العرب في بريطانيا | نصب تذكاري للجنود المسلمين الذين حاربوا مع الجي...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

نصب تذكاري للجنود المسلمين الذين حاربوا مع الجيش البريطاني في الحرب العالمية

نصب تذكاري
شروق طه April 29, 2024

تعتزم المملكة المتحدة إقامة نصب تذكاري للجنود المسلمين الذين قدموا تضحيات وخدمات إلى جانب القوات البريطانية خلال الحرب العالمية الأولى والثانية.

يأتي هذا القرار كجزء من جهود الاعتراف بمساهمة المسلمين في الدفاع عن الحريات والقيم الديمقراطية خلال تلك الفترات العصيبة من التاريخ العالمي.

نصب تذكاري للجنود المسلمين

نصب تذكاري

من المقرر أن يُقام النصب التذكاري في المشتل التذكاري الوطني (NMA) في ستافوردشاير، وسيكون بناؤه على شكل مئذنة بطول 13.2 مترًا، مصنوعة من الطوب والطين المحليين، مع نقوش تحكي قصص الجنود المسلمين الذين قاتلوا من أجل التاج.

يتجاوز هذا النصب التذكاري الهدف الرمزي، حيث يحاول تصميمه أيضًا إحياء الحرف التقليدية والتضحية التي قدمها الجنود المسلمون.

من خلال جمع أعمال فنية من نحاتين وخطاطين إسلاميين، يهدف النصب إلى تقديم رؤية شاملة لمساهمات الجنود المسلمين في الحرب العالمية الأولى والثانية.

بالإضافة إلى ذلك، يمثل اختيار موقع النصب في ستافوردشاير خطوة مهمة نحو إشراك الزوار في تاريخ البلاد وتراثها العسكري.

يقع المشتل التذكاري الوطني على مساحة 150 فدانًا على حافة الغابة الوطنية، ويتضمن بالفعل نصبًا تذكاريًا للسيخ والجورخاس وغيرهم من الجنود الذين خدموا في الحروب العالمية.

تسليط الضوء على التاريخ

نصب تذكاري

وقال المهندس المعماري بيني أولوني، الذي صمم النصب التذكاري، لشبكة سكاي نيوز إنه استلهم من رحلاته إلى شبه القارة الهندية.

ومن جهته، أشار الدكتور عرفان مالك، الذي شارك في تخطيط النصب التذكاري، إلى أهمية هذا المشروع في تسليط الضوء على تاريخ المسلمين في الحروب العالمية.

يعتبر النصب رمزًا لإحياء ذكرى التضحيات التي قدمها الجنود المسلمون، وفرصة لتعزيز التواصل بين الأجيال المختلفة وتعزيز التماسك الاجتماعي في المجتمع البريطاني.

ومن المتوقع أن يكون النصب التذكاري نقطة جذب رئيسية للزوار، حيث يمكنهم الاستمتاع بالروايات المثيرة للجنود المسلمين الذين قاتلوا من أجل السلام والحرية.

 

المصدر: سكاي نيوز


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
10:17 am, May 20, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 70 %
Pressure 1014 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm