العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - 3 وظائف في هيئة الصحة الوطن...

1445 ذو الحجة 9 | 16 يونيو 2024

3 وظائف في هيئة الصحة الوطنية NHS لا تحتاج إلى شهادة جامعية

التخصصات الجامعية التي تشهد أسرع انخفاض في رواتب الخريجين في بريطانيا
فريق التحرير November 17, 2023

يشتهر مجال الطب والرعاية الصحية في بريطانيا بأنه طريق طويل وشاق ومكلف للحصول على الشهادات المطلوبة. ولكن هناك فرص عمل جيدة بهذا الصدد لا تحتاج إلى تلك الشهادات الجامعية المكلفة في هيئة الصحة الوطنية (NHS).

ومع أن الأطباء والممرضين يحتاجون إلى سنوات طويلة من الدراسة الجامعية والتدريب للتأهل للعمل، فهناك مجموعة متنوعة من الوظائف في مجال الرعاية الصحية داخل هيئة الصحة الوطنية (NHS) يمكنك العمل بها دون شهادة جامعية.

وتُعَد برامج التدريب المهني برعاية هيئة الصحة الوطنية فرصة سانحة لمن يرغب بالعمل في أحد المجالات الآتية بلا شهادة جامعية: العلاج الطبيعي والأشعة السريرية، وكذلك طب التخدير. وهنا تَبرُز فرصة لا تُفوَّت للراغبين بالعمل والتعلم في الوقت نفسه.

فضلًا عن ذلك تتكفل هيئة الصحة الوطنية بتكاليف هذا التدريب، ما يجعلها فرصة مغرية لأي شخص يبلغ سن الـ16 فصاعدًا، ويمكن أن يستغرق التدريب سنة إلى خمس سنوات.

3 وظائف في هيئة الصحة الوطنية NHS لا تحتاج إلى شهادة جامعية 

3 وظائف في هيئة الصحة الوطنية NHS لا تحتاج إلى شهادة جامعية
مجال الطب والرعاية الصحية في بريطانيا (بيكساباي)

عامل رعاية (Care worker)

Care worker
الرعاية الصحية (Unsplash)

العمل في الرعاية يتيح لك فرصة العمل في المستشفيات ودُور الرعاية، وتُعنى هذه الوظيفة بتقديم الرعاية الشخصية للمرضى، مثل: المساعدة في الاستحمام والحلاقة والعناية بالصحة الشخصية. وبحسَب الإحصاءات يمكنك أن تحصل على راتب يبلغ 10.20 باوند في الساعة.

ومن ميزات العمل إجازة سنوية تبلغ 28 يومًا، إضافة إلى فرصة تنمية القدرات والمهارات مجانًا، مع إمكانية الوصول إلى مستوى (3 NVQ) في الرعاية الصحية والاجتماعية.

مسعف (Paramedic)

بوصفك مسعفا عليك أن تتميز بسرعة الاستجابة، إذ يجب أن تصل أولًا إلى موقع الحادث؛ لتقديم الرعاية العاجلة وضمان استقرار حالة المريض. وتُعَد هذه الوظيفة حافلة بالمغامرات.

وفي العادة يتطلب العمل في هذا المجال نحو خمس شهادات (GCSE) بدرجة 4/C أو أعلى، تشمل: اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم. ويمكن الحصول على مؤهل أكاديمي معادل ذي مستوى عالٍ من العلوم أو المعرفة الطبية.

مساعد طبيب أسنان (Dental nurse/assistant)

3 وظائف في هيئة الصحة الوطنية NHS لا تحتاج إلى شهادة جامعية
مساعد طبيب أسنان (أنسبلاش)

يمكنك تلقي التدريب أثناء العمل في مهنة مساعد طبيب الأسنان، ولا تستدعي هذه المهنة خبرة عملية مسبقة.

ولتصبح مساعدَ طبيب أسنانٍ معتمَدًا، عليك إكمال البرنامج التعليمي. ويمكن أن تعزز الخبرة السابقة في مجال الرعاية الصحية فرصة قبولك في هذا العمل.

المصدر: ميترو 


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:36 pm, Jun 16, 2024
temperature icon 15°C
overcast clouds
Humidity 74 %
Pressure 1005 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 93%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:19 pm