العرب في بريطانيا | هل ستشهد بريطانيا اغلاقا جديدا؟

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

هل ستشهد بريطانيا اغلاقا جديدا؟

WhatsApp Image 2021-10-24 at 12.03.36 PM
فريق التحرير October 24, 2021

 

الحكومة في بريطانيا ما زالت مترددة في إعادة فرض القيود والدخول في خطة باء للحماية ضد فيروس كورونا، لكن ارتفاع أعداد الإصابات يثير القلق.

تتعرض حكومة بوريس جونسون لضغوط متزايدة لإعادة فرض القيود الاجتماعية للحد من العدد المتزايد لإصابات كورونا وتجنب أزمة الرعاية الصحية في فصل الشتاء.

سجلت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية 43738 حالة إصابة أخرى بفيروس كورونا يوم الثلاثاء 19 أكتوبر، بالإضافة إلى 223 حالة وفاة خلال 28 يومًا من نتيجة الاختبار إيجابية، وهو أعلى معدل إصابة منذ 9 مارس قبل بدء حملة اللقاح الوطنية.

هل هناك أي خطة لفرض إغلاق جديد في بريطانيا؟

يبدو أن “الخطة أ” الحكومية – وهي تقديم لقاحات معززة إلى 30 مليون شخص تم تحديدهم كـ “معرضون للخطر” – لا تجدي نفعا. في إحدى مقابلاته، حذر البروفيسور نيل فيرغسون من جامعة “إمبريال كوليدج لندن” من أن المناعة في المملكة المتحدة يبدو أنها “تتضاءل” بسبب النجاح المبكر الذي حققته البلاد في طرح حملة التطعيم، التي بدأت في ديسمبر 2020.

وقال فيرجسون: “يجب أن يدرك الناس أن لدينا حاليًا مستويات أعلى من العدوى في المجتمع مما كنا عليه في أي وقت مضى تقريبًا أثناء الوباء”.

مع ذلك، وبحسب ما ورد عما قاله رئيس الوزراء لمجلس وزرائه، يعتقد برويس جونسون أن خطتهم الحالية لفيروس كورونا تُبقي الفيروس تحت السيطرة مع التأكيد على أنه ووزرائه “يجب أن نضع كل طاقاتنا في برامج التطعيم لدينا”.

فيما يتعلق باحتمالية فرض إجراءات إغلاق وطنية جديدة، رفض وزير الأعمال كواسي كوارتنغ الفكرة تماما في الأسبوع الماضي واستبعد حصول ذلك.

وهي فكرة أكدها جونسون كثيرا على مدى الأيام الأخيرة، حيث يسعى لإعطاء البريطانيين موسم الأعياد بدون إغلاق لهذا العام، وأشار إلى أن الجرعات المعززة هي ما يجب التركيز عليه.

(www.easyvet.com)

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:09 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm