العرب في بريطانيا | جمعية خيرية للنساء المسلمات تسعى لتغيير صورتهن ...

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

جمعية خيرية للنساء المسلمات تسعى لتغيير صورتهن في المجتمع الإيرلندي

جمعية خيرية للنساء المسلمات تسعى لتغيير صورتهن في المجتمع الإيرلندي
فريق التحرير October 4, 2023

تُعَد منظمة “أخَوَات مسلمات” (MSOÉ) من أبرز المؤسسات الخيرية في بريطانيا؛ فهي تُسهِم إسهامًا بارزًا في تغيير نظرة المجتمع البريطاني إلى الإسلام والمسلمين. وقد أُسِّست هذه المنظمة في دبلن في عام 2010 على يد لورين أوكونور، التي اعتنقت الإسلام في عام 2005. ومنذ ذلك الحين، عملت (MSOÉ) بجد لتحقيق أهدافها في تمكين النساء المسلمات ودعمهن في الاندماج بالمجتمع البريطاني.

الجولات الأسبوعية للحساء

افتتاح مكتب مؤسسة خيرية لتمكين النساء المسلمات في جلاسكو
افتتاح مكتب مؤسسة خيرية لتمكين النساء المسلمات في جلاسكو

أحد الأنشطة البارزة التي تُنظِّمها (MSOÉ) هي إطلاق جولات أسبوعية لتوزيع الحساء في عدة مدن بريطانية. ويُعَد هذا الجهد الخيري من أبرز الوسائل التي تستخدمها المنظمة للتواصل مع المجتمع وتغيير الصورة النمطية السائدة للمسلمات في بريطانيا.

إسهام لورين أوكونور

يُذكَر أن لورين أوكونور، مؤسسة (MSOÉ)، عملت على تحفيز الجماعة المسلمة في بريطانيا للانخراط في العمل الجماعي والخيري. وتُعَد أوكونور شخصية ملهمة؛ إذ تجمع بين الإسلام والالتزام بخدمة المجتمع. وعلى الرغم من معاناتها من الإسلاموفوبيا بعد اعتناقها الإسلام، فقد استمرت في العمل الخيري بإخلاص.

التوسع والنجاح

وشهدت أعمال (MSOÉ) نموًّا ملحوظًا خلال السنوات الثلاث عشرة الماضية، ويُسهِم الآن أكثر من 100 متطوع في متابعة جهود المنظمة. وبالتزامن مع وباء كورونا وارتفاع التضخم، ازدادت الحاجة إلى دعم المؤسسة الخيرية لمساعدة الناس الذين يعانون من سوء التغذية.

المبادرات الإنسانية

انضمام إحدى النساء المسلمات الأكثر نفوذًا في بريطانيا إلى مجلس اللوردات!
انضمام إحدى النساء المسلمات الأكثر نفوذًا في بريطانيا إلى مجلس اللوردات!

وتُعنى (MSOÉ) بإطلاق عدة مبادرات إنسانية سنوية، ويشمل ذلك حملة عيد الميلاد التي تقدم فيها سلات غذائية للعائلات المحتاجة. وتُنظِّم حملة “حقيبة من أجل الحياة”، التي تستهدف تقديم المساعدات الضرورية للمشردين خلال أشهر الشتاء القاسية.

دعم المجتمع المحلي

وبجانب جهود الإغاثة والمساعدات الأساسية، تعمل (MSOÉ) أيضًا على توعية النساء المهاجرات بمجموعة متنوعة من القضايا وتقديم الدعم القانوني لهن. وتُنظِّم فعاليات تثقيفية وتوعوية للمجتمع المحلي، وتزور المدارس؛ لنشر مبدأ التنوع الثقافي واحترام الثقافات المختلفة بين الطلاب.

ختامًا

مما سبق يتضح أن منظمة “أخَوَات مسلمات” (MSOÉ) رائدة في جهود تحسين نظرة المجتمع البريطاني للإسلام والمسلمين، ولها دور بارز في تعزيز التواصل والتفاهم الثقافي في بريطانيا. وتستند هذه المنظمة إلى دعم الناس والإسهامات الخيرية لضمان استمرار أعمالها الإنسانية وتحقيق أهدافها في خدمة المجتمع.

 

المصدر Irish Central


اقرأ أيضا 

افتتاح مكتب مؤسسة خيرية لتمكين النساء المسلمات في جلاسكو

سهرة خيرية لمجموعة النساء المسلمات في لندن

انضمام إحدى أكثر النساء المسلمات نفوذا في بريطانيا إلى مجلس اللوردات

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:45 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 30°C
few clouds
Humidity 46 %
Pressure 1015 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 17%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm