العرب في بريطانيا | وزير الصحة: يجب أن نتعايش مع كورونا - العرب في ...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

وزير الصحة: يجب أن نتعايش مع كورونا

وزير الصحة يجب أن نتعايش مع كورونا
فريق التحرير January 2, 2022
وزير الصحة: يجب أن نتعايش مع كورونا (وكالة الأناضول)

أصرّ وزير الصحة البريطاني ساجد جافيد على ضرورة ترك القيود والإغلاقات كملاذ أخير ضد فيروس كورونا في عام 2022م، وشدّد على أهمية التعايش مع فيروس كورونا بدلًا من الهرب منه.

وقد سجّلت المملكة المتحدة ارتفاعًا قياسيًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في آخر أيام سنة 2020م بلغ 189,846 ألف إصابة مؤكدة. ولكن ساجد جافيد تعهد ببذل كل ما في وسعه لتجنب اللجوء للإغلاق في العام الجديد.

ووفقًا لما كتبه الوزير في إحدى الصحف البريطانية، فإن من المهم أن تبقى أي قيود جديدة على الحريات في ملف “الملاذ الأخير”، مضيفًا أن البلاد في “وضع أقوى بكثير” في بداية عام 2022م مقارنًة بما كانت عليه قبل اثني عشر شهرًا.

وقد حقّقت بريطانيا إنجازات كبيرة في مواجهة جائحة كورونا في عام 2021م، ولكنها في المقابل واجهت تهديدات جديدة أيضًا، بما في ذلك متحوّر أوميكرون الذي يستمر في الانتشار بوتيرة عالية في جميع أنحاء العالم.

وقد أفادت الأرقام الرسمية في بريطانيا – على الرغم من ارتفاع أعداد الإصابات – بأن ما يصل إلى واحد من كل ثلاثة مرضى مصابين بكورونا كانوا في المستشفى لأمور لا تتعلق بالفيروس، كما صرّح جافيد أن الأرقام في وحدات العناية المركزة لا تزال مستقرة.

وقال وزير الصحة البريطاني: “منذ أن توليت هذا المنصب قبل ستة أشهر كنت مدركًا تمامًا للتكاليف الصحية والاجتماعية والاقتصادية الهائلة لإجراءات الإغلاق؛ لذا فقد قرّرتُ أنه يجب أن نمنح أنفسنا أفضل فرصة للتعايش مع الفيروس وتجنب الإجراءات الصارمة في المستقبل”.

وقد أشاد بالخطوات التي اتخذتها البلاد للوصول نحو ذلك الهدف، بما في ذلك إطلاق حملة التطعيم بالجرعة المعززة الثالثة، وتطوير نظام عالي المستوى للفحوصات، وإطلاق برامج لابتكار الأدوية المضادة لفيروس كورونا.

وفي الختام أشار ساجد جافيد على البريطانيين بأهمية اتخاذهم الخطوات الصحيحة للحفاظ على سلامة موطنهم وتحصين دفاعاتهم ضد الجائحة في 2022م، هذا وقد ناشد الجميع بأخذ الفحوصات بانتظام، والحصول على جرعات اللقاح الثلاث.

وزير الصحة يجب أن نتعايش مع كورونا

# وزير الصحة: يجب أن نتعايش مع كورونا


اقرأ المزيد:

التخوف من الإصابة بكورونا لا يبرر الغياب عن العمل في إنجلترا

تحذير: لاتنشروا صور فحص كورونا على السوشيال ميديا لهذا السبب

إنشاء مستشفيات ميدانية في أنحاء بريطانيا لاستيعاب مرضى كورونا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة