العرب في بريطانيا | هذا ما تقدمه جمعيات خيرية للاجئين أول وصولهم لب...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

هذا ما تقدمه جمعيات خيرية للاجئين أول وصولهم لبريطانيا

هذا ما تقدمه جمعيات خيرية للاجئين أول وصولهم لبريطانيا (المصدر: Fife Today)
فريق التحرير December 11, 2021
هذا ما تقدمه جمعيات خيرية للاجئين أول وصولهم لبريطانيا (المصدر: Fife Today)

وصلت حوالي 10 عائلات إلى المملكة المتحدة لإعادة توطينها بعد تغيير النظام، و يُعتقد أن هذا العدد قد زاد في الأشهر القليلة الماضية. إليك ما تقدمه جمعيات خيرية للاجئين أول وصولهم لبريطانيا.

قامت المنظمة الخيرية (Fife Voluntary Action) بحملة تبرعات للاجئين، وشملت التبرعات الملابس والألعاب والكتب وغيرها من الأشياء، بالإضافة إلى تبرعات مالية لشراء أشياء لم يتم التبرع بها أو لا يمكن التبرع بها، وكانت الاستجابة للحملة لا تصدق.

 

قال كيني مورفي، الرئيس التنفيذي ل(Fife Voluntary Action)، إن المنظمة توفر الآن موادا لأي مؤسسة خيرية تتطلع إلى دعم عملائها في وقت الحاجة هذا.

وأضاف: “عندما جاءت هذه العائلات إلى المملكة المتحدة لم تكن تملك شيئا. جاء اللاجئون من أفغانستان للنجاة بحياتهم، ويمكنهم المجيء إلينا في أي وقت لأخذ ما يحتاجون إليه.”

كما عبّر مورفي عن فرحه لأن العائلات كانت ممتنة للكرم الذي أظهرته المؤسسات الخيرية التابعة للمنظمة.

هذا ما تقدمه جمعيات خيرية للاجئين أول وصولهم لبريطانيا (تويتر:@GGlenrothes)
هذا ما تقدمه جمعيات خيرية للاجئين أول وصولهم لبريطانيا (تويتر:@GGlenrothes)

تلقت العائلات التي وصلت إلى منظمة “فايف” الخيرية دعما ممتازا من مجموعة أساسية متعددة الوكالات، بقيادة مجلس فايف، مع مشاركة كبيرة من مجموعة من الشركاء في القطاع القانوني وقطاع الخدمات.

التقى الشركاء يوميا في البداية، ثم ثلاث مرات في الأسبوع ويستمرون في الاجتماع أسبوعيا الآن. وقد كان مستوى الاتصال والدعم بين الوكالات ممتازا، حيث ساهم جميع الشركاء بما في وسعهم بالموارد المتاحة.

أما إدارة البرنامج فتتم من قبل وزارة الداخلية في المملكة المتحدة، وتعمل المنظمة عن كثب مع الشركاء الوطنيين لتقديم الدعم المناسب لتلك العائلات الموجودة حاليا في “فايف”.

كما تعمل مجموعة رائعة من المتطوعين جنبا إلى جنب مع الموظفين لأسابيع لفرز الحقائب، ويتم إعادة تدوير أي عناصر تعتبر غير مناسبة.

هذا ما تقدمه جمعيات خيرية للاجئين أول وصولهم لبريطانيا (المصدر: Fife Today)
هذا ما تقدمه جمعيات خيرية للاجئين أول وصولهم لبريطانيا (المصدر: Fife Today)

كما أوضح السيد مورفي أن لدى المنظمة فائضا كبيرا من الملابس والألعاب والكتب ومستلزمات النظافة الجديدة عالية الجودة التي يحرصون على التأكد من استخدامها بشكل جيد، لذلك توقفوا حاليا عن قبول التبرعات.

وتابع مورفي “إذا كان الناس يريدون حقا المساعدة، فالرجاء التفكير في التطوع معنا لبضع ساعات لفرز الحقائب الأخيرة، أو التبرع بالمال للعائلات الأفغانية لدعم اندماجهم في المجتمع وإنشاء حياة جديدة في المملكة المتحدة.”

وختم قائلا “لقد استخدمنا بعض الأموال لشراء المعدات والألعاب الرياضية للعائلات والكتب وأقلام التلوين. كما قدمنا ​​الملابس والمعدات للأطفال الملتحقين بالمدارس المحلية الآن وندعمهم في الأنشطة المحلية التي يرغبون في المشاركة فيها.”


اقرأ المزيد:

لاجئون سوريون في إيرلندا الشمالية يواجهون صعوبات بالتأقلم

بريطانيا تعيد أكثر من 100 طالب لجوء إلى بلدانهم

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:41 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm