العرب في بريطانيا | نائبة تنشق عن المحافظين وتنضم للعمال.. فلم يغضب...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

نائبة تنشق عن المحافظين وتنضم للعمال.. فلم يغضب تابعو ستارمر؟

نائبة تنشق عن المحافظين وتنضم للعمال.. فلم يغضب تابعو ستارمر؟
اية محمد May 9, 2024

انضمت ناتالي إلفيك، وهي نائبة سابقة عن حزب المحافظين، إلى حزب العمال، ما أثار موجة من الغضب داخل صفوف حكومة الظل.

وقد أعلن زعيم حزب العمال، كير ستارمر، ترحيبه بإلفيك في صفوف الحزب، مستغلًّا ذلك في الرد على هجوم حكومة المحافظين، وبخاصة فيما يتعلق بقضايا الهجرة.

انضمام النائبة ناتالي إلفيك إلى حزب العمال

نائبة تنشق عن المحافظين وتنضم للعمال.. فلم يغضب تابعو ستارمر؟
بريطانيا (Unsplash)

وتمثل هذه الانتقالات السريعة لنواب من حزب المحافظين إلى حزب العمال ضربة جديدة لريشي سوناك، رئيس الوزراء الحالي، الذي واجه انتقادات حادة بشأن إدارته للشؤون المالية والهجرة.

وأعرب زعيم حزب العمال عن استيائه من حكومة المحافظين، مشيرًا إلى تصريح عضو البرلمان عن المحافظين من دوفر بشأن أزمة القوارب الصغيرة، حيث أشار إلى عدم قدرة رئيس الوزراء على حماية الحدود جيدًا.

وتفاجأ النواب المحافظون بانضمام ناتالي إلفيك إلى صفوف العمال؛ لأنها كانت عضوًا سابقًا في مجموعة الأبحاث الأوروبية اليمينية لنواب المحافظين، وكانت تدعم بوضوح السياسات اليمينية المتطرفة.

نائبة تنشق عن المحافظين وتنضم للعمال.. فلم يغضب تابعو ستارمر؟

نائبة تنشق عن المحافظين وتنضم للعمال.. فلم يغضب تابعو ستارمر؟
السير كير ستارمر (Anadolu Agency)

وأثارت تصريحات إلفيك السابقة بشأن الهجرة وانتقاداتها لحزب العمال جدلًا واسع النطاق، إذ وصفت في مقال سابق نشرته في صحيفة ديلي إكسبرس، زعيم حزب العمال بأنه “السير الناعم”، واتهمت حزب العمال بالرغبة في “بقاء الحدود مفتوحة”، معتبرة أنهم لا يمتلكون خطة فعالة لحل أزمة الهجرة غير الشرعية.

وبهذا الشأن أعرب أعضاء في حزب العمال عن غضبهم الشديد؛ بسبب قبول إلفيك في الحزب، وأكدت إحدى النائبات أن التواصل مع زعيم الحزب أو أي من فريقه يبدو مستحيلًا.

وأضاف أحد أعضاء البرلمان من يسار الحزب: إن قبولها كان أمرًا مثيرًا للاشمئزاز، مشيرًا إلى عدم الحاجة لأشخاص مثل إلفيك في صفوف العمال.

وما يزيد من مصداقية التقارير السياسية هو سجل ناتالي إلفيك في الدفاع عن زوجها السابق، تشارلي إلفيك، إذ تولّت بدلًا منه منصب النائب عن دوفر بعد تعليق عضويته في حزب المحافظين؛ بسبب اتهامات بالاعتداء الجنسي، ثم أدين لاحقًا بعدة جرائم.

وفي مقابلة مع صحيفة الصن بعد إدانته، دافعت ناتالي عن زوجها، مصرحة بأنه “جذاب ومُغرٍ للنساء”، ووصفت الاتهامات بأنها “سياسة قذرة وادعاءات كاذبة”.

هذا وتُعَد إلفيك ثالث نائب محافظ سابق ينشق وينضم إلى حزب العمال خلال هذا البرلمان. ففي الـ27 من إبريل/نيسان، انضم وزير الصحة السابق دان بولتر إلى حزب العمال في انتقاد لسياسات الحكومة المتعلقة بالخدمات الصحية. وفي يناير/كانون الثاني 2022، انشق النائب عن منطقة بوري ساوث، كريستيان ويكفورد؛ بسبب السلوك “المشين” لرئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون، على حد تعبيره.

المصدر: الغارديان


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:49 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 91 %
Pressure 1011 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 13 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm