العرب في بريطانيا | ورق التواليت والشوكولاته على وشك النفاد في بريط...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

ورق التواليت والشوكولاته على وشك النفاد في بريطانيا

Shoppers face empty shelves in London markets due logistic crisis in UK
فريق التحرير October 9, 2021

ورق التواليت ليس سوى واحد من المنتجات المعرض للنفاد في محلات السوبرماركت البريطانية. كما سيؤدي ارتفاع أسعار الطاقة ونقص الموظفين إلى تجريد البلاد من بضائع مثل الملابس والشوكولاتة والسيراميك وألعاب الأطفال.

لماذا نرى فراغات في رفوف محلات السوبرماركت؟

قد يحمي سقف أسعار الطاقة في بريطانيا المواطنين من ارتفاع أسعار الطاقة، لكنه لا يقدم نفس الحماية تلك للشركات والأعمال التجارية. وقال المدير العام لاتحاد الصناعات الورقية أندرو لارج إن هذا هو السبب في أن بعض الشركات المصنعة خفضت الإنتاج لحماية أرباحها، وذلك حسبما نقلته صحيفة “ميترو”.

ودعا إلى اتخاذ “إجراء مؤقت لاحتواء التكلفة الشتوية لمحاولة وضع غطاء على تلك التكاليف حتى تتمكن هذه الصناعات التي تحمل أهمية كبيرة للمجتمع البريطاني من الاستمرار في العمل”.

ماذا سيختفي من محلات السوبرماركت؟

تشير ميترو إلى أن هناك توقعات بحدوث تباطؤ في إنتاج أول البضائع التي تأثر بجائحة كوفيد-19: ورق التواليت.

وقالت الرئيسة التنفيذية لاتحاد السيراميك البريطاني لورا كوهين لـ “بي بي سي”: “مع استمرارية ارتفاع الأسعار، من المرجح أن يضطر المزيد من الأعضاء إلى وقف الإنتاج بسبب تكاليف الطاقة غير الاقتصادية”.

ورق التواليت والشكولاتة على وشك النفاد في بريطانيا (وكالة الأناضول)

يتضمن إنتاج السيراميك عملية يؤدي فيها الإغلاق المفاجئ للأعمال إلى إتلاف المنتجات، ويكلف الكثير من المال.

وفقًا لميترو، قد تكون شوكولاتة “كواليتي ستريت” (Quality Street) المحبوبة مفقودة من الرفوف، حيث تواجه شركة “نستله” المصنعة لها بعض “التحديات”. بينما يمكن أن يؤثر اضطراب سلسلة التوريد العالمية على توفر الألعاب والملابس وغير ذلك من المحلات.

المصدر: ميترو

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.