العرب في بريطانيا | هذه القلاع التراثية في بريطانيا يمكنك الإقامة بها

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

هذه القلاع التراثية في بريطانيا يمكنك الإقامة بها

هذه القلاع التراثية في بريطانيا يمكنك الإقامة بها
محمد علي June 16, 2024

تُعَد القلاع والحصون القديمة في عدة مناطق من بريطانيا شاهدًا على كثرة الحروب والصراعات التي شهدتها الجزيرة البريطانية طيلة تاريخها القديم، وما زال العديد من هذه القلاع بحالة جيدة، ويمكن الاستمتاع بمشاهدتها وقضاء العطلة عبر الإقامة في إحداها.

ويقصد آلاف السياح سنويًّا هذه القلاع ليس لمشاهدتها فقط، وإنما للإقامة في الغرف والفنادق الموجودة فيها.

وفيما يأتي قائمة بالقلاع التراثية في بريطانيا التي يمكن الإقامة فيها:

1- قلعة بيكفورتون (Peckforton Castle) في تشيشاير (Cheshire)

قلعة بيكفورتون في إنجلترا
قلعة بيكفورتون في إنجلترا (unsplash)

يقام العديد من حفلات الزفاف الخاصة بالمشاهير ضمن هذه القلعة، التي تُعَد من أضخم قلاع بريطانيا، وتتميز هذه القلعة بفخامتها، كما تضم منتجعًا ترفيهيًّا، وقد بُنِيت عام 1876 على يد أحد اللوردات الذين حكموا شيشاير في تلك الفترة، وليس ببعيد عن قلعة بيكفورتون يمكن مشاهدة أنقاض قلعة بيستود التي تعود إلى القرون الوسطى، وتزعم الأسطورة أن الملك ريتشارد الثاني دفن كنزه تحت أنقاض هذه القلعة.

كما يمكن زيارة مزرعة تشيشاير آيس كريم الواقعة بالقرب من قلعة بيكفورتون

2- قلعة أستلي (Astley Castle) في مقاطعة واريكشاير (Warwickshire)

بُنِيت هذه القلعة على طراز منزل ريفي يعود تاريخه للقرن السادس عشر، وقد لحق بها دمار كبير؛ نتيجة الحريق الذي شهدته في سبعينيات القرن الماضي، لكن أعيد ترميمها على يد بعض المهندسين المعماريين، الذين أضافوا بعض التصاميم العصرية إلى جدران القلعة.

3- قلعة ثورنبيري (Thornbury Castle) في غلوسترشاير (Gloucestershire)

تقع هذه القلعة على أطراف قرية كوتسوولدز التراثية الشهيرة في بريطانيا، وقد بُنِيت في القرن السادس عشر، وتحولت إلى فندق لاستقبال الزوار بعد أن كانت قلعة خاصة بهنري الثامن وزوجته آن بولين في ذلك الوقت.

وينظم الفندق الحالي فعاليات للرماية والصيد باستخدام الصقور، ويمكن ممارسة رياضة الكروكيه على العشب، وزيارة مزرعة العنب المحيطة بالفندق، والمنتجع الترفيهي ضمنه.

وتقع مجموعة قرى كوتسوولدز الساحرة على مرمى حجر من القلعة، ويمكن زيارة مدينة بريستول الواقعة على مسافة قريبة منها أيضًا.

4- قلعة ليشين (Lisheen Castle) في مقاطعة تيبيراري (County Tipperary)

حصون وقلاع في بريطانيا
حصون وقلاع في بريطانيا

يعود تاريخ بناء هذه القرية إلى القرن الثامن عشر، وقد كانت في البداية منزلًا ريفيًّا مصممًا على الطراز الإيرلندي يتألف من ثلاثة أدوار، وقد أحرقه الجيش الجمهوري الإيرلندي عام 1921 أثناء حرب الاستقلال الإيرلندية، لكن القلعة استعادت أمجادها السابقة بعد 80 عامًا من ذلك التاريخ، وتتسع حاليًّا لـ14 شخصًا، كما تحتوي على غرفة لتناول الطعام ومكتبة وغرفة استقبال للضيوف.

5- قلعة روسلين (Rosslyn Castle) في ميدلوثيان (Midlothian)

تتميز قلعة روسلين بجدران سميكة للغاية، كما تحتوي القلعة التاريخية على زنزانة، وتحيط بها الغابات والأطلال المتبقية من التحصينات القديمة، هذا وغُطِّيت جدرات غرف القلعة بألواح كبيرة، ويوجد في كل غرفة مدفأة حطب قديمة.

وعلى الرغم من قرب مكان القلعة من العاصمة الاسكتلندية إدنبرة، فإنها تمنح زوارها تجربة تاريخية فريدة؛ إذ يبدو أن الزمن توقف عند العصور الوسطى في جنبات وزوايا هذه القلعة العريقة.

6- قلعة لانجلي (angley Castle) في نورثمبرلاند (Northumberland)

قلعة لانجلي في بريطانيا (Unsplash)
قلعة لانجلي في بريطانيا (Unsplash)

تقع قلعة لانجلي في منطقة جنوب تاين، وتُعَد قِبلة فريدة لعشاق التاريخ، حيث يعود تاريخ القلعة إلى القرن الرابع عشر، وقد أحاطت بها البساتين والحصون التي تعود للقرون الوسطى.

وتتوفر إمكانية الإقامة ضمن إحدى غرف القلعة ذات الجدران الحجرية، التي تطل على أجزاء أخرى من القلعة، وإلى جانب الفندق يوجد مطعم صغير ضمن القلعة لتقديم اللحوم المشوية وطبق البروسيكو.

7- قلعة لينكو (lencowe Hall) في كمبريا (Cumbria)

تُعَد من أعرق القلاع وأقدمها في بريطانيا، وقد انهار أحد جدرانها بسبب عامل الزمن، وقد استغل موقع القلعة لإقامة مبنى زجاجي حديث داخلها، وتحيط البساتين بالقلعة، ويمكن مشاهد المناظر الخلابة من نافذة غرف النوم الموجودة في الفندق.

وليس بعيدًا عن القلعة يوجد منتجع ترفيهي بالقرب من منطقة (Lake District) المعروفة بمساحاتها الخضراء الشاسعة.

المصدر: Time Out


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:17 am, Jul 16, 2024
temperature icon 18°C
few clouds
Humidity 83 %
Pressure 1007 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm