العرب في بريطانيا | البروفسور المصري هاني عتيبة رئيسًا للكلية الملك...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

البروفسور المصري هاني عتيبة رئيسًا للكلية الملكية للجراحين في بريطانيا

في بريطانيا
فريق التحرير November 28, 2023

أعلنت الكلية الملكية للأطباء والجراحين، يوم الجمعة الماضي، عن تعيين البروفيسور المصري هاني عتيبة، الطبيب المتخصص في أمراض القلب والشهير بخبرته في مستشفى اليوبيل الذهبي الوطني، رئيسًا جديدًا للكلية الملكية للأطباء والجراحين في جلاسكو.

ووفقًا للإعلان الرسمي على موقع الكلية، قدم البروفيسور عتيبة خدماته للكلية لأكثر من عقدين من الزمان، حيث شغل عدة مناصب، من بينها رئاسة جمعية القلب الاسكتلندية وتولى المنصب الرفيع للمدير الطبي المساعد لليوبيل الذهبي، إلى جانب أنه أستاذ فخري في جامعة جلاسكو.

البروفسور المصري هاني عتيبة

هاني عتيبة

تأتي هذه الأخبار بعد إجراء انتخابات المجلس التنفيذي للكلية لعام 2023، حيث انتخب زملاء الكلية سكرتيرًا فخريًا جديدًا، ونائبًا في الجانب الطبي ونائبًا آخر للجانب الجراحي، بالإضافة إلى أربعة مستشارين.

ومن المقرر أن يباشر البروفيسور هاني عتيبة مهام رئاسته للفترة القادمة الممتدة لمدة 12 شهرًا، حيث سيتسلم مهام الرئيس الحالي مايك ماكيردي.

في تعليقه على التعيين، قال مايك ماكيردي: “نتقدم بأحر التهاني للبروفيسور عتيبة ولجميع الزملاء الذين انتُخبوا حديثًا، نتطلع إلى العمل بشكل وثيق معهم لتمثيل ودعم آراء ومصالح الأطباء والجراحين الذين يمثلون مجموعة تضم نحو 16 ألف عضو في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم.

وأعرب عن سعادته بالمشاركة الواسعة في انتخابات هذا العام، حيث شهدت نسبة الإقبال على التصويت ارتفاعًا ملحوظًا عن العام الماضي، حسب قوله.

وتابع: “نحن فخورون بأن نكون صوتًا فريدًا في مجال الرعاية الصحية، ونتطلع إلى تمثيل أعضائنا في القضايا الحيوية، التي تمس الأطباء وغيرهم من المتخصصين في مجال الرعاية الصحية، ومستقبل القوى العاملة في هذا المجال”.

المصدر: Egypt Today


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.