العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - هل يحضر الأمير ويليام وزوجت...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

هل يحضر الأمير ويليام وزوجته كيت حفل الزفاف الملكي الأردني؟

حضور الأمير وليام وزوجته حفل زفاف ولي عهد الأردن
فريق التحرير May 26, 2023

تستعد المملكة الأردنية الهاشمية لحفل الزفاف الملكي الأسبوع المقبل الذي سيجمع النجل الأكبر للملك عبد الله الثاني والملكة رانيا، ولي العهد الأمير حسين مع الآنسة السعودية رجوة آل سيف.

وسيُعقَد حفل الزفاف في 1 يونيو/ حزيران 2023 في قصر زهران في العاصمة عمّان، وقد أكد عدد من العائلات المالكة حضورها المناسبة الملكية، ولكن هل سيكون من الأمير ويليام والأميرة كيت بين الحاضرين؟

تحضيرات الزفاف الملكي الأردنيّ

هل يحضر الأمير ويليام وزوجته كيت حفل الزفاف الملكي الأردني؟
الآنسة رجوة آل سيف والملكة رانيا في حفل حناء رجوة (من إنستغرام الملكة رانيا)

ويُعرَف قصر زهران الذي بُنِي في منتصف خمسينيات القرن الماضي باحتضانه لحفلات زفاف ملكية سابقة، كان منها عقد قران جلالة الملك عبد الله الثاني على الملكة الحالية رانيا.

وكان القصر سابقًا محل إقامة الملكة زين الشرف، جدة الملك عبد الله الثاني ووالدة الملك الحسين وزوجة الملك طلال حتى وفاتها في 24 نيسان 1994. وبعد ذلك بات القصر يُستخدَم لإقامة المناسبات الرسمية.

ويُعَد زفاف ولي العهد الأمير حسين أول زفاف ملكي يُعقد في الأردن منذ سنوات طويلة. وتستعد المملكة لإقامة فعاليات أخرى لمشاركة أبناء بلدها فرحة العائلة الملكية، من بينها موكب ملكيّ سيسلكه العروسان حول عمّان. كما أُعلِن الأول من حَزيران عطلة رسمية في البلاد.

يُذكَر أن العائلة الملكية الأردنية تربطها علاقة وطيدة بالعائلة المالكة البريطانية؛ إذ حضر الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا في وستمنستر آبي في 6 مايو. كما أثنت سابقًا الملكة رانيا على أميرة ويلز كيت وامتدحتها خلال إحدى المقابلات الإعلامية. وحرصت الملكة رانيا على حضور جنازة الملكة إليزابيث الراحلة العام الماضي.

 

طفولة الأميرة كيت في الأردن

هل يحضر الأمير ويليام وزوجته كيت حفل الزفاف الملكي الأردني؟
عائلة الأميرة كيت ميدلتون في الأردن في عام 1984 (صور نشرتها عائلة ميدلتون)

وللأردن مكانة خاصة في قلب الأميرة كيت بالتحديد؛ إذ انتقلت أسرتها للعيش هناك عندما كان عمرها عامين فقط، وقضت بضع سنوات فيه. ونشرت الأسرة صورة كيت مع أختها ووالدها في الأردن في عام 2011. وفي عام 2018 استضاف ولي العهد الأمير حسين الأمير ويليام في جولة في الأردن، تحدثا خلالها عن تاريخ كيت في الأردن.

وقال الأمير ويليام في حديثه مع الرئيسة التنفيذية لمنظمة (Save the Children) رانيا المالكي: “كانت [كيت] تحب العيش هنا. إنها مستاءة جدًّا لأنني أتيت إلى هنا [الأردن] بدونها”. بعد ذلك سافرت أسرة ويليام وكيت لقضاء عطلة في الأردن في عام 2021، واستخدموا صورتهم العائلية التي التُقِطت حينها في المدينة التراثية البتراء كبطاقة تهنئة في عيد الميلاد (الكريسماس).

هل يحضر الأمير ويليام وزوجته كيت حفل الزفاف الملكي الأردني؟
الأمير ويليام والأميرة كيت ميدلتون (Unsplash)

ومن المحتمل أن يستمتع ويليام وكيت بعطلة عائلية أخرى في الأردن الأسبوع المقبل، لتتزامن مع حفل الزفاف الملكي خلال النصف الأول من شهر حَزيران. ولكن الزوجان لم يؤكدا حضورهما بعد.

جدير بالذكر أن من بين أولئك الذين أكدوا حضورهم لحفل الزفاف الملكي الأردني، ولي العهد الدنمارك الأمير فريدريك والأميرة ماري، وولية العهد السويدية الأميرة فيكتوريا والأمير دانيال، وولي عهد النرويج هاكون، والأميرة هيساكوا والأميرة تسوغوكو من اليابان.

 

المصدر: Hello Magazine


اقرأ أيضًا

الأمير هاري يهاجم أخاه ويليام في أحدث حلقات مسلسله الوثائقي

لماذا رفض الأمير هاري تناول العشاء مع والده الملك تشارلز وأخيه ويليام ولي العهد؟

قانون ملكي.. الملك تشارلز لن يسافر مع الأمير ويليام على متن طائرة واحدة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:40 am, Jun 18, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 82 %
Pressure 1015 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 99%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm