم يستقر وضع جورجا أبدًا لأن قلبها كان تحت ضغط شديد. تشير النتائج الأولية من الفاحص الطبي بالمستشفى إلى أنها كانت مصابة بمرض التهاب عضلة القلب الناجم عن كورونا.

وقالت والدتها، تريسي هاليداي: “لقد استوفوا ما بإمكانهم فعله طبيا لكنهم لم يتمكنوا من إنقاذها. لقد حظيت بأفضل رعاية، وأنا أعلم أنهم فعلوا كل ما في وسعهم لإنقاذها”.

تلقت الأم البالغة من العمر 40 عامًا وعائلتها صدمة شديدة من الخسارة المفاجئة. والآن، تخشى تريسي أن يبدي الأطفال “لامبالاة” بشأن الفيروس – حيث يفترض الأهل أن أطفالهم سيتعافون ببساطة، كما قالت لصحيفة الميرور.

وتابعت: “كانت ستحصل على جرعتها الأولى يوم الثلاثاء. لكنها حصلت على النتيجة الإيجابية يوم السبت، وبدأت بالحجر الصحي. وكانت ستحصل عليها عندما انتهت فترة عزلها. لكنها توفت في يوم موعدها لتلقي اللقاح.

ذكرى جورجا طيبة القلب ستبقى مع كل من عرفها، بما في ذلك أفراد أسرتها ومعلميها وزملائها في المدرسة. ولربما سيقنع خبر وفاتها الأهل في البلاد على أن يسارعوا في تلقيح أطفالهم.

يتم تقديم لقاح فيروس كورونا حاليًا للأطفال من سن 12 عامًا وما فوق.

المصدر: ذا ميرور

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
4:52 am, May 21, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 87 %
Pressure 1009 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:00 am
Sunset Sunset: 8:54 pm