العرب في بريطانيا | هل عليك شراء آيفون 15 الجديد؟ - العرب في بريطان...

1445 شوال 4 | 13 أبريل 2024

هل عليك شراء آيفون 15 الجديد؟

هل عليك شراء آيفون 15 الجديد؟
فريق التحرير September 23, 2023

أعلنت شركة Apple عن إصدار آيفون 15 في مؤتمرها الأخير يوم الجمعة الماضي. وهو حدث كبير في عالم التقنية يثير تساؤلات بشأن ما إذا كان يجب على المستهلكين شراؤه أم لا.

ومن أبرز التغييرات التي أحدثتها Apple في هذا الإصدار هو تغيير منفذ الشحن إلى معيار USB-C، استجابةً للاتحاد الأوروبي الذي أصر على أهمية اعتماد معيار عالمي لتحسين تجربة المستخدمين.

والجدير بالذكر أن الكاميرا تظل دائمًا جزءًا أساسيًا من تطور الهواتف الذكية، وجاء آيفون 15 بتحسينات كبيرة في الكاميرا، مما يجعله جهازًا مثاليًا لعشاق التصوير.

آيفون 15 الجديد

هل عليك شراء آيفون 15 الجديد؟
آيفون 15 الجديد

أما بالنسبة للطراز الأكثر تقدمًا والأغلى ثمنًا، وهو iPhone 15 Pro Max، فيتميز بزوم بصري هائل يصل إلى 5x، مما يتيح للمستخدمين التقاط صور بجودة استثنائية حتى عند تقريب الصورة بشكل كبير.

وعلى صعيد التصميم، شهدت الهواتف تغييرات خارجية جذرية مع إضافة قشرة تيتانيوم لطرازات Pro وحواف أرق حول الشاشة، مما يعزز من خفة الوزن والأناقة. كما أتت الطرازات الأقل تكلفة بمجموعة من الألوان الجديدة والجميلة. ولكن دائمًا يُنصح بوضع حافظة للهاتف للحفاظ على جماله وحمايته.

كما استبدلت كبسة الصوت بزر “إجراء” قابل للتخصيص، الذي يتيح للمستخدمين تعيين وظائف مختلفة، مثل تشغيل الكاميرا أو تفعيل وضع “عدم الإزعاج”. ويمكن تخصيصه بشكل لا نهائي باستخدام إعدادات الاختصارات المتاحة من Apple، مما يتيح للمستخدم تكييف الهاتف وفقًا لاحتياجاته الشخصية.

هل يجب عليك شراؤه؟

هل عليك شراء آيفون 15 الجديد؟
هل عليك شراء آيفون 15 الجديد؟

وفيما يتعلق بما إذا كان يجب عليك شراء iPhone 15 أم لا، فالإجابة تعتمد على احتياجاتك وظروفك الشخصية. إذا كان لديك هاتف iPhone من إصدار الأعوام القليلة الماضية وكان يعمل بشكل جيد، ولم يكن هناك أي مشكلات كبيرة مثل بطارية سيئة أو تأخر في الأداء، فليس هناك حاجة ملحة للترقية في الوقت الحالي.

مع ذلك، إذا كان هاتفك الحالي قديمًا وتعاني من مشكلات كبيرة في أدائه، فإن الترقية إلى iPhone 15 قد تكون خيارًا جيدًا لتحسين تجربتك.

سعر الهواتف يُعدُّ أيضًا عاملًا مهمًا. إذا كنت تبحث عن هاتف بأسعار معقولة، فإن طرازات iPhone 15 الأساسية قد تكون خيارًا جيدًا. ومع وجود USB-C وتحسينات في الكاميرا، فإنها تقدم أداءً جيدًا بالنسبة لمعظم المستخدمين.

أما بالنسبة للطرازات Pro الأكثر تكلفة، فيجب عليك التفكير فيما إذا كانت الميزات الإضافية التي تقدمها تستدعي دفع مبالغ إضافية. هذه النماذج تأتي بتحسينات حصرية وزوم بصري هائل، ولكن يجب أن تتساءل إذا ما كانت هذه الميزات ضرورية لاحتياجاتك.

في النهاية، قرار شراء iPhone 15 يعتمد على احتياجاتك المفضلة وميزانيتك. من المهم أن تقارن بين المزايا الجديدة والتحسينات وبين الجهاز الذي تمتلكه حاليًا وتقرر ما إذا كان يستحق الترقية في هذا الوقت أم لا.

المصدر: التلغراف


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.