العرب في بريطانيا | ناديا حسين: وصفني رجل بالإرهابية في ذكرى 11 سبت...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

ناديا حسين: وصفني رجل بالإرهابية في ذكرى 11 سبتمبر

ناديا حسين وصفني رجل بالإرهابية في ذكرى 11 سبتمبر
فريق التحرير October 20, 2021

ناديا حسين: وصفني رجل بالإرهابية في ذكرى 11 سبتمبر

ناديا حسين، مؤلفة كتب طهي ومقدمة برامج طهي على عدة قنوات، تم وصفها بالإرهابية في ذكرى أحداث 11 سبتمبر فقط لوكنها مسلمة.

تقول ناديا: “في ذكرى أحداث 11 سبتمبر، كنت مُتجِهة إلى شقة أخي في ميلتون كينز، حينها تعرف عليَّ رجلٌ في الشارع، فأحدث ضجة تشبه دوِّي إنفجار قنبلة وبدأ بالصراخ: إرهابية! إرهابية!، كانت ابنتي – مريم التي تبلغ من العمر عشرَ سنوات – تبكي مذعورة، حملتها إلى منزل أخي، وأغلقت الباب سريعًا، ثم شرحت لها أن معظم الناس في هذا البلد يتقبلوني كما أنا لكن في بعض الأحيان، لا تكون المملكة المتحدة مكاناً لطيفاً للمسلمين.”

تكمل نادية: هنالك جانب آخر من الشهرة مخيف؛ فعندما سيطرت حركة طالبان على أفغانستان، تلقيتُ المكالمة الهاتفية المعتادة من والدتي فإذ بها توصيني بضرورة توخي الحذر الشديد عندما أكون خارج المنزل، وعدم الرد في حالة وجه شخص الحديث لي.

فازت ناديا حسين بمسابقة The Great British Bake Off قبل ست سنين. ومن ذلك الحين وإلى الآن، نشرت ناديا عدة مؤلفات، منها كتب طهي، رواية، ومذكرات شخصية، وقدمت العديد من برامج الطهي على عديد من محطات التلفزة مثل نتفلكس و بي بي سي.

واجهت نادية العديد من الانتقادات خلال مسيرتها المهنية، فكان يُقال لها أنها فازت في المسابقة فقط لونكها من الأقليات المسلمة.

تقول ناديا: لقد استغرق الأمر وقتًا طويلاً لأصدق زوجي حينما كان يقول “بالطبع ، لعب الحظ دورًا – في فوزك -، لكنك جيدة جدًا فيما تفعلينه. وأكملت ناديا ” فأنا لا أريد أن أتوقف عما أفعل. أشعر أنني قادرة على إحداث فرق إيجابي”.

في أحيانٌ أخرى تواجه نادية بعذ من الإنتقادات حول وصفات الطهي الخاصة بها. ففي عام 2017، تعرضت نادية لإنتقاد شديد بسبب صنعها فطيرة الكورنيش بالبازيلاء بدلًا من استخدام التفاح كما هو متعارف عليه بالوصفة السويدية. نادية جاهزة لمواجهة الانتقادات القادمة بشأن كتابها الجديد الذي سيتضمن وصفات جديدة مثب استعمال الرز في المثلجات – الأيسكريم – أو قلي قشر الموز.

 

(broadskypartners.com)

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:20 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 90 %
Pressure 1011 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 15 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm