العرب في بريطانيا | دراسة: واحد فقط بين كل عشر مدراء في بريطانيا ين...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

دراسة: واحد فقط بين كل عشر مدراء في بريطانيا ينقطع عن متابعة عمله في الإجازة

دراسة: واحد فقط بين كل عشر مدراء في بريطانيا ينقطع عن متابعة عمله في الإجازة
اية محمد May 10, 2024

وفقًا لدراسة جديدة صادرة عن شركة السفر والترفيه العالمية (TUI)، يبدو أن العمل المستمر يحظى بأولوية كبيرة لدى مديري الشركات في بريطانيا، ويُظهِر البحث أن واحدًا فقط من كل عشرة مديرين في بريطانيا ينقطع عن متابعة عمله في الإجازة.

وتشير الأرقام إلى أن 48 في المئة من البريطانيين يمتلكون عملًا آخر على الأقل هذا العام، و65 في المئة منهم يعترفون بإلغاء فترات الراحة المخطط لها بسبب العمل.

ويُعزَى هذا الأمر إلى الشغف الشديد بالعمل، إذ يرى معظم أصحاب الأعمال القليلَ من الإجازة كافيًا، مع أن هذا الشغف قد يأتي على حساب راحتهم الشخصية.

العمل المستمر: أولوية لمديري الشركات في بريطانيا

دراسة: واحد فقط بين كل عشر مدراء في بريطانيا يتقطع عن متابعة عمله في الإجازة
العمل (أنسبلاش)

وفيما يتعلق بالمهن الفردية، يُظهر البحث أن مدربي اللياقة البدنية يأخذون إجازات قصيرة جدًّا، حيث حصل أكثر من ثلثهم (35 في المئة) على إجازة ليوم أو يومين فقط في العام الماضي. ويتبعهم بكثافة المصورون بنسبة (27 في المئة)، ثم السباكون (22 في المئة).

وتُظهِر الأرقام أيضًا أن العاملين في قطاعات أخرى مثل التصميم والمكياج والكهرباء وتصفيف الشعر يواجهون صعوبة في الحصول على فترات راحة مناسبة.

دراسة: واحد فقط بين كل عشر مدراء في بريطانيا يتقطع عن متابعة عمله في الإجازة
مدير (أنسبلاش)

وفي سياق متصل، يواجه العاملون في قطاع الضيافة والمزارعون وأصحاب المتاجر مصاعب مماثلة في تخصيص وقت للإجازات.

وفي ختام الدراسة، يُلاحظ أن 8 في المئة من المشاركين لم يتركوا قطّ أجهزة الحاسوب المحمولة خلال فترات العطلات، ما يشير إلى استمرار الارتباط بالعمل حتى خلال الأوقات الشخصية.

تأثير الإجازات المنتظمة على الصحة العقلية والإنتاجية

دراسة: واحد فقط بين كل عشر مدراء في بريطانيا يتقطع عن متابعة عمله في الإجازة
العمل في الإجازة (أنسبلاش)

وعلى الرغم من الصعوبات التي تواجه القوى العاملة في المملكة المتحدة، كشفت الدراسة عن بعض الاتجاهات الإيجابية.

ووفقًا للاستطلاع، فإن نحو نصف روّاد الأعمال (48 في المئة) يرون أن أخذ فترات راحة أو إجازات منتظمة يؤثر بشكل إيجابي على صحتهم العقلية، في حين يقول 44 في المئة منهم: إن إنتاجيتهم في العمل تتحسن بصفة ملحوظة بعد العودة من الإجازة، ما يؤكد أهمية هذه الراحة.

وفي هذا السياق أكد أندرو فلينثام، المدير العام لشركة (TUI UK&I)، أنه “من الرائع أن نرى مثل هذا الشغف والقيادة في أمتنا”. وأضاف: “في (TUI)، نؤمن بأن الجميع يحتاج إلى فترات راحة، سواء كان ذلك بالاسترخاء على الشاطئ أو التنزّه مع الأسرة، وهو ما يلهمنا لإطلاق مخطط (Entrepreneurs Escape)؛ لتمكين روّاد الأعمال الطموحين من الحصول على إجازة مدفوعة الأجر”.

المصدر: الغارديان 


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.