العرب في بريطانيا | وزير الصحة في بريطانيا: قيود أوميكرون على السفر...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

وزير الصحة في بريطانيا: قيود أوميكرون على السفر قد تتوقف قريبًا

وزير الصحة في بريطانيا: قيود أوميكرون على السفر قد تتوقف قريبا
فريق التحرير December 9, 2021

أعلن وزير الصحة ساجد جافيد أن قيود أوميكرون على اجراءات السفر سيتم الغاءها قريبًا. حيث وعدت الحكمة سابقًا إعادة النظر بجميع القيود حالة السيطرة على انتشار أوميكرون. (mgtrailer.com)

خلال الأسبوعين الماضيين، أعادت المملكة المتحدة تحديد “القائمة الحمراء” والحجر الصحي الفندقي الإلزامي للقادمين من 11 دولة أفريقية، وفرضت العزل الذاتي الإلزامي لجميع المسافرين القادمين حتى يحصلوا على نتيجة سلبية لفحص كورونا المتسلسل وأعادوا اختبارات ما قبل المغادرة.

 

 

سأل طاهر علي، الذي يمثل برمنغهام هول جرين من حزب العمال، ساجد جافيد عن فرص وضع دول شبه القارة الهندية على القائمة الحمراء. حيث قال أن عدة من دائرت الانتخابية يعتزمون السفر إلى الهند، بنغلايش، باكستان، وغيرها، “هل عليهم الذهاب”؟ مشيرًا إلى قلقهم من قيود السفر.

فرد الوزير ساجد: “لا يمكن ضمان عدم إضافة اجراءات مستقبلية نحو أي دولة”

لكنه أضاف: “قريبًا جدًا، في الأيام والأسابيع القادمة، إن كان هنالك المزيد من الإصابات، وهو من المحتمل جدًا، وأصبح هذا الممتحور هو الفايروس السائد، فستكون هناك حاجة أقل لفرض أي نوع من قيود السفر على الاطلاق.”

بينما كان السيد جافيد يجيب على سؤال حول الحجر الصحي في الفنادق المعتمدة، كان رده بشكل قاطع حول جميع قيود السفر.

قال تيم ألدرسليد، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية البريطانية: “سيكون المتحور أوميكرون قريبًا الفايروس السائد في المملكة المتحدة، حيث أن هنالك العديد من الإصابات الآن لم يكن مصدرها السفر خارج البلاد”

أضاف تيم قائلًا: “يعلم وزير الصحة جيدًا أن قيود السفر غير مجدية عندما يكون انتشار العدوى مجتمعي، وهذا هو السبب بأن نحاول بشدة في المرحلة الحالية من دفع الحكومة لإلغاء قيود الدفاع الأخيرة عند مراجعة القيود والقوانين في 20 ديسمبر.”

وقد قال بول تشارلز، الرئيس التنفيذي لشركة استشارات السفر The PC Agency: “لقد انتشر المتحور الجديد بالفعل في المملكة المتحدة، لذلك من الأفضل للجميع أن يلغي وزير الصحة جافيد جميع قيود أوميكرون الغير مجدية في المرحلة الحالية”

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:27 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1017 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm