العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - واحد من كل أربعة مسعفين يشه...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

واحد من كل أربعة مسعفين يشهد حالة وفاة بسبب التأخير

واحد من كل أربعة مسعفين يشهد حالة وفاة بسبب التأخير
خلود العيط June 11, 2024

تعاني بريطانيا منذ أكثر من عشر سنوات من تصاعد حاد لأزمة هيئة الخدمات الصحية في بريطانيا (NHS)، التي تتصدر بانتظام عناوين الصحف البريطانية، حيث يشهد المسعفون وفاة مئات المرضى أسبوعيًّا؛ بسبب تأخر الرعاية في أقسام الطوارئ.

وقد أظهرت نتائج أحد استطلاعات الرأي أن واحدًا من كل أربعة مسعفين شهد وفاة مريض بسبب هذا التأخير في السنوات الثلاث الماضية. كما خلُصت نتائج استطلاع منفصل أُجري على 3 آلاف من أعضاء نقابة (GMB)، العاملين في خدمة الإسعاف في جميع أنحاء بريطانيا، إلى أن اثنين من كل خمسة مسعفين أمضوا نوبة عمل كاملة في الانتظار خارج أقسام الحوادث والطوارئ في الفترة نفسها.

وفيات واعتداءات على المسعفين!

العنف ضد المسعفين يشهد أرقاما قياسية في إنجلترا
العنف ضد المسعفين يشهد أرقاما قياسية في إنجلترا

وقال أربعة من كل خمسة مسعفين: إنهم تعرضوا للإساءة اللفظية، في حين أفاد ثلثهم بأنهم تعرضوا لاعتداء جسدي. وكشفت النتائج أن سبعة من كل 10 من موظفي الإسعاف الذين شملهم الاستطلاع فكروا في الاستقالة من وظيفتهم في العام الماضي.

وتحدث المسعفون عن المرضى الذين يموتون في ممرات المستشفيات، والمرضى الذين يُتركون عدة أيام في الخارج في سيارات الإسعاف، أو يُطلب منهم القدوم بأنفسهم إلى المستشفى فيموتون على الطريق!

ووصفت راشيل هاريسون، من نقابة (GMB)، القصص التي رواها المسعفون بـ”المروعة”، وحمّلت حكومة حزب المحافظين مسؤولية تفاقم الأزمة في القطاع الصحي؛ بسبب سياسة التقشف التي تتبعها منذ أربعة عشر عامًا.

ومع اقتراب موعد الانتخابات العامة في بريطانيا يحاول حزب العمال حشد أصوات الناخبين البريطانيين، وقد تعهد زعيم الحزب السير كير ستارمر بمعالجة أزمة هيئة الخدمات الصحية (NHS) خلال خمس سنوات.

المصدر: Standard


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:29 am, Jun 18, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1014 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 91%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm