العرب في بريطانيا | هل تساعد أجهزة تتبع اللياقة البدنية في الحفاظ ع...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

هل تساعد أجهزة تتبع اللياقة البدنية في الحفاظ على لياقتك؟

هل تساعد أجهزة تتبع اللياقة البدنية في الحفاظ على لياقتك؟
ديمة خالد June 24, 2024

يستخدم الملايين منا أجهزة تتبع اللياقة البدنية يوميًا لعد خطواتنا وتحفيزنا على الحركة. لكن هل تساعدنا هذه الأجهزة فعلًا على تحقيق أهدافنا الرياضية؟ هل هي دقيقة بما فيه الكفاية لتساعدنا على الحفاظ على لياقتنا؟

كيف تعمل أجهزة تتبع اللياقة البدنية؟

هل تساعد أجهزة تتبع اللياقة البدنية في الحفاظ على لياقتك؟

تعمل أجهزة تتبع اللياقة البدنية باستخدام مقياس التسارع لقياس وتتبع حركة الشخص. وتعتمد الأجهزة على خوارزميات معقدة لتحويل أنماط الحركة إلى خطوات. ومع ذلك، لا تخلو هذه الطريقة من العيوب، فقد تفشل الأجهزة في قياس الخطوات بدقة إذا وُضعت في مكان غير متوقع أو تُركت دون استخدام.

على سبيل المثال، ذكر الدكتور جيمس ساندرز من جامعة لوفبرا أن جهاز تتبع اللياقة البدنية لم يسجل خطوات زوجته أثناء دفعها عربة الأطفال، لأن يديها كانتا ثابتتان.

وتستخدم أجهزة تتبع اللياقة البدنية تقنيات مبتكرة لقياس معدل ضربات القلب من خلال تدفق الدم باستخدام المستشعرات الإلكترونية. كما تقيس هذه الأجهزة مستويات التوتر من خلال تحليل تباين معدل ضربات القلب.

هل تساعد أجهزة تتبع اللياقة البدنية في الحفاظ على لياقتك؟

أما بالنسبة لقياس ضغط الدم، فيستخدم بعض الأجهزة أسلوب الضغط على المعصم مثل كفة ضغط الدم التقليدية، ولكنها تكون أقل دقة بسبب موقع القياس.

وأظهرت نتائج تجارب تقارن بين مختلف أنواع أجهزة تتبع اللياقة البدنية أن قياس معدل ضربات القلب كان الأكثر دقة في جميع الأجهزة. كما كانت قياسات الخطوات شبه دقيقة بين معظم الأجهزة، باستثناء جهاز واحد ، لم يُذكر اسمه، أضاف 20٪ إلى العدد الحقيقي للخطوات. أما بالنسبة للسعرات الحرارية المحروقة، فاختلفت النتائج بشكل كبير من جهاز لآخر.

اختيار الجهاز المناسب

هل تساعد أجهزة تتبع اللياقة البدنية في الحفاظ على لياقتك؟

يؤكد الدكتور جيمس ساندرز أن السعر ليس العامل الأساسي عند اختيار جهاز تتبع اللياقة البدنية. وأنه يجب التركيز على الميزات التي ستستخدمها بشكل منتظم، حيث تعتمد اللياقة الجيدة على العادات الجيدة. وتوفر الأجهزة الأغلى مجموعة واسعة من التطبيقات التي تساعد في التحفيز والتنظيم، بينما قد تكون الأجهزة المتخصصة أكثر ملاءمة لبعض المستخدمين.

في النهاية، تُظهر أجهزة تتبع اللياقة البدنية فوائد فعلية في الأشهر الستة الأولى من استخدامها، إذ إنها تحفز مستخدميها للاستمرار على مماسة الرياضة والحفاظ على لياقتهم البدنية. ولكن الأفضل اختيار أجهزة قراءتها دقيقة ومناسبة لاحتياجاتنا الشخصية لكي تساعدنا فعلًا على تحقيق أهدافنا.

 


 

اقرأ أيضًا

أهم النصائح للحفاظ على اللياقة البدنية خلال شهر رمضان

أفضل التطبيقات التي تساعد في تحسين النظام الغذائي واللياقة البدنية

يوم خاص لأنشطة اللياقة البدنية لجميع الأعمار في ميلتون

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:44 am, Jul 16, 2024
temperature icon 18°C
overcast clouds
Humidity 77 %
Pressure 1008 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 88%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm