العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - نفقات حزب العمال تتجاوز نفق...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

نفقات حزب العمال تتجاوز نفقات حزب المحافظين بأكثر من 10 ملايين باوند عام 2022!

حزب العمال البريطاني
فريق التحرير August 26, 2023

وفق التقارير المالية الصادرة عن اللجنة الانتخابية، تبيّن أن حزب العمال قد تجاوز حزب المحافظين في الإنفاق خلال عام 2022 وبفارق كبير. فقد بلغ إجمالي ما أنفقه حزب العمال نحو 44.45 مليون باوند، مع تسجيل زيادة في دخل الحزب بنسبة 3.5٪ في عام 2021، على الرغم من تراجع أعداد الأعضاء.

 

نفقات حزب العمال تتجاوز بأكثر من 10 ملايين باوند نفقات حزب المحافظين خلال عام 2022

كير ستارمر
زعيم حزب العمال كير ستارمر

من ناحية أخرى، بلغت نفقات حزب المحافظين 33.06 مليون باوند، وشهد الحزب انخفاضًا في دخله بنسبة 3.3٪، مع تراجع أموال المانحين للحزب بمقدار 2.4 مليون باوند.
من جهته حقق حزب العمال فائضًا ماليًا بقيمة 2.7 مليون باوند، حيث تمكن الحزب من تجميع 47.2 مليون باوند من الدخل، وذلك على الرغم من فقدانه نحو 25 ألف عضو. وقد ساهمت “القرارات الصعبة” التي اتخذها الحزب في خفض التكاليف في إعادة الحزب إلى وضعية التوفير في موازنته العامة.

 

سوناك
سوناك في مهب الريح بعد تقدم حزب العمال في الانتخابات المحلية

أما بالنسبة للأحزاب الأخرى، فقد قام الديمقراطيون الليبراليون بصرف مبلغ 6.7 مليون باوند ، في حين بلغ إجمالي ما أنفقه الحزب الوطني الأسكتلندي 5.05 مليون باوند.

ومن الجدير بالذكر أن حزب العمال قد شهد زيادة في دخله على الرغم من تراجع أعداد الأعضاء، وذلك بفضل انضمام أعضاء جدد وتحسن معدل الاحتفاظ بالأعضاء. ثم تقليص تكاليف الموظفين بمقدار 6 ملايين باوند من خلال تقليص عدد العاملين.
أما بالنسبة لحزب المحافظين، فقد تكبّدوا خسائر قدرها 2.3 مليون باوند خلال العام، وشهدوا تراجعًا في تبرعات المانحين إضافةً إلى تغيير في قيادة الحزب.

حزب العمال
حزب العمال يطلق خطته الخمسية للفوز في الانتخابات العامة

بالنسبة للأحزاب الأخرى، فقد شهد الديمقراطيون الليبراليون زيادة طفيفة في عدد الأعضاء على الرغم من الصعوبات المالية، بينما انخفضت عضوية الحزب الوطني الإسكتلندي وإيراداته. وقد جمع حزب الخضر وحزب Plaid Cymru في إنجلترا وويلز مبالغ مالية محددة وقاموا بصرف مبالغ أخرى.
تأتي هذه المعلومات في إطار التزام الأحزاب بالشفافية في التمويل السياسي، ما يسمح للناخبين بمعرفة كيفية تمويل الأحزاب وكيفية إنفاق الأموال فيها.

 

المصدر BBC NEWS 


اقرأ أيضا 

انتقاد محامية من حزب العمال لعرضها مساعدات قانونية لطالبي اللجوء

حزب العمال يتخلى عن تعهده باعتماد الجنس المختار للمتحولين جنسيًا حال انتخابه

هل سيتراجع حزب العمال عن بريكست إذا فاز في الانتخابات؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:24 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 20°C
broken clouds
Humidity 58 %
Pressure 1015 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm