العرب في بريطانيا | نقل رجل إلى المستشفى بعد أن هاجمه كلب جنوب لندن

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

نقل رجل إلى المستشفى بعد أن هاجمه كلب جنوب لندن

نقل رجل إلى المستشفى بعد أن هاجمه كلب جنوب لندن
فريق التحرير September 24, 2023

نُقل رجل إلى المستشفى بعد تعرضه لهجوم كلب يُعتقد أنه من فصيلة “أميركان بولي” في جنوب لندن، وأفادت شرطة العاصمة أن هذا الرجل، الذي يتجاوز عمره الأربعين، تعرض لعض في ذراعه في باسلي بارك بمنطقة (Walworth) بعد الساعة السادسة مساءً يوم الجمعة. وأشارت إلى أن مالك الكلب غادر المكان مع الكلب ذي اللون الرمادي قبل وصول الشرطة.

على الرغم من أن التحقيقات لا تزال جارية، إلا أن الشرطة لم تتمكن حتى الآن من القبض على أي شخص له صله بالحادث. وتواصل الشرطة جهودها لكشف المزيد من التفاصيل بشأن هذا الحادث المروع.

ويشدد هذا الحادث المؤلم على أن الخطر لا يقتصر على الكلاب البرية والمتوحشة فقط، بل يمكن أن تشكل الكلاب التي تعيش في منازل العائلات خطرًا حقيقيًا وتكون قادرة على تنفيذ هجمات خطيرة.

نقل رجل إلى المستشفى بعد أن هاجمه كلب جنوب لندن

نقل رجل إلى المستشفى بعد أن هاجمه كلب جنوب لندن
هجوم كلب على رجل (Pixabay)

وجاءت هذه الحادثة عقب إعلان رئيس الوزراء ريشي سوناك هذا الشهر عن نية الحكومة البريطانية حظر كلاب “أميركان بولي” في المملكة المتحدة بحلول نهاية العام الحالي بعد وفاة إيان برايس، الذي يبلغ من العمر 52 عامًا، بعد تعرضه لهجوم كلبين من فصيلة “أميركان بولي” في ستافوردشاير وعلى الرغم من محاولات بعض المارة إنقاذه من بين أنياب الكلاب، إلا أنه نقل إلى المستشفى في حالة حرجة وفارق الحياة بعد ذلك.

وجاء هذا القرار ردًا على سلسلة من الهجمات القاتلة التي شنتها هذه الفصيلة المخيفة في السنوات الأخيرة.

حيث إن الهجوم الأخير الذي أودى بحياة الرجل والذي أصابه بجروح خطيرة لم يكن الحادث الوحيد من نوعه. فقد رُبِطَ ما لا يقل عن ثلاث هجمات قاتلة في عام ٢٠٢٣ بالبولي الأمريكية XL.

خطة الحكومة لحظر فصيلة الكلاب الخطرة

نقل رجل إلى المستشفى بعد أن هاجمه كلب جنوب لندن
ريشي سوناك

وبسبب هذه الأحداث، وصف رئيس الوزراء البريطاني سلالة الكلاب الأميركية “إكس إل بولي” بأنها تشكل “خطرًا على المجتمع”.

بالإضافة إلى ذلك، يُذكر أنه عند حظر فصيلة معينة من الكلاب، يمكن للشرطة اصطحاب الكلاب وإعدامها، ولكن أصحابها يمكنهم تقديم استثناء في المحكمة إذا اعتُبرت كلابهم غير خطرة على الجمهور وعُقِّمَت ورُقِّمَت. وإذا مُنِحَ الاستثناء، فإن الشهادة يمكن أن تكون سارية المفعول طوال حياة الكلب وتحمل شروطًا صارمة تتضمن وضع كمامة على فم الكلب والحصول على تأمين لتغطية أي إصابات أو وفيات يسببها الكلب.

تظهر الأدلة أن حظر الفصيلة قد يقلل من أعدادها ولكن قد لا يقضي عليها تمامًا، وهذا ما يثير قلق السلطات والجمهور على حد سواء.

واجتمع مئات المتظاهرين في لندن في مسيرة احتجاجية يوم السبت، رفضًا للحظر المقترح على كلاب “أميركان بولي” من رئيس الوزراء.

المصدر: الغارديان 


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:55 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 30°C
few clouds
Humidity 44 %
Pressure 1015 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 17%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm