العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - ترند بريطانيا: انتقادات من ...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

ترند بريطانيا: انتقادات من المعارضة والشارع لفوضى نظام اللجوء الجديد

وزيرة الداخلية في حكومة الظل نشت هجومًا حادًا على نظام اللجوء الجديد في بريطانيا
فريق التحرير March 30, 2023

شنت وزيرة الداخلية في حكومة الظل إيفيت كوبر هجومًا حادًّا على وزير الهجرة روبرت جينريك في البرلمان البريطاني على الخلفية الفوضى التي سببها نظام اللجوء الجديد.

وطالبت كوبر وزير الهجرة جينريك بالسيطرة على نظام اللجوء في بريطانيا في ظل الفوضى والاضطرابات التي تعصف به، وأكدت كوبر أن الحكومة لم تَعُد قادرة على ضبط الحدود.

وسخرت كوبر من تصريحات سوالا برافرمان التي كانت قد تحدثت عن بدء عمليات ترحيل المهاجرين إلى رواندا نهاية الصيف القادم، وأشارت كوبر إلى أن رئيس الوزراء نفى صحة ما ورد في تصريحات برافرمان، وأكد أن عمليات الترحيل لن تبدأ الصيف القادم!

وزيرة الداخلية في حكومة الظل تهاجم نظام اللجوء الجديد

نظام اللجوء في بريطانيا
انتقادات لاذعة لقانون الهجرة غير الشرعية في بريطانيا 

هذا ولقيت كلمة كوبر في البرلمان البريطاني ترحيبًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، ووصف بعض الناس كلمتها بالمذهلة، في حين أشار آخرون إلى أن كوبر فضحت إخفاق سياسات سوالا برافرمان وروبرت جينريك خلال أربع دقائق فقط! وسرعان ما انتشر هاشتاج (#Yevette Cooper) على موقع تويتر.

وشارك كثير من مستخدمي وسائل التوصل الاجتماعي في بريطانيا كلمة كوبر أمام البرلمان البريطاني، وأعرب أحد المستخدمين عن إعجابه بكلمة كوبر مُعلِّقًا: “إنها تهاجمهم بلا هوادة! لن تسطيع برافرمان وجينريك التستر على إخفاقهما بعد هذا الانتقاد اللاذع!”.

وشارك مستخدم آخر تغريدة قال فيها: “لقد ألقت كوبر كلمة رائعة أمام البرلمان، انظروا إلى النواب المحافظين في الصف الأمامي، إنهم يبدون في مأزق حقيقي!”.

وعلَّق آخر: “لا يمكنني التوقف عن مشاهدة ذلك، يبدو جينريك عاجزًا تمامًا أمام انتقادات كوبر”.

وبينما أشاد العديد من التعليقات بقوة الكلمة التي ألقتها كوبر، واجه جينريك العديد من الانتقادات بسبب افتقاره إلى الخبرة الكافية في إدارة المشكلات والصعوبات التي يعاني منها ملف الهجرة”.

https://twitter.com/sarcastictvat/status/1641103644157255681?s=20

ونشرت إحداهن تغريدة على تويتر ورد فيها: “إنها بارعة في إهانة خصومها حقًّا، يبدو أن وزيرة الداخلية كانت خائفة من مواجهة كوبر، وقد وضعت وزير الهجرة في المقدمة بدلًا منها! أحسنتِ يا كوبر، لا بد أن تستمري في إثارة ذعر الخصوم!”.

وسخر بعض مستخدمي تويتر من برافرمان وجينريك، وعلَّق أحدهم: “انظروا إلى سوالا برافرمان وروبرت جينريك، يبدو أن كليهما أوشك على البكاء، تحت وطأة الانتقادات اللاذعة التي وجهتها إيفيت كوبر لسياساتهما الفاشلة في إدارة نظام اللجوء!”.


اقرأ أيضاً :

ترند بريطانيا: حملة دعم لجيريمي كوربين عقب حظره من الترشح للانتخابات

ترند بريطانيا: النجم الإنجليزي ساكا يصبح حديث الصحافة بعد تألقه مع المنتخب

ترند بريطانيا: تويتر يشتعل بنتائج التقرير الذي كشف عنصرية شرطة العاصمة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:01 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 20°C
broken clouds
Humidity 57 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm