العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - وزير الخارجية البريطاني يقع...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

وزير الخارجية البريطاني يقع ضحية لمكالمة فيديو خادعة!

وزير الخارجية البريطاني يقع ضحية لمكالمة فيديو خادعة!
اية محمد June 9, 2024

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أن وزير الخارجية، ديفيد كاميرون، وقع ضحية لمكالمة هاتفية كاذبة مع شخص ادعى أنه الرئيس الأوكراني السابق، بيترو بوروشينكو.

وأكد متحدث باسم الوزارة أن المنتحل واللورد كاميرون تبادلوا عددًا من الرسائل النصية، الذي أعرب عن أسفه لهذا الخطأ. وقال المتحدث: “رغم أن مكالمة الفيديو بدت وكأنها مع السيد بوروشينكو، إلا أن الشكوك بدأت تراود الوزير بعد المحادثة”. وأضاف أن المتصل طلب تفاصيل الاتصال، وبعد ذلك توقف اللورد كاميرون عن الرد.

وزير الخارجية البريطاني يقع ضحية لمكالمة فيديو خادعة!

وزير الخارجية البريطاني يقع ضحية لمكالمة فيديو خادعة!

وأشار المتحدث إلى أن المكالمة القصيرة جرت في الأيام الأخيرة، دون الإفصاح عن هوية الشخص الذي يقف وراء هذه الخدعة أو كيفية تمكنه من الوصول إلى الوزير مباشرة. ونشرت وزارة الخارجية تفاصيل هذه المكالمة علنًا بسبب المخاوف من إمكانية التلاعب بها، مشيرة إلى أن “التلاعب ببيئة المعلومات أصبح أكثر شيوعًا من أي وقت مضى”.

وأكد المتحدث أن وزير الخارجية، رغم أسفه للخطأ، يعتقد بأهمية التنديد بمثل هذا السلوك وتكثيف الجهود لمواجهة المعلومات المضللة. وأضاف أن بيترو بوروشينكو تولى رئاسة أوكرانيا من 2014 إلى 2019، وخلال فترة رئاسته للحكومة، أجرى ديفيد كاميرون عدة تعاملات مع الزعيم الأوكراني، بما في ذلك اجتماعات في مؤتمرات قمة دولية.

والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها اللورد كاميرون ضحية لمكالمة خادعة. ففي عام 2015، اضطر داونينج ستريت إلى مراجعة الإجراءات الأمنية بعد تلقيه اتصالًا مزيفًا أثناء عمله في منصب رئيس الوزراء. وذكر داونينج ستريت حينها أن المتصل ادعى أنه روبرت هانيجان، مدير وكالة المراقبة الحكومية GCHQ في ذلك الوقت، وأن اللورد كاميرون أنهى المكالمة فور اكتشافه أنها خدعة، دون أن يكشف عن أي معلومات حساسة.

المصدر: بي بي سي


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:35 am, Jun 18, 2024
temperature icon 14°C
broken clouds
Humidity 85 %
Pressure 1014 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 3 mph
Clouds Clouds: 74%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm