العرب في بريطانيا | 20 ألف باوند لمن يدلي بمعلومات عن عبد الشكور من...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

20 ألف باوند لمن يدلي بمعلومات عن عبد الشكور منفذ هجوم كلافام

فريق التحرير February 5, 2024

في خطوة مهمة لإلقاء القبض على عبد الشكور الإيزيدي المشتبه به في تنفيذ هجوم كلافام الكيميائي، قررت الشرطة منح مكافأة قدرها 20,000 باوند لمن يقدم معلومات تساعد على اعتقاله. ونشرت الشرطة معلومات جديدة بشأن تحركات المشتبه به، مع التأكيد على أن هناك أشخاصًا قد يكونون على دراية بمكان إيزيدي ولم يقدموا معلوماتهم حتى الآن.

هجوم كلافام جنوب غرب لندن 

هجوم كلافام
عبد الشكور الإيزيدي المشتبه به في تنفيذ هجوم كلافام

وحذرت الشرطة من أنها ستعتقل أي شخص يُؤوِي المشتبه به أو يساعده، وأكدت أن عمليات البحث مستمرة في يومها الخامس. ودعت الشرطة عبد الشكور الإيزيدي (35 عامًا) إلى تسليم نفسه بعد هروبه في أعقاب الهجوم الذي تضمن استخدام مادة كيميائية.

وأما بشأن المادة الكيميائية المستخدمة في الهجوم، فقد أفادت الشرطة أن التحليل المخبري أظهر أنها إما هيدروكسيد الصوديوم السائل وإما كربونات الصوديوم السائلة.

وفيما يتعلق باللحظات الأخيرة المعروفة لتحركات إيزيدي، ذكرت الشرطة أن آخر رؤية مؤكدة له كانت في الساعة الـ9:33 مساءً، إذ غادر محطة مترو تاور هيل. وقد عملت الجهات المختصة على تحديث معلومات تحركاته في وقت لاحق، فتبيّن أنه غيّر القطارات في فيكتوريا وخرج من محطة مترو الأنفاق على خط فيكتوريا.

هجوم كلافام
هجوم كلافام

وتواصل القوات الأمنية جهودها لتحديد مكان إيزيدي، ونشرت فيديو جديدًا صُوِّر عند الساعة الـ8:45 مساءً يُظهِره في سيارة تيسكو على طريق كاليدونيان في شمال لندن بعد وقت قصير من الهجوم.

من جهة أخرى تعمل الشرطة على تحليل لقطات الكاميرات، وتتبع عدة أساليب لتحديد مكان إيزيدي وإلقاء القبض عليه.

يجدر بالذكر أن الهجوم أثار تساؤلات عن عملية اللجوء في بريطانيا، حيث وصل إيزيدي إلى المملكة المتحدة عام 2016. وبالرغم من الحكم عليه بالسجن بسبب جريمة جنسية، قُبِل طلب لجوئه في عام 2020 بناءً على ادعاء اعتناقه المسيحية.

المصدر: Sky news 


اقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.