العرب في بريطانيا | هزة أرضية ثانية في اسكتلندا خلال أسبوع

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

هزة أرضية ثانية في اسكتلندا خلال أسبوع

صورة للقرية التي شهدت هزة أرضية ثانية في اسكتلندا خلال أسبوع (أنسبلاش/ Einar H Reynis)
فريق التحرير November 20, 2021
صورة للقرية التي شهدت هزة أرضية ثانية في اسكتلندا خلال أسبوع (أنسبلاش/ Einar H Reynis)

تشهد اسكتلندا هزة أرضية ثانية هذا الأسبوع، وذلك بعد زلزال بقوة 3.1 درجة البلاد قبل الساعة الثانية صباحًا يوم الثلاثاء 16 نوفمبر.

وفقا لما أبلغت عنه الأنباء، ضربت أحدث هزة أرضية – بلغت قوتها 2.2 درجة – في اسكتلندا. بالتحديد خارج رويبريدج، بالقرب من جسر سبين، قبيل الساعة 9:30 مساء يوم الجمعة.

تم تسجيل العمق من قبل هيئة المسح الجيولوجي البريطانية (BGS) عند 7.5 كيلومتر (4.7 ميل). وقال متحدث باسم المنظمة على تويتر: “وردت أنباء قليلة من قبل أفراد من العامة في منطقة رويبريدج تشير إلى أنهم شعروا بهذا الحدث”.

في وقت شعور الناس بحدوث هزة أرضية ثانية، وصف غلين فورد، محلل الزلازل لدى هيئة BGS الهزة الأرضية، الزلزال بأنه “خفيف للغاية” مقارنة بالزلازل الأخرى التي شوهدت في جميع أنحاء العالم.

إذ أوضح أن الأمر قد يبدو كبيرا للبريطانيين لأن خطر التعرض للزلازل منخفض جدا في المنطقة، حيث لا تشهد المملكة المتحدة سوى 15 زلزالًا تصل هذه الشدة أو تتجاوزها سنويًا في العادة.

لذلك، على الرغم من كونها خفيفة للغاية، فإن تعرض اسكتلندا لـ هزة أرضية ثانية بهذا الحجم في غضون أسبوع غير معتاد.

وأضاف فورد أن مناطق بريطانيا تشهد “ما يقرب من مئتين إلى ثلاثمئة زلزال كل عام” إلا أن “ما يقرب من 90٪ منها صغيرة جدًا ولا يدرك أحد وقوعها”. لكن هزة الزلزال الأخير كانت محسوسة للكثيرين.

من أحد مقيمين المنطقة المتأثرة، قال إيان ماكدونالد: “كانت الساعة حوالي الساعة 9:30 مساءً. لقد شعرت بهزة الزلزال، لكن ضجته كانت ذات أثر أكبر من ذلك بكثير. كان صوتًا مرتفعًا للغاية، كما لو أن قطارا كان يمر أمام المنزل. عرفت ما كان على الفور. لقد سمعته من قبل وسبق لي أن شعرت بهزة مماثلة”.

نوه فورد إلى أن الزلزال كان أصغر بمقدار 17 مليار مرة من الزلزال الذي دمر اليابان في عام 2011، مضيفًا أن هزة أرضية كتلك التي شهدتها اسكتلندا ليست سوى جزءا من الحياة الطبيعية في مناطق مثل كاليفورنيا أو اليابان.

 


اقرأ المزيد:

اسكتلندا: ركوب المواصلات العامة مجانا لكل من هو دون 22 عامًا

اهتزازات يوركشاير ليست زلزالا ولا هزة أرضية!

اسكتلندا تسجن طيارا 10 شهور بعد قدومه للمطار مخمورا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:26 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 74%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm