العرب في بريطانيا | هل سيعاد فرض كمامات الوجه في الخريف ؟ - العرب ف...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

هل سيعاد فرض كمامات الوجه في الخريف ؟

هل سيعاد فرض قناع الوجه في الخريف ؟
محليات September 12, 2021

سيُطلب من عشرات الملايين من البالغين في إنجلترا ارتداء كمامات الوجه في الأماكن المغلقة إذا ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 بشكل كبير هذا الخريف، كما تتفهم صحيفة تلغراف. ويبدو أن بوريس جونسون “مصمّم” على عدم إعادة فرض الإغلاق على مستوى البلاد في الأشهر المقبلة، بالنظر إلى أن العديد من البالغين قد تم تطعيمهم.

لكن تفويضات الأقنعة ستكون واحدة من أولى الروافع التي تسحبها الحكومة إذا كانت هناك مخاوف من انتشار الفيروس بمعدل ينذر بالخطر. ولا شك أن ذلك أهون الشرّين بالمقارنة مع إعادة فرض قواعد التباعد الاجتماعي لأنها تحمل تأثيرًا أقل على الاقتصاد.

يخطط جونسون للإعلان عن النهج الذي سيتم تبنيه الأسبوع المقبل مع الانتقال للطقس البارد، حيث من المتوقع أن يوافق رئيس الوزراء على معززات اللقاح – على الرغم من أن عددها لا يزال نقطة نقاش داخلي – ويعلن عن أكبر حملة للقاح الإنفلونزا في التاريخ.

لقد تم تمديد قوانين تقييد كوفيد-19 حتى الربيع المقبل، مما يعني أن الغرامات يمكن أن تعود للأشخاص الذين يتجاهلون أوامر الحكومة بارتداء الأقنعة في أماكن معينة. ومع ذلك، لم يتم اتخاذ أي قرارات بشأن موعد فرض أي إجراءات جديدة، ولكن هناك إجماع ناشئ في داونينغ ستريت حول النهج المطلوب في الأشهر المقبلة: يُفضل اعتماد جوازات سفر اللقاحات، بدلا من قواعد التباعد الاجتماعي الجديدة التي تحد من أرقام الأشخاص المسموح لهم التواجد في المكان ذاته.

يُنظر إلى حث البالغين على ارتداء قناع في أماكن داخلية معينة – مثل المتاجر – على أنه إجراء يمكن أن يساعد في احتواء الانتشار دون توجيه ضربة كبيرة للاقتصاد. ومع ذلك، لا يزال هناك تردد في مطالبة أطفال المدارس الثانوية بارتداء الأقنعة مرة أخرى في الفصول الدراسية.

 

المصدر: التلغراف

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة