العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - 5 نواب من حزب العمال يعلنون...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

5 نواب من حزب العمال يعلنون عدم ترشحهم للانتخابات العامة

5 نواب من حزب العمال يعلنون عدم ترشحهم للانتخابات العامة
رجاء شعباني May 29, 2024

أعلن خمسة من نواب حزب العمال، بمن فيهم وزراء ظل، عدم ترشحهم للانتخابات العامة المقبلة. انضم رئيس حزب العمل البرلماني جون كراير إلى كيفين برينان، وباربرا كيلي، وجون سبيلار، وفيريندر شارما يوم الاثنين ليعلنوا أنهم لن يخوضوا الانتخابات.

نواب من حزب العمال يرفضون الترشح 

جون كراير

لماذا تُجرى الانتخابات العامة في بريطانيا يوم الخميس دائمًا؟
لماذا تُجرى الانتخابات العامة في بريطانيا يوم الخميس دائمًا؟

أوضح السيد كراير أنه يرغب في قضاء المزيد من الوقت مع أطفاله الصغار وأن البرلمان المقبل “من المرجح أن يكون مشغولًا للغاية”. وأشار عضو برلمان ليتون وونستيد إلى أن الحكومة المقبلة “سترث وضعًا صعبًا للغاية”. وفي رسالة إلى دائرته الانتخابية نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، قال السيد كراير: “كان هذا قرارًا صعبًا للغاية، وربما يكون أصعب قرار اتخذته على الإطلاق. لقد كان من دواعي سروري البالغ أن أخدمكم كنائب برلماني على مدار السنوات الـ 14 الماضية.

كما تعلمون، لدي طفلان صغيران وأشعر أنه يجب أن أحاول قضاء المزيد من الوقت معهما”. السيد كراير، الذي كان نائبًا عن هورنشرش من 1997 إلى 2005، متزوج من نائبة رئيس الحملة الوطنية لحزب العمل ونائبة عن لويسهام ويست وبينجي، إيلي ريفز.

كيفين برينان

أعلن السيد برينان، وزير ظل في حزب العمال للضحايا والإدانة، أنه كان ينوي الترشح مرة أخرى في البداية، لكنه قرر التنحي “بعد مناقشته مع عائلته خلال عطلة نهاية الأسبوع المصرفية”. وقال عضو برلمان كارديف ويست في بيان: “إن وظيفة عضو البرلمان مجزية للغاية ولكنها شاقة للغاية للفرد وأحبائه.

لقد استمتعت دائمًا بشدتها والتحدي الذي تفرضه، ولكن بعد جراحة سرطان البروستاتا، زرعت بذرة صغيرة من الشك حول ما إذا كان يجب أن أستمر في مثل هذا الدور الكامل. الترشح مرة أخرى يعني الالتزام بأداء واجبات عضو البرلمان المرهقة بالقرب من عيد ميلادي السبعين. وقد قادني هذا إلى استنتاج أن هذه هي اللحظة المناسبة للتنحي”.

باربرا كيلي

الانتخابات العامة في بريطانيا
الانتخابات العامة في بريطانيا

وقالت السيدة كيلي، وزيرة ظل العمل للموسيقى والسياحة، إنه “كان لشرف” العمل كمسؤولة حكومية ونائبة لرئيس مجلس العموم خلال حكومة حزب العمل الأخيرة. وأضافت عضوة برلمان وورسلي وإكليس الجنوب في بيان نشر على وسائل التواصل الاجتماعي: “لقد تلقيت مؤخرًا العلاج في مستشفى بلندن حيث كان من المفترض أن أجري فترة نقاهة لمدة ستة أسابيع.

عدت إلى العمل في البرلمان خلال أسبوعين ولكن بعد ذلك أُجريت انتخابات عامة بشكل مبكر بشكل غير متوقع. إن التفكير في متطلبات الحملة، بما في ذلك دعم زملاء حزب العمال في المقاعد المتأرجحة، جعلني أدرك أن الوقت قد حان الآن للتنحي لصالح مرشح جديد لحزب العمال في الدائرة”.

جون سبيلار

قال السيد سبيلار، النائب عن وارلي، إنه كان “شرفًا ومتعة” أن يمثل سكان سميثويك وأولدبيري لأكثر من 30 عامًا. شغل السيد سبيلار مناصب وزارية مختلفة خلال حكومة توني بلير، بما في ذلك القوات المسلحة والنقل وأيرلندا الشمالية.

فيريندر شارما

الانتخابات العامة في بريطانيا
هل يعود بوريس جونسون إلى داونينغ ستريت بعد الانتخابات العامة المقبلة؟

أوضح فيريندر شارما، النائب المنتهية ولايته عن منطقة ساوثهول في إيلينغ ، أن حزب العمال “انتقل من أسوأ نتيجة لنا في قرن من الزمان إلى حافة الحكومة”. وفي رسالة إلى حزبه المحلي، قال: “بصفتي بريطانيًا هنديًا وبصفتي هندوسيًا، وبصفتي عضوًا في حزب العمال ومستشارًا ونائبًا، لم أجد صعوبة أبدًا في التوفيق بين هذه الهويات المختلفة، ولكنها متكاملة. على مدار ما يقرب من 50 عامًا خدمت الحزب بشكل أو بآخر. والآن أعتقد أن الوقت قد حان لبدء فصل جديد”.

 

المصدر ايفنينغ ستاندرد 


إقرأ أيّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:38 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 98%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm