العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - موظفو تيسكو في بريطانيا يحص...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

موظفو تيسكو في بريطانيا يحصلون على الشوكلاته بدلا من علاوات نهاية العام

موظفو تيسكو في بريطانيا يحصلون على الشوكلاته بدلا من علاوات نهاية العام
فريق التحرير January 7, 2023

يقول موظفو تيسكو في بريطانيا أنهم خسروا مكافأتهم النقدية أو القسائم الشرائية لنهاية العام للمرة الثانية على التوالي وقال بعضهم أن تيسكو منحتهم شوكلاتة (علبة Quality Street) بدلًا منها!

عادة ما تمنح تيسكو موظفيها قسائم شرائية كعلاوة نهاية العام، ففي عام 2020، منحت تيسكو موظفيها 10% من راتبهم كعلاوة. ولكن لهذا العام اكتفت تيسكو بمنح موظفيها شوكلاتة بقيمة 5 جنيهات إسترلينية كمكافأة نهاية العام.

ولكن أضافت تيسكو أنها ضاعفت نسبة خصم الموظفين إلى 20% لأيام معدودة قبل عيد الميلاد عوضًا عن تقديم قسائم شرائية أو مكافآت نقدية.

 

موظفو تيسكو في بريطانيا يحصلون على الشوكلاته بدلا من علاوات نهاية العام
حصل بعض من موظفي تيسكو على شوكلاتة كمكافأة نهاية العام (Unsplash)

 

المرة الثانية على التوالي يحصل موظف تيسكو في بريطانيا على شوكلاتة

 

وقال أحد موظفي تيسكو في حديثه لصحيفة ذا غارديان إن هذه المرة الثانية على التوالي التي يحصل بها فقط على علبة شوكلاتة “Quality Street” كعلاوة، على الرغم من أن متجره ربح أكثر من 10 ملايين جنيه إسترليني في ديسمبر. ويظن الموظف أن الشركة تحاول جاهدة “تخفيض التكاليف”

وقد أشار التقرير السنوي لعام 2022 لتيسكو أن سلسلة المتاجر الشهيرة اتفقت مع النقابات التي تمثل موظفي المتجر في عام 2019 أن العلاوات النقدية التي سبق وكانت تمنحها المتاجر ستتوقف مقابل رفع الحد الأدنى لرواتب الموظفين.

وبناءً على ذلك، استثمرت تيسكو 200 مليون جنيه إسترليني في سبيل زيادة معدل رواتب موظفي متاجرهم ليصبح 10.10 جنيهات إسترلينية كحد أدنى في يوليو 2022. ومن ثم رفعت تيسكو المعدل مرة أخرى في أكتوبر إلى 10.30 جنيهات إسترلينية ليصبح إجمالي معدل الزيادة خلال العام الماضي 8%.

 

موظفو تيسكو في بريطانيا يحصلون على الشوكلاته بدلا من علاوات نهاية العام
منحت تيسكو موظفيها شوكلاتة بدلًا من علاوة لهذا العام بالرغم من ارتفاع أرباحها (Unsplash)

 

كما أضافت سلسلة المتاجر الكبرى أنها منحت مكافآت خاصة لموظفيها في إبريل ومايو ويونيو 2020 خلال جائحة كورونا عندما كانت المتاجر مزدحمة للغاية، ولاحقًا في ديسمبر من العام نفسه كذلك تقديرًا لجهودهم خلال الجائحة. وفي يونيو 2021، منحت تيسكو موظفيها “مكافأة تقديرية” قدرها 2%.

ولكن اختارت تيسكو في بريطانيا منح موظفيها شوكلاتة بدلًا من علاوات بالرغم من أن الكثير من الناس اختاروا الذهاب إلى تيسكو وشراء مونتهم لقضاء عيد الميلاد في المنزل هذا العام، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية الحالية. لم تعلن تيسكو عن نسبة مبيعاتها لعيد الميلاد إلى الآن، ولكن أصدرت شركة تحليل البيانات Kantar تقريرًا يشير إلى أن المبيعات ارتفعت بنسبة 6 ٪ خلال الـ12 أسبوعًا التي تسبق 25 ديسمبر.

والجدير بالذكر أيضًا أن الرئيس التنفيذي لمجموعة تيسكو، كين مورفي، حصل على 4.75 مليون جنيه إسترليني العام الماضي، بما في ذلك مكافأة قدرها 3. (Zolpidem) 21 مليون جنيه إسترليني، و حصل المدير المالي، عمران نواز، على مكافأة قدرها 1.24 مليون جنيه إسترليني، بينما حصل موظفيهم على علبة شوكلاتة.

 

المصدر: ذا غارديان

 


اقرأ أيضًا

متاجر تيسكو تضع حواجز لحماية موظفيها من هجوم المتسوقين أثناء وضع ملصقات التخفيضات

تيسكو ترفع سعر وجبات الطعام مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية في بريطانيا

مقاهي تيسكو تقدم وجبات مجانية للأطفال خلال عطلة نصف الفصل الدراسي

loader-image
london
London, GB
6:58 am, Jun 18, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 84 %
Pressure 1014 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 97%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm