العرب في بريطانيا | وسط لندن يتحول لمدينة أشباح بسبب قيود كورونا - ...

1445 شوال 13 | 22 أبريل 2024

وسط لندن يتحول لمدينة أشباح بسبب قيود كورونا

وسط لندن يتحول لمدينة أشباح بسبب قيود كوروناوسط لندن يتحول لمدينة أشباح بسبب قيود كورونا
فريق التحرير December 23, 2021
وسط لندن يتحول لمدينة أشباح بسبب قيود كورونا (وكالة الأناضول/ Hasan Esen)

عادةً ما يكون وسط لندن مزدحما جدا في الفترة التي تسبق عيد الميلاد، لكن المنطقة تحولت لمدينة أشباح بسبب قيود كورونا وتفشي المتحور أوميكرون سريع الانتقال.

تكشف البيانات والصور الأخيرة أن كثيرا من المتسوقين والسياح ابتعدوا عن لندن، عقب إصدار العمدة صادق خان إعلانا بـ “حالة طوارئ” في العاصمة.

صحيفة بريطانية أعلنت أن وسط لندن شهد انخفاضًا في الإقبال بنسبة 17.3 % مقارنة باليوم نفسه من الأسبوع الماضي، وسجلت المدن الإقليمية انخفاضًا في الزوار بنسبة 3.4 %، وذلك حسب بيانات صادرة عن شركة “سبرينغ بورد” للإحصائيات التجارية (Springboard) يوم الأربعاء.

بالإضافة إلى ذلك، يشير “معيار العودة إلى المكاتب” في وسط لندن، والذي يقيس أعداد الأشخاص المقبلين على المناطق القريبة من المكاتب فقط، إلى انخفاض بنسبة 21.8 %.  

في هذا الشأن، قالت ديان ويرل من سبرينغ بورد إن “أعداد الناس تنخفض في الأسبوع الذي عادةً ما نتوقع أن نرى فيه زيادة في عدد المشاة والراكبين”، لأن السكان “يلتزمون بإرشادات الخطة باء ويبتعدون عن المكاتب. والمطاعم تغلق في وقت مبكر. ومع أن لندن ليست مهجورة تمامًا، إلا أنها بالتأكيد أقل ازدحاما من المعتاد”.

كما أضافت أن تداعيات انخفاض الإقبال من المرجح أن تكون أسوأ بالنسبة لشركات الضيافة مقارنة بالمحلات التجارية.

أعلن المستشار العام ريشي سوناك يوم الثلاثاء عن خطة دعم بقيمة مليار جنيه إسترليني للأعمال في قطاعي الترفيه والضيافة تتكون من منح تجارية ومساعدة في تكاليف الإجازات المرضية.

في المقابل، أشار بعض رواد الأعمال ومالكي المشاريع الصغيرة إلى أن انخفاض الإقبال على متاجر لندن قد أدى إلى ازدهار مبيعاتهم. إذ يحبذ سكان المناطق البعيدة عن وسط لندن التسوق في المتاجر المحلية القريبة منهم، بدلا من الاضطرار لاستخدام المواصلات العامة للوصول للمحلات الكبرى في العاصمة.

# وسط لندن يتحول لمدينة أشباح بسبب قيود كورونا


اقرأ المزيد:

‎الحكومة تقدم مليار جنيه إسترليني لدعم الشركات المتضررة من قيود كورونا

إعلان حالة الطوارئ في لندن بعد تفشي أوميكرون

متاجر تغلق أبوابها قبل عيد الميلاد لنقص الموظفين وإلغاء الحجوزات

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة