العرب في بريطانيا | توقعات لنهج بريطانيا ضد كورونا في فصل الشتاء - ...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

توقعات لنهج بريطانيا ضد كورونا في فصل الشتاء

The UK’s Plan against Covid-19 in the Winter Months
Local September 13, 2021

من المتوقع أن يلقي بوريس جونسون كلمة في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، حيث سيوضح كيف ستوفر اللقاحات الدفاع الرئيسي لبريطانيا خلال الأشهر الباردة. ويقال إن رئيس الوزراء “عازم” على تجنب إجراءات إغلاق أخرى، وذلك بحسب مصدر حكومي تحدث مع التلغراف. (tuneupfitness.com)

اعتبارًا من 12 سبتمبر، قامت بريطانيا بتطعيم ما يقرب من 81% من السكان الذين يبلغون من العمر 16 عامًا فأكثر بشكل كامل، بينما حصل حوالي 90% على الجرعة الأولى على الأقل.

إنجلترا

من المقرر أن يقدم كبار المسؤولين الطبيين في المملكة المتحدة المشورة للحكومة بمدى ضرورة تلقيح من تتراوح أعمارهم بين 12 وحتى 15 عامًا بعد أن استنتجت اللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين إلى أن الفائدة ستكون هامشية. كما من المتوقع أن يوافق رئيس الوزراء على الجرعات الثالثة المعززة.

في المقابل، يبدو أن “جوازات سفر اللقاح” ليست جزءا من خطة الشتاء ضد كورونا. وفقا لموقع “سكاي نيوز”، كان جونسون قد قال سابقًا إن جوازات سفر اللقاح ستكون مطلوبة في الأماكن المزدحمة، لكن بعد غضب نواب حزب المحافظين، قال ساجد جاويد عكس ذلك. وتجدر الإشارة بأن الجوازات ما زالت خيارا مطروحا في المستقبل.

وبحسب ما ورد فقد يتم قريبا إلغاء نظام إشارات المرور، حيث ذكرت صحيفة ديلي تلغراف أنه سيتم تقليل عدد دول القائمة الحمراء وأن اختبارات “بي سي آر” لن تكون مطلوبة للقادمين الذين تم تطعيمهم بالكامل.

اسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية

إلغاء جوازات سفر اللقاح في إنجلترا يمكن أن يميزها عن اسكتلندا وويلز.

في اسكتلندا، تم تمرير اقتراح لطرحهم يوم الخميس. ومن المقرر أن تتخذ ويلز قرارها بشأنهم الأسبوع المقبل. لم يتخذ زعماء إيرلندا الشمالية قرارًا رسميا بعد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة